أماكن سياحية أستانا نيجارا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة رقية, بتاريخ ‏6 مايو 2016.

الوسوم:
  1. رقية

    رقية رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مايو 2016
    المشاركات:
    58
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    صور ومعلومات أستانا نيجارا فى كوالا لامبور

    {$title}

    • السياحة
    أستانا نيجارا هو مكان المعيشة لـ “يانغ دي بيرتوان اغونغ” ماليزيا (ملك ماليزيا). ويقع أستانا نيجارا في جالان لستانا ، على بعد حوالي 3 كم من مركز مدينة كوالالمبور (كلك)، كما يتألف أستانا نيجارا من 11 هكتار من مساحة الأرض.

    كان أستانا سابقا بحوزة من طبقات مزدوجة شيدت فى عام 1928 من “الماليزيين الصينيين” الأثرياء، الجناح تشان.

    أستانا نيجارا هو مبنى من طابق واحد، تم بنائه بتكلفة أولية 150.000 ريغيت ماليزى فى أيام الحكم الياباني من 1942م إلى 1945م، وكان “مكتب الجيش الياباني” يستخدم هذا المبنى، أما بعد استسلام اليابان، تم شراء المبنى من قبل “حكومة ولاية سيلانغور” ثم استخدمته كقصر من “يانغ مها موليا” سلطان هيشامودين علام شاه، و”سلطان ولاية سيلانجور” حتى عام 1957م.

    ثم حصلت “حكومة ماليزيا الاتحادية” على هذا المبنى الجميل، وتم تجديده ليصبح مقر القصر للإقامة الرسميه من يانغ دي بيرتوان اغونغ.

    لاحقاً تم تجديد أستانا نيجارا لإعادة تصميمه كزيادة عدد الغرف من 13 إلى 20 بالإضافة إلى مطبخ يستوعب 100 شخص، مع قاعة جمهور، و4 غرف للضيوف ومدخل لقاعتين.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...