أماكن سياحية أستانا البديع

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة رقية, بتاريخ ‏6 مايو 2016.

الوسوم:
  1. رقية

    رقية رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مايو 2016
    المشاركات:
    58
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    البيت
    مسرح “أستانا البديع” الأول فى آسيا

    {$title}

    • السياحة
    بدأ تاريخ أستانا البديع في عام 1964م عندما قدم اقتراحا بتشكيل “المركز الثقافي الوطني” بوزارة الإعلام والبث الإذاعي ووزارة الثقافة والرعاية الاجتماعية، كما يسمى أيضاً بإسم “قصر الثقافة”.

    في عام 1995م كانت بداءة البناء لأستانا البديع بتكلفة 210 مليون رينغيت ماليزي، تبلغ مساحته 5.44 للهكتار مع مساحة أرضية قدرها 000 21 للمتر المربع الواحد.

    كما نفخر بأستانا البديع كأول مسرح في آسيا متطور للأداء المسرحى، حيث تم تصميم هذا المبنى استناداً إلى الثقافة الماليزية.

    أستانا البديع يقع قريب من تاسيك تيتى وانجسا على طول “جالان تون رزاق”، كوالا لامبور. اكتمل بنائه في عام 1998. وقد وافق مجلس الوزراء على إلغاء المسرح الوطني (بانجونج نيجارا) إلى أستانا البديع رسميا في عام 2000.

    يعد أستانا البديع هو المكان الرئيسي لماليزيا لجميع أنواع المسرح بما في ذلك مسرح موسيقى والاوبريت، وحفل موسيقى كلاسيكية واوبرا من العروض المحلية والدولية، كما انه ايضا أيضا مقر الشركة للمسرح الوطني والاوركسترا السمفونية الوطنية.

    يمكن أن تستوعب قاعة مسرح أستانا البديع ساري بانجونج إلى 1,412 من الجماهير في وقت واحد، مع تصميمها الفريد من مربعات الملكي المستوحاة من النوافذ التقليدية روماه ملايو أو البيت الملايو.

    وتجد المبنى هو المسرح الأول في آسيا المجهز بمعدات مرحلة الدولة للفنون، كما تم تصنيف المسرح من بين عشرة مسارح الأكثر تطورا في العالم، وعلى قدم المساواة مع رويال ألبرت هول في لندن.
     

مشاركة هذه الصفحة