أماكن سياحية السياحة في الصين

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    أجمل 10 أماكن سياحية في الصين
    [​IMG]


    • السياحة
    واحدة من أقدم الحضارات الموجودة في العالم الحضارة الصينية حيث أن لديها الكثير من المعالم التاريخية مثل المدينة المحرمة الشهيرة و سور الصين العظيم و جيش الطين , وتعتبر الصين من أوسع وأكبر الدول الموجودة في العالم كما أنها تحتوي على العديد من أماكن الجذب السياحي , ولكننا نعرض اليوم أهم وأجمل 10 أماكن سياحية موجودة في الصين .

    1_ أفق بودونج أو Pudong Skyline يوجد في حي بودونج في شانغهاي على الجانب الشرقي لنهر هوانغبو والذي برز كمركز مالي وتجاري للصين , وأيضاً هو ناطحة سحاب براقة ترتفع عالياً في السماء منذ 20 عاماً فقط وتتضمن رمزية برج لؤلؤة الشرق .

    2_ كهوف موقاو تتشكل من 492 من المعابد على بعد 25 كيلو متراً إلى الجنوب الشرقي من وسط نهر دونهوانج , وهو واحداً من المواقع الاستراتيجية الموجودة على مفترق طرق على طريق الحرير , وتحتوي الكهوف على بعض من أروع الأمثلة من الفن البوذي لفترة منذ 100 عام تقريباً .

    بدأ بناء الأضرحة البوذية في الكهف عام 366 ميلادية كأماكن لتخزين الكتب والفن , وتلك المعابد واحدة من أشهر ثلاثة معابد قديمة في الصخر في الصين .

    3_ تمثال يشان بوذا العملاق اقتطع من هضبة صخرية في سيتشوان بغرب الصين , وبدأ في عام 713 في عهد أسرة تانج ولم يتم إكمال التمثال حتى عام 803 , واحتاج نحته إلى آلاف من النحاتين والعمال , ويرتفع التمثال حوالي 71 متراً و يبلغ عرضه حوالي ثلاثة أمتار .

    4_ جبل هوانج واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في الصين , وهو عبارة عن سلسلة جبال في شرق الصين المعروفة باسم هوانغشان أو الجبل الأصفر , ويوجد به أشجار الصنوبر , وتوجد قمم من الجرانيت أعلي الجبال على شكل غريب , وتوجد عربات التليفريك التي يمكن للسياح استخدامها للركوب ومشاهدة المناظر الرائعة للجبال ممباشرةً من القاعدة إلى القمة .

    5_ نهر لي كروز من قويلين إلى يانغتشو شمال شرق مقاطعة قوانغشي , توجد العديد من التلال الرائعة المنظر على طول النهر كما توجد منحدرات وكهوف وقرى زراعية , ويوجد أيضاً بساتين الخيزران المصطفة مع مناظرها الخلابة وهو واحداً من المناطق السياحية الهامة في الصين .

    6_ جيش التراكوتا أو جيش الطين عبارة عن مجموعة من التماثيل المصنوعة من الطين وتمثل جيوش تشين شي هوانج وهو الإمبراطور الأول للصين , ويعتقد أنه ما تزال هناك حوالي 8000 جندي و 1300 مركبة و 520 من الخيول و 150 من سلاح الفرسان وجميعها مصنوعة من الطين مدفونة تحت الأرض .

    7_ ميناء فيكتوريا نقطة جذب سياحية هامة ورئيسية في هونج كونج وهو واحداً من أعمق الموانيء والحاويات في العالم , وتطل على خليج ذو مناظر خلابة وعلى ناطحات سحاب في جزيرة هونج كونج و شاطيء تشيم شا تسوي , وهو واحداً من أكثر الموانيء ازدحاماً بوجود المئات من العبارات والسفن الشراعية والزوارق السريعة.

    8_ المدينة المحرمة تقع في وسط بكين وهو أكبر قصر في العالم تتخطى مساحته 72 هكتار , وتم بناؤه من عام 1406 إلى 1420 ويتألف من 980 مبنى من المباني الناجية , و 8707 غرفة يحيط بها خندق عميق , وكان هناك 24 من الأباطرة الصينيين لما يقرب من خمسة قرون , واليوم هي متحف وواحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في الصين .

    9_ قصر بوتالا ويقع على ارتفاع 130 متراً فوق وادي لاسا , وبدأ بناؤه في عام 1645 في عهد الدالاي لاما و بحلول عام 1648 في عهد كابرو أو القصر الأبيض كان قد تم الإنتهاء من بناؤه , وتم إضافة القصر الأحمر بين عامي 1690 و1694 .

    10_ سور الصين العظيم وتم بناؤه في القرن الخامس قبل الميلاد والقرن السادس عشر لحماية الحدود الشمالية للإمبراطورية الصينية من هجمات القبائل الرحل من الشمال , وتم بناء معظم السور في عهد أسرة مينج .