حدائق محمية الغابة بوكيت ناناس

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة رقية, بتاريخ ‏6 مايو 2016.

  1. رقية

    رقية رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 مايو 2016
    المشاركات:
    58
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    صور ومعلومات محمية الغابة بوكيت ناناس في ماليزيا
    {$title}


    • السياحة
    حمية الغابة بوكيت ناناس هى واحدة من المعالم الأكثر بروزا في ماليزيا، تم بنائها على رأس واحدة من أقدم محميات الغابات في ماليزيا، “بوكيت ناناس الغابات المحمية”، وتتميز بأنها تمتلئ بالمساحات الخضراء المورقة في وسط المدينة الصاخبة المزدحمة.

    يرجع عمرها إلى 100 عاماً وتم الإعلان عنها في الجريدة الرسمية في عام 1906م، وتعد بوكيت ناناس هى الموطن لوفرة العديد من النباتات والحيوانات الفريدة للغابات المطيرة الاستوائية الماليزية، وتبلغ مساحتها حوالى نحو 11 هكتارا.

    يمكن تصنيف محمية “بوكيت ناناس” بأنها من التراث، ويرجع ذلك إلى سببين:

    أولاً، أنها الوحيدة المتبقية من الغابات المدارية المطيرة، التي لا تزال تقف في وسط المدينة. ثانياً، أنها واحدة من محميات الغابات الدائمة الأقدم في البلاد (أنها احتفلت “الذكرى المئوية” في عام 2006م).

    محمية الغابة بوكيت ناناس هي من الغابات المطيرة الاستوائية الوحيده المتبقية فقط في قلب المدينة.

    توفر المحمية فرصة جيدة لعشاق الطبيعة لمعرفة المزيد عن إيكولوجيا الغابات المحلية. كما أنها مثالية أيضاً لهواة التصوير الفوتوغرافي.

     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...