أماكن سياحية جبل اللوز

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 مايو 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    58

    جبل اللوز في المملكة العربية السعودية
    {$title}

    جبل اللوز (المعروف أيضا باسم Gebel el-Lawz) هو جبل في شمال غرب المملكة العربية السعودية.
    يقع جبل اللوز بالقرب من الحدود الأردنية، وفوق خليج العقبة في 2580 متر فوق مستوى سطح البحر.
    جبل اللوز، ويعتبر الجبل من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن.
    سمي بإسم جبل اللوز بسبب وجود شجر اللوز به، كما اتنتشرت بالمنطقة الرسوم الصخرية التي يرجع تاريخها إلى حوالي 10.000 سنة قبل الميلاد.
    كما يحتوي جبل اللوز على النقوش القديمة والكتابات الإسلامية ، والتي قد ازدهرت بالمنطقة تجارياً بسبب موقعها الجغرافي المتميز.
    يوجد بجبل اللوز الأدلة الأثرية التي تضم بقايا المذبح، 12 أعمدة مع النقوش العبرية وعدة آبار في موقع اعداد معسكر في قاعدة الجبل، يمكنك الاستمتاع بالزيارة للمناظر الخلابة ولمشاهدة هذه المنطقة الاثرية.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...