تقرير مصور مدينة براتيسلافا العاصمة

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    مدينة براتيسلافا العاصمة فى سلوفاكيا
    {$title}




    • السياحة
    براتيسلافا هي عاصمة سلوفاكيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 460,000، وهى أكبر مدينة في البلاد.

    تقع براتيسلافا في جنوب غرب سلوفاكيا، وتحتل كل من ضفاف نهر الدانوب وعلى الضفة اليسرى لنهر مورافا، كما تتميز بوقوعها على الحدود مع النمسا والمجر.

    براتيسلافا هى العاصمة الوطنية على الحدود مع الدولتين المستقلتين.

    براتيسلافا هي المركز السياسي والثقافي والاقتصادي لسلوفاكيا، وهى المقر الرئيسى السلوفاكي والبرلمانى، والسلطة التنفيذية السلوفاكية.

    وتعتبر براتيسلافا هى المركز لعدة جامعات، المتاحف، المسارح، المعارض وغيرها من المؤسسات الثقافية والتعليمية ذات أهمية، بالإضافة إلى الكثير من الشركات الكبيرة والمؤسسات المالية في سلوفاكيا أيضا هنا يكون مقرها.

    تأثر تاريخ المدينة بشدة بالناس من مختلف الأمم والأديان، خاصة عن طريق النمساويين، والتشيك والألمان والمجريين والسلوفاك، واليهود.

    المدينة هى عاصمة لمملكة المجر، وهي جزء من الأراضي الملكية هابسبورغ الأكبر، منذ عام 1536 حتى 1783م وكانت موطنا لكثير من السلوفاكية والمجرية والألمانية والشخصيات التاريخية.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...