تعرف على جمهورية جورجيا

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏18 يونيو 2016.

  1. menna

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    تعرف على جمهورية جورجيا
    {$title}
    تعرف على جمهورية جورجيا
    نشرت بواسطة: يوسف السامرائي في دليل جورجيا 27 مارس، 2014 0 826 زيارة

    تعرف على جمهورية جورجيا تقع بين البحر الأسود وبحر قزوين، يحدها البحر الأسود غربًا، ومن الشمال روسيا والشيشان، وأرمينيا وأذربيجان وتركيا من الجنوب. بلاد جبليّة غنيّة بالموارد الطبيعية المائية التي تضفي جمالا غير اعتياديّ على منطقة جورجيا وغاباتها الخضراء طيلة المواسم، وآثارها الكنسية الكثيرة. يسكنها حوالي 4.6 مليون نسمة، 47.7% منهم يسكنون الأرياف، والبقية يقطنون المدن والقرى الرئيسية، منها العاصمة تبليسي، وباتومي، وكوتايسي وسوخومي، ويتحدّثون الجورجيّة والإنجليزيّة والرّوسيّة.

    أمّا سابقًا، كانت جورجيا “المملكة المسيحية” مصدر نزاعات عديدة بين الإمبراطوريتين الفارسية والعثمانية عبر التاريخ، إلى أن انضمت إلى روسيا عام 1801، وبعد استقلالها عام 1918 احتلّها الجيش السوفيتي عام 1921 لتصبح جزءًا من الاتحاد السوفيتي رسميًّا عام 1936.

    يوم 31 مارس من عام 1991، استقلت جورجيا عن روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، ومنذ شهر أغسطس من عام 1999 حصلت على عضوية مجلس أوروبا، وأصبح بينهما اتفاقات شراكة وتعاون.

    نظام الحكم

    نظام الحكم في جورجيا جمهوري؛ ينتخب الشعب الجورجي رئيسًا له مرة كل خمس سنوات.

    الديانة

    الديانة الرسمية في جمهورية جورجيا هي المسيحية الأورثودكسية، وتشكل هذه الطائفة نسبة 83.9%، و5.5% من طوائف مسيحية أخرى، و9.9% من الديانة الإسلامية، و0.7 من الوثنية.


    المساحة69.700 كم مربع

    {$title}
    {$title}
    {$title}

    {$title}
    {$title}
    {$title}

    [​IMG]
    {$title}
    {$title}

    {$title}
    {$title}
    {$title}

    {$title}
    {$title}
    {$title}

    {$title}
    {$title}
    {$title}

    {$title}
     

    الملفات المرفقة:

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...