1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية منطقة غورخا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    منطقة غورخا في نيبال
    [​IMG]



    • السياحة
    منطقة جورخا، هي جزءا من منطقة غانداكي، وهي واحدة من المناطق الخمس والسبعين من نيبال.

    غورخا هي بلد غير ساحلي في جنوب آسيا، وموطن جورخا الأسطوري، وتغطي مساحتها 3,610 كم2 ، مع بوخاريثوك، المعروف بوقت لاحق بريثفي نارايان ناجارباليكا كمقر المقاطعة.

    يبلغ عدد سكان غورخا حوالي 288,134 (في عام 2001).

    غورخا هي موقع لمعبد ماناكامانا، الذي يقع في الحي، الذي حصل المقاطعة اسمها للمعابد من عظيم حكيم جوراخ ناث وآلهة معبد كالي جوراخ.

    حوالي 24 كيلومترا شمال أبو خايريني، جورخا هي مسقط رأس صاروخ بريثفي نارايان شاه، الفاتح من وادي كاتماندو ومؤسس لنيبال الحديثة، أنها وجهة سياحية رئيسية.

    عامل الجذب الرئيسي هنا هو دوربار غورخا، القصر السابق، فيه مجلس اللوردات عبر غورخا من سلسلة من التلال غير مستقرة فوق المدينة.

    المدن والقرى مع توضيح بلجان التنمية القروية في منطقة غورخا: هي أمبيبال، أربانج آرو، تشانواتي آرو، آروبوخاري، أسرانج، باجوا، باكرانج، بارباك، بركة، بهومليتشوك، بيهي، بورلانج، بونكوت، كهايكامبار، كهوبراك، تشومتشيت، تشيانجلي، داربهونج، ديورالى، دوا، دوكوت، بنك، فيل، جايخور، جاكو، غيرونج، غياتشوك، غيالتشوك، جوراخكالي، جومدا، هانسابور، حربي، جابري، كاشيجون، كيراباري، كراوية، خريبة، خوبلانج، لابراك، لابو، لهو، ماكيسينج، ماناكامانا، مانبو، مسيل، ميركوت، موتشتشوك، نامجونج، ناريشور، بالومتار، بانتشخوواديورالي، باندرونج، بريثبينارايان، بروك، رانيشوارا، ساماجون، سورباني، شريناثكوت، سيمجونج، سيرديباس، سواري، تاكلونج، تاكوكوت، تاكوماجهالاكوريبوت، تاندرانج، تانجليتشوك، تابلي، تارا ناغار، ثالاجونج، تومي، أوييا.

    على الرغم من أن هناك اثنين من المستشفيات، فضلا عن مراكز الرعاية الصحية الأولية، الا انها ليست كافية لتوفير الخدمات الصحية.

    المراكز الصحية الصغيرة في العديد من القرى بدون مساعدة العاملين في مجال الصحة (عافص) وممرضة مساعدة القابلات (أنمس) والعاملين الصحيين المجتمعيين (العاملين الصحيين المجتمعيين).

    لذلك، يكون الأشخاص الذين يلتمسون المساعدة الصحية في حالات الطوارئ السفر مسافات طويلة إلى مقر المقاطعة أو كاتماندو أو ينتهي بالموت بسبب نقص العلاج.

    لا يزال كثير من الناس يؤمنون بدامي وجهاكري، وهي ضد أخذ الدواء أو الذهاب إلى المستشفى للعلاج.


    هناك منظمة حكومية في نيبال توفر العديد من مرافق الرعاية الصحية وبرامج التدريب إلى ثلاثة مجالس التنمية القروية: سيرديباس، بيهي/بروك وتشومتشيت، كثير من الناس المقيمين في هذه القرى قد استفادت من البرنامج.
     
    جاري تحميل الصفحة...