1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

حدائق حديقة كوالالمبور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة رقية, بتاريخ ‏6 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رقية

    رقية رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مايو 2016
    المشاركات:
    58
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    البيت
    الصور والمعلومات حديقة كوالالمبور فى كوالالمبور
    [​IMG]

    • السياحة
    حديقة كوالالمبور هى حديقة عامة تقع بالقرب من ثريا كلك، كوالالمبور، ماليزيا، لتنتشر على مساخة 50 فادن، قد صممت الحديقة لتوفير المساحات الخضراء إلى البرجين التوأمين والمناطق المحيطة به.

    قام “روبرتو بورل ماركس” بتصمم الحديقة، ويقال أنه كان آخر عمل تقوم بها المهندس المعماري البرازيلي.

    كما أنشأت الحديقة، بهدف “ترك العالم قليلا أكثر حساسية وأكثر تعليما قليلا إلى أهمية الطبيعة”، وقد تم تصميم الحديقة لتسليط الضوء على التراث من الخضرة الاستوائية من خلال دمج خلق الانسان مع الطبيعة، ولكن تتناقض الحديقة نفسها كبيئة هادئة في خضم الصخب للمدينة حولها.

    تتميز الحديقة بوجود العديد من التركيبات من تصميم وصنع الإنسان، وكذلك المعالم الطبيعية مثل الأشجار والشجيرات والحجارة والخشب أيضا. تم إنشاء عناصر الشكل والتضاريس لإعطاء الوهم من الفضاء، وتم ترتيب المزيج من الأشجار والشجيرات ومنحوتات لتوفير اللون والشكل إلى الحديقة.

    وكان الحفظ والتنوع البيولوجي له تأثير كبير في إنشاء الحديقة حيث تم حفظ 23 من عينات ناضجة وأكثر ندرة من القديم سيلانجور لنادي العشب وزرعها في أرض الحديقة.

    وقد تم زراعة الأشجار الأصلية فى عام 1900م لأكثر من 66 نوعا من أشجار النخيل في الحديقة لتعزيز التنوع الحيوي، ثم تم اختيار الأشجار عمدا لجذب الطيور المحلية والمهاجرة.

    ثم تم بناء بحيرة من صنع الإنسان في وسط الحديقة، مباشرة أمام مول ثريا كلك والبرجين التوأمين فى منتصف الحديقة، بالإضافة إلى 43 متر للجسر المرتفع التي يتخلل البحيرة ليوفر طريقة عرض الفضل للحديقة والبرجين التوأمين.
     
    جاري تحميل الصفحة...