1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية نانوميا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    الجزيرة المرجانية نانوميا في توفالو
    [​IMG]


    • السياحة
    نانوميا هي جزيرة مرجانية في الشمال الغربى للدولة البولينيزية توفالو، وهي مجموعة من تسعة جزر مرجانية والجزر الموزعة على حوالي أربعمائة كيلومتر من المحيط الهادي إلى الجنوب من خط الاستواء وغرب خط التاريخ الدولي.

    نانومينس تتحدث “بولينيزيا” باللهجة نانومين من اللغة التوفاليين، حيث ان لها ارتباطاً وثيقا بسائر اللغات البولينيزية الغربية بما في ذلك توكيلاو، ساموا، واللغات البولينيزية المتطرفة.

    على الرغم من أن المجتمعات توفالو بها ثماني لهجات مميزة وبعض المفردات المميزة من اللهجات، إلا أن توفالو لها مفهوماً بعضها لبعض للمتكلمين توفالو باستثناء اللغة نوى في جزيرة مرجانية، يتكلم سكانها بلهجة من اللغة جيلبيرتيسي (باستثناء الأطفال الصغار، ومعظم المبعدون من نوى أيضا الكلام التوفاليين).

    مع هذا الاستثناء، فهم التوفاليين عالمياً ويتحدثوا في توفالو الإنجليزية أيضا، لا سيما في العاصمة توفالو، فهي واحدة من اللغات الرسمية للحكومة المركزية.

    تمتع بـ “نانوميا” فهي جزيرة مرجانية كلاسيكية، من سلسلة جزر صغيرة منخفضة وبها رف الشعاب المرجانية المحيطة بالبحيرة على بعد حوالي 12 كم فترة طويلة من 2 كم واسع في الحجم الكلي، مجال الأراضي الجافة حوالي 3.9 كيلومترا مربعا (1.5 ميلا مربعا).

    يبلغ عدد سكانها حوالي 664 (تعداد عام 2002) ليعيش أساسا في القرية الرئيسية في الطرف الشمالي الغربي من أكبر من الجزر الخمس التي تشكل جزيرة مرجانية.
     

    جاري تحميل الصفحة...