تقرير مصور الاماكن السياحية في اليمن

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اهم الاماكن السياحية في اليمن
    [​IMG]


    • السياحة
    اليمن موطن لعدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو , ولديها العديد من أماكن الجمال الطبيعي والتاريخ الوفير مثل المدينة القديمة صنعاء , مأرب , حضر موت , جزيرة سقطرى , كما أنها تجذب العديد من الزوار كل عام , إلى جانب الكنوز التاريخية والطبيعية أيضاً ملامح اليمن السواحلية الجميلة والجبال , وتسميها الرومان العربية السعيدة , مع الكثير من المشاهد المذهلة وهذه قائمة بأهم الأماكن السياحية في اليمن .

    1_ مدينة زبيد التاريخية تتميز المدينة بالعمارة الرائعة المحلية والمباني العسكرية والخطط الحضرية تجعل من المدينة موقع أثري وتاريخي متميز , إلى جانب كونها عاصمة اليمن في القرن الثالث عشر والخامس عشر , كما أنها لعبت دوراً هاماً في العالم العربي والإيسلامي لقرون عديدة بسبب جامعتها الإسلامية .

    2_ مدينة المكلا وهي الميناء البحري الرئيسي وعاصمة المنطقة الساحلية حضر موت في اليمن في الجزء الجنوبي من المملكة العربية على خليج عدن بالقرب من بحر العرب , وتقع على بعد 480 كيلو متراً شرق عدن , وهي أهم ميناء في مدينة حضر موت , وأكبر محافظة في جنوب الجزيرة العربية , وتاسست عام 1035 كتسوية للصيد , وأدرج هذا المجال في دولة عمان حتى منتصف القرن الحادي عشر وبعد ذلك تم تضمين هذا المجال في اليمن .

    3_ حصن آل هاجارا حراز هي قرية في اليمن تقع في منطقة مناخة من محافظة صنعاء في جبال حراز بنيت آل هاجارا على الهاوية وتشتهر بالمنازل التي يتم بناؤها على وجوه الهاوية , وتحتوي على المقر السابق للإمام يحي محمد أحد الموقعين على المعاهدة الإيطالية اليمنية عام 1926 .

    4_ جبل صابر مدينة تعز وهو واحد من الجبال الأكثر شهرة في اليمن ويرتفع 3000 متراً فوق مستوى سطح البحر , ويتيح إطلالة بانورامية على المدينة , ولدى المدينة مدرسة إسلامية تتمتع بوضع الجامعة .

    5_ خليج عدن مدينة عدن يقع قرب بحر العرب بين اليمن على الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية والصومال في القرن الأفريقي في شمال غرب البلاد , ويتصل مع البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب الذي يبعد نحو 20 ميلاً , ويشترك اسم المدينة مع اسم الخليج والذي يشكل الشاطيء الشمالي من الخليج , وعرف الخليح في التاريخ باسم خليج البربرة الذي سمي على اسم المدينة الساحلية الصومالية القديمة بربرة على الجانب الجنوبي من الخليج .

    6_ وادي العمد وهو من أهم الأماكن في اليمن حيث تنتشر العديد من القرى على الطريق المؤدية لها وبعضها تدل على نماذج العمارة في اليمن , وقرية الهاجري قرية فريدة من نوعها وهي واحدة من القرى الموجودة هناك , وفي الوادي يتم إنتاج العسل العاني الذي يعتبر أغلى أنواع العسل في العالم , وتوجد قرى رائعة على ضفاف الوادي .


    7_ معبد بارأن في مدينة مأرب ويبعد 1400 متراً إلى الشمال الغربي من محرم بلقيس وهو معبد سبأ المكرس لـ الماكاه إله القمر , ويأتي هذا المعبد بجانب معبد العوام في الأهمية , وهو معروف محلياً باسم الخادمة من عرش بلقيس , وقامت بعثة الأثرية الألمانية باستكشاف المعبد , وجدوا أنه مربع الشكل مع مساحة مفتوحة تنطوي على البئر المقدسة في الوسط , جنباً إلى جنب مع حمام مرفق مع المياه من خلال قمع من فم تمثال الثور المقدس .

    8_ مدينة شبام في حضر موت هي مدينة يوجد فيها حوالي 7000 نسمة وتشتهر بمنازل الأبراج المصنوعة من الطوب اللبن .

    9_ مدينة صنعاء القديمة تقع في واد جبلي على ارتفاع 2200 متراً وكانت مأهولة بالسكان لأكثر من 2500 عام , وفي القرنين السابع والثامن اصبحت المدينة مركزاً رئيسياً لنشر الإسلام , ويمكن أن يرى ذلك في المساجد التي يبلغ عددها 103 مسجداً و الحمامات وعددها 14 , وأكثر من 6000 منزلاً بنيت جميعها قبل القرن الحادي عشر .

    10_ جزيرة سقطرى وهي عبارة عن أرخبيل في شمال غرب المحيط الهندي بالقرب من خليج عدن على بعد 250 كيلو متراً , وتضم أربع جزر واثنين من الجزر الصخرية التي تبدو وكأنها امتداد للقرن ألأفريقي , والموقع ذو أهمية عالمية بسبب تنوعه البيولوجي مع النباتات والحيوانات الغنية والمميزة , ويدعم الموقع عدد كبير من الطيور العالمية البرية والبحرية , بما فيها عدد من الأنواع المنقرضة , كما تتميز الحياة البحرية في الجزيرة بالتنوع حيث هناك 253 نوعاً من الشعاب المرجانية , و 730 نوعاً من الأسماك الساحلية و 300 نوع من سرطان البحر وجراد البحر والروبيان ز