أماكن سياحية تونلي ساب

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

الوسوم:
  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    البحيرة العظمى تونلي ساب فى كمبوديا
    {$title}


    • السياحة
    تونلي ساب هي أكبر بحيرة للمياه العذبة في جنوب شرق آسيا وتعتبر بقعة ساخنة للبيئية التي تم تصنيفها على المحيط الحيوي لليونسكو في عام 1997م.

    تشتهر تونلي ساب بإسم ‘البحيرة العظمى”، وتتميز تونلى ساب بأنها غير عاديه لسببين: لتدفق التغيرات الاتجاه مرتين في السنة، والجزء الذي يشكل توسع البحيرة وينكمش بشكل كبير مع المواسم.

    من نوفمبر إلى مايو، موسم الجفاف في كمبوديا، وتونلي ساب يصب في نهر ميكونغ في بنوم بنه، ومع ذلك، عندما تبدأ الأمطار الغزيرة في شهر يونيو، تحافظ تونلي ساب إلى ما يصل الى تشكيل بحيرة هائلة.

    وهذه المنطقة هي موطن لكثير من الفيتناميين العرقية والمجتمعات المحلية للشام الذين يعيشون في القرى العائمة حول البحيرة.


    حوالي 1.2 مليون شخص يعيشون في أكبر تونلي ساب، ويعيشون على الصيد من المياه المحلية.

    تنتج كمبوديا حوالي 400.000 طن من أسماك المياه العذبة سنويا، ومعظمها يأتي من تونلي ساب، وتستأثر هذه المصايد على 16 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الوطني، مما يجعل صناعة الأسماك ضروري ليس فقط إلى النظام الغذائي للسكان المحليين ولكن للاقتصاد الكمبودي ككل.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...