أماكن سياحية جزيرة سانت مارتن

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 مايو 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة سانت مارتن … جزيرة في شمال شرق البحر الكاريبي
    {$title}


    • السياحة
    جزيرة سانت مارتن (الفرنسية : Saint-Martin ؛ الهولندية : Sint Maarten) هي جزيرة في شمال شرق البحر الكاريبي ، تقع إلى ما يقرب من 300 كم ( 190 ميل) إلى الشرق من بورتوريكو في حوالي 87 كيلو متر مربع وتنقسم إلى ( 34 ميل مربع ) تقريبا بالجزيرة 40/60 بين فرنسا ( 53 كيلومترا مربعا ( 20 ميل مربع ) ) و مملكة هولندا ( 34 كيلومترا مربعا ( 13 ميل مربع ) . وهي واحدة من أصغر جزر البحر المقسمة بين دولتين ، و التي يرجع تاريخها إلى تقسيم 1648 . ويضم الجزء الجنوبي الهولندي لسانت مارتن ، فهي واحدة من أربع دول تأسيسية والتي تشكل مملكة هولندا .

    تشتهر جزيرة سانت مارتن الهولندية بالحياة الليلية في الأعياد ، والشواطئ ، والمجوهرات ، والمشروبات المصنوعة من المشروبات الكحولية ، كما تشتهر بمحلات الملابس ، والتسوق ( بما في ذلك الأسواق الموجودة في الهواء الطلق ) ، و مطابخ منطقة البحر الكاريبي الفرنسي والهندية . اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استعمالا جنبا إلى جنب مع اللهجة المحلية . واللغات الرسمية هي الفرنسية ل سان مارتن ، و الهولندية والإنجليزية . وتشمل اللغات الأخرى الشائعة والمختلفة في الكريول التي تتخذ من فرنسا مقرا لها ( التي يتحدث بها المهاجرون عن غيرها من جزر البحر الكاريبي الفرنسية ) ، والإسبانية ( التي يتحدث بها المهاجرون من جمهورية الدومينيكان ومختلف بلدان أمريكا الجنوبية) ، و ببيامنتو ( التي يتحدث بها المهاجرون من أروبا وبونير و كوراساو ) .
    السياح غالبا ما تستخدم أماكن الاقامة كالفنادق ودور الضيافة والفيلات .

    استئجار السيارات هي الوسيلة الأساسية ل نقل الزوار للبقاء في الجزيرة . أصبحت حركة المرور على الجزيرة مشكلة كبيرة . مع حالات الاختناقات المرورية الطويلة بين ماريجوت ، فيليبسبرج والمطار . لأن الجزيرة تقع على طول المنطقة المدارية ، و مهددة من حين لآخر عن طريق نشاط العواصف الاستوائية في أواخر الصيف و أوائل الخريف .
    وتشمل الجزر المجاورة سانت بارتيليمي (الفرنسية ) ، أنغيلا (البريطانية) ، سابا ( الهولندية) ، سينت أوستاتيوس ” Statia ” ( الهولندية) ، سانت كيتس ونيفيس المستقلة ، وجميع هذه الجزر هي مرئية بسهولة في يوم صاف من سانت مارتن .

    في 1 يناير 2009 بلغ عدد سكان الجزيرة 77741 نسمة ، مع 40917 الذين يعيشون على الجانب الهولندي ، و 36824 على الجانب الفرنسي .
    بشكل جماعي ، من المعروف أن المنطقتين باسم ” سانت مارتن و أحيانا SXM ، كما ان المعرف IATA لمطار الأميرة جوليانا الدولي ( مطار الجزيرة الرئيسي) ، ويستخدم للإشارة إلى الجزيرة .

    المدن الرئيسية هي فيليبسبرج ( الجانب الهولندي ) و ماريغو ( الجانب الفرنسي ) . يتم ملئ الجانب الهولندي بشكل أكبر . وأكبر مستوطنة في الجزيرة بأكملها هو حي الأمير السفلى ، و على الجانب الهولندي .
    أعلى قمم التل هي صورة باراديس 424 متر ( 1،391 قدم) ) على مركز من سلسلة التل ( الجانب الفرنسي ) . ولكن كلا الجانبين للتلال مع قمم الجبال الكبيرة . تشكل الوادي و تقع العديد من المنازل . لا توجد أنهار في الجزيرة ، ولكن العديد من مسارات المشي للإستمتاع والوصول إلى قمم تغطي الغابات الجافة و المنحدرات .
    يقع في الجزيرة جنوب أنغيلا ، وفصلها عن الأراضي البريطانية قبل قناة أنغيلا . سانت مارتن شمال غرب سانت بارتيليمي ، وفصلها عن الأراضي الفرنسية من قبل قناة سانت بارتيليمي .

    تحت تصنيف مناخ كوبن ، فالجزيرة لديها مناخ الرياح الموسمية الاستوائية مع موسم الجفاف من يناير الى ابريل و موسم الأمطار من اغسطس حتى ديسمبر كانون الاول . ومن المقرر أن حركة جزر الأزور عالية خلال أنماط هطول الأمطار . مع اتجاه الريح في الغالب من الشرق أو الشمال الشرقي ، تبقى درجات الحرارة مستقرة طوال العام ودرجات الحرارة نادرا ما تتجاوز 34 درجة مئوية ( 93 درجة فهرنهايت ) أو تقع أقل من 20 درجة مئوية ( 68 درجة فهرنهايت) . وتبقى درجات الحرارة ثابتة على مدار العام مع متوسط درجات الحرارة من 27.2 درجة مئوية ، و 81.0 درجة فهرنهايت .

    {$title}
    جزيرة سانت مارتن، منطقة البحر الكاريبي
    {$title}
    خريطة جزيرة سانت مارتن
    {$title}
    العبور من الجانب الفرنسي إلى الجانب الهولندي من الجزيرة

    {$title}
    خريطة طبوغرافية لجزيرة سانت مارتن
    {$title}
    سانت مارتن في عام 2008
    {$title}
    الخطوط الجوية الفرنسية ايرباص A340

    {$title}
    الأعلام في سانت مارتن
    {$title}
    خريطة لموقع جزيرة سانت مارتن باللون الاحمر
    {$title}
    ماريجوت

    {$title}
    Sint Maarten
    {$title}
    علامة تحذير لمستخدمي الشاطئ
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة