تقرير مصور سيلانجور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اهم الاماكن السياحية في سيلانجور
    [​IMG]

    • السياحة
    سيلانغور والمعروفة في اللغة العربية بإسم دار إحسان ، أو ” دار الإخلاص ” وهي واحدة من الدول 13 من ماليزيا . تقع على الساحل الغربي ل شبه جزيرة ماليزيا ويحدها بيراك الى الشمال ، باهانج إلى الشرق ، نيجيري سيمبيلان إلى الجنوب ومضيق ملقا الى الغرب . كما يحيط بها الأراضي الاتحادية في كوالالمبور و بوتراجايا .

    عاصمة الولاية هي شاه علم ، ولكنها أول مدينة في ولاية سيلانجور ، و العاصمة الملكية هي هو كلانج . كما بها المركز الحضري الرئيسي الآخر هو بيتالينج جايا التي منحته صفة المدينة في 20 يونيو 2006 ، سيلانجور هي احد الولايات الماليزية . سيلانجور تعد أكبر مدينة في ماليزيا .

    مناطق الجذب السياحي الشهيرة في ولاية سيلانجور وتشمل :
    I- سيتي في شاه علم ، وهو مركز التجزئة والتجارة مع الملايين من أضواء LED و حديقة snowalk في الأماكن المغلقة؛ كما بها حديقة الحيوان الوطنية في ماليزيا ( حديقة حيوانات نيجارا ) في امبانج جايا ، وهي أكبر حديقة حيوان في ماليزيا مع أكثر من 4،000 من الحيوانات ؛ وهناك حلبة سيبانغ الدولية في سيبانغ ، ومكان لل فورمولا واحد “سباق الجائزة الكبرى لماليزيا” ، و سباق الجائزة الكبرى A1 و سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في ماليزيا ؛ و صنواي لاجون في بندر صنواي ، وأعلى متنزه في ماليزيا . وتشمل الحدائق الأخرى في ولاية سيلانجور و المناجم في بلاد العجائب كيمبانغان لانكا و ويت بارك العالمي للمياه في شاه علم .

    وتشمل غيرها من عوامل الجذب في ولاية سيلانجور من كهوف باتو في Selayang ، ومسجد شاه العلم الزرقاء ، علم الصور شاه ، و مكتبة ولاية سيلانجور في شاه علم ، و عبد العزيز الملكي لمعرض سلطان ، وقصر علم شاه ، جنرال موتورز كلانج بالجملة للمدينة ولجزيرة كراب ( بولاو كيتام ) قبالة ميناء كلانج . وتقع الشواطئ الأكثر شعبية في ولاية سيلانجور في باغان لالانج ، سيبانغ جولد كوست ، باتو لوت شاطئ و شاطئ موريب . وهناك أيضا عدد من المواقع الطبيعة الحديثة مثل اليراع ، كوالا سيلانجور الطبيعة والحدائق في كوالا سيلانجور ؛ حديقة ماليزيا للزراعة بوكيت سيراكاه في شاه علم ؛ وحديقة الغابات الكومنولث و معهد بحوث الغابات في ماليزيا ( فريم ) في سيالنج ؛ غابة الترفيهية امبانج و غابة الترفيهية Kanching في امبانج جايا .

    تتكون البلدات و المدن الكبرى في ولاية سيلانجور من مختلف مراكز التسوق التي يرتادها السياح والسكان المحليين ، مثل أوتاما 1 في بندر أوتاما ؛ والمنحنى ، ومركز الطاقة و Ikano ايكيا في موتيارا دامانسارا ؛ تروبيكانا سيتي مول في دامانسارا أوتاما ؛ و مول في كيلانا جايا ؛ صنواي بيراميد في بندر صنواي ؛ عرض سوبانج .

    تشتهر سيلانجور أيضا بالتدليك ومحبي النادي الصحي . منذ عام 2009 وكان هناك ارتفاع في زيادة الأعمال التجارية العاملة على التدليك بالإضافة إلى صالونات التفكير التقليدية . في حين أن معظم هذه الاماكن ما هي إلا بيوت الدعارة والتي يتنكر فيها مراكز التدليك أو المنتجعات . وكثيرا ما تداهم الشرطة الملكية الماليزية هذه المنشأت عندما تتلقي بلاغا من الجمهور . مؤخرا أطلق OPS NODA من قبل الشرطة الماليزية للحد من نمو الدعارة في ولاية سيلانجور . على الرغم من الجهود المبذولة من قبل الشرطة الماليزية ضد الدعارة الآخذة في الارتفاع في ولاية سيلانجور والتي تجذب الزبائن إلى اماكن بعيدة مثل سنغافورة .

    ولاية سيلانجور لديها أكبر اقتصاد في ماليزيا من حيث الناتج المحلي الإجمالي (GDP ) مع 128815000000 RM (حوالي 42 مليار دولار أمريكي) في عام 2010 ، والذي يشكل 23 ٪ من مجموع الناتج المحلي الإجمالي لماليزيا . هذه الدولة هي أيضا أكثر الدول نموا في ماليزيا مع البنية التحتية الجيدة مثل الطرق السريعة والنقل . كما تعتبر الدولة ايضا من أكبر الدول عدد للسكان في ماليزيا ، مع ارتفاع مستوى المعيشة و انخفاض معدل الفقر في الدولة .

    يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...