أماكن سياحية مدينة بورتو

براءة الورد

:: الأعضاء ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,502
مستوى التفاعل
80
النقاط
48
العمر
35

مدينة بورتو في البرتغال
Historical-part-of-Porto-and-the-Douro-river-940x198.jpg



  • السياحة
بورتو هي ثاني أكبر مدينة في البرتغال ، بعد لشبونة ، وهي و احدة من المناطق الحضرية الكبرى في جنوب أوروبا و العاصمة الثانية لمنطقة حضرية كبيرة رئيسية في البرتغال .

حدودها الإدارية ( مساحة 41.66 كم ² / 16 ميل مربع ) وتشمل عدد سكانها 237584 (لعام 2011 ) نسمة موزعة ضمن 15 الابرشيات المدنية .

المنطقة الحضرية في بورتو ، التي تمتد خارج حدودها الإدارية للمدينة ، يبلغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة ( 2011) في مساحة 389 كم 2 ( 150 ميل مربع)، مما يجعلها المنطقة الحضرية ثاني أكبر في البرتغال .

وتشمل منطقة العاصمة بورتو حوالي نحو 2 مليون شخص .

يتم التعرف على بورتو بإعتبارها مدينة عالمية على مستوى غاما من قبل العولمة و مدن العالم ( GaWC ) لجنة الدراسات، وكونها واحدة من خمس مدن في شبه الجزيرة الايبيرية مع وضع المدينة العالمية ، ( اما الآخرين هما مدريد وبرشلونة ولشبونة و فالنسيا) .

تقع على طول مصب نهر دورو في شمال البرتغال ، وتتميز بورتو بإعتبارها واحدة من أقدم المراكز الأوروبية، وتم تسجيلها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1996 .

الاستيطانية تعود لقرون عديدة، عندما كانت موقعا للإمبراطورية الرومانية .

وقد أشار اسمها اللاتينية ، بورتوس كال ، على أنها الأصل لاسم ” البرتغال ” ، على أساس حرفي و التطور عن طريق الفم من اللاتينية .

في البرتغالية هو مكتوبة اسم المدينة مع أداة التعريف “o Porto” (بالإنكليزية: the port) .

ونتيجة لذلك ، اسمها بالانجليزية تطور من سوء تفسيرها للنطق و يشار إليها باسم ” بورتو ” في الأدب الحديث و كثير من المتكلمين .
 


أعلى أسفل