1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم معالم مدينة باتومي السياحية

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏18 يونيو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    اهم معالم مدينة باتومي السياحية
    [​IMG]
    اهم معالم مدينة باتومي السياحية

    نشرت بواسطة: Dina M. Hamid في دليل جورجيا, معالم وحضارة دولة جورجيا 12 مايو، 2016 0 347 زيارة



    اهم معالم مدينة باتومي السياحية
    باتومي “لؤلؤة البحر الأسود”، كما يطلق عليها تقع في جمهورية ذات حكم ذاتي من أجاريا. قام المهندسين المعماريين الأوروبيين بالعديد من المشاريع في باتومي في بداية القرن 20th، واليوم لا تزال مركزا للابتكار المعماري.
    معلومات عامة عن ادجارا
    واحدة من أجمل المناطق في جورجيا، وتقع ادجارا في جنوب غرب جورجيا على ساحل البحر الأسود , تركيا على الحدود مع ادجارا إلى الجنوب.
    زوار ادجارا وخصوصا من محبي الطبيعة والمنطقة مثير للاهتمام بشكل خاص للسياح المهتمين بالبيئة.

    1. شواطئ ادجارا
    [​IMG]

    ادجارا تعد موطنا لالشواطئ الخلابة باتومي،كفاريتي ، ساربي،جونيو ، تسيخيدزيري ،كوتسخي متسفان (الرأس الأخضر) وكوبوليتي. في فصل الصيف، تمتلئ الشواطئ من السياح للتمتع بعطلاتهم. الشاطئ ادجارا والمدن متطورة من ناحية البناء تجد بها الشعور العذب والهواء الصحي.
    1. باتومي القديمة
    [​IMG]

    واحدة من أقدم المدن في جورجيا، تأسست باتومي في القرن الثامن، ولكن كما هو مذكور في التسوية الأولية، باتوس ، في النصوص التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد . الاهتمام ب تأريخ باتومي وماضيها قد أثر بشكل كبير على التنوع المعماري للمدينة (تم الانتهاء من عدد من المشاريع من قبل المهندسين المعماريين الأوروبيين خلال فترة بورتو فرانكو). معظمه تأريخ باتومي القديم يمتد بين الميناء والشارع (الجادة)، ويتميز بالمباني المميزة والشرفات
    1. شارع باتوم
    [​IMG]





    تم انشاء 7 كم من ممرات شاطئ البحر , بدأت في عام 1881 من قبل الشهير البروسي بستاني وقام بانشاء المناظر الطبيعية من قبل المهندس ريسلر. بعد عامين من بدء المشروع تنحى عنة ريسلر وأكمل الفونس ميشيل دي الفونس، وهو مهندس معماري فرنسي، في الآونة الأخيرة اتمم الشارع (الجادة) المهندس المعماري الاسباني ، وقام باعطاء إضافة جديدة وحديثة للشارع تم تجميل الخط الساحلي للشارع مع طابق واحد، من مقهى وصالات ومطاعم ومعالم سياحية للأطفال، والمقاعد، والمنحوتات والنوافير الرقصة مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في المدينة.
    1. باتومي الحديقة النباتية
    [​IMG]

    وتضم واحدة من أوسع أنواع من النباتات في العالم، تأسست الحديقة النباتية باتومي في عام 1912 من قبل عالم النبات بارز والجغرافي اندري كراسنوف. الحديقة 111 هكتار وتحتوي على النباتات من تسع مناطق مختلفة من حيث الموقع الجغرافي : شرق آسيا، أمريكا الشمالية، نيوزيلندا، أمريكا الجنوبية، وجبال الهيمالايا، والمكسيك، أستراليا، البحر الأبيض المتوسط، وشبه الاستوائية الرطبة القوقازية. يمكن للزوار التجول في الحديقة النباتية سيرا على الأقدام أو في عربات، والتي يمكن أن تكون مستأجرة من إدارة الحديقة
    1. دولفيناريوم ( عرض الدلافين )
    [​IMG]

    يقع داخل بارك 6 مايو باتومي دولفيناريوم ، هي واحدة من اهم مناطق الجذب للسياحية والأكثر زيارة في باتومي يتم العرض من شركة الدولفين وتكون بأسعار معقولة ومسلية في اللغة الجورجية والروسية والإنجليزية , تم بنائه بدأ من عام 1881، وبارك 6 مايو هو واحد من أقدم الحدائق العامة في جورجيا بالإضافة إلى دولفيناريوم ، و بارك 6 مايو يجود فيه حوض للاسماك وحديقة للحيوان ولركوب الخيل تسلية للأطفال في الحديقة أيضا تذاكر للاسترخاء في جولة على متن قارب في بحيرة نوركيلي


    1. ساحة باتومي
    [​IMG]

    ساحة باتومي هي واحدة من أجمل الساحات في جورجيا. هناك العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم الواقعة في ساحة باتومي. في غضون سنوات قليلة، أصبحت الساحة مكان الترفيه شعبية ودولية. وقد استضافت مؤخرا حفلات من قبل الفنانين الجورجين والمشاهير الاجانب بما في ذلك بلاسيدو دومينغو، كريس بوتي، ستينغ، ميسي غراي، ميشال يجراند وتمار.
    1. آرغو مركز الترفيه وتلفريك باتومي
    [​IMG]

    على بعد 2 كم من التلفريك تصل الى الواجهة البحرية باتومي مع تطوير آرغو مركز الترفيه على جبل انوريا ، ويقع على ارتفاع 250 متر فوق مستوى سطح البحر , ويوفر المجمع مناظر خلابة للمدينة والبحر الأسود، والجبال المحيطة بها , يضم المركز المطاعم والمقاهي ومحلات البيع ، وقاعات في الهواء الطلق، وسقف المدرجات .
    1. قلعة جونيو ابساروس
    [​IMG]

    تقع قلعة جونيو على بعد 12 كم جنوب باتومي ، على الضفة اليسرى لنهر تشوروخي. حيث تقع هناك واحدة من اعظم المستوطنات في جورجيا القديمة حول هذه القلعة. نظرا لموقعها الاستراتيجي، أصبح القلعة دعم أولا للرومان والبيزنطيين في وقت العثمانيين على شرق ساحل البحر الأسود ، تاريخ القلعة يرجع الى أسطورة جيسون والمغامرون . وفقا للأسطورة ، ودفن الملك ايتيس وابنه ابساروس ، الذي قتل على يد جايسون أثناء فراره، في إقليم جونيو. ووفقا لبعض المصادر، ماتياس، واحد من 12 تلاميذ يسوع المسيح، ويعتقد أن يدفن هنا , وهناك ايضا متحف داخل القلعة.
    1. الشلال ماخونتستي
    [​IMG]

    يقع شلال ماخونتستي بالقرب من بلدة كده، على 335 متر فوق مستوى سطح البحر. بالقرب من شلال يتوفر للزوار العديد من مواقع التنزه . أثناء زيارتك للشلال من الممكن أيضا زيارة المعالم السياحية القريبة، بما في ذلك الحجر القديم والجسرالمقوس ومنازل النبيذ اجارينا ، وأقبية النبيذ خاصة المنتشرة في جميع أنحاء بلدية كده.
    1. دير سخلاتا
    [​IMG]

    يقع دير سخلاتا في بلدية خولو ، في الجزء العلوي الجبلي من ادجارا. المبنى الرئيسي للمجمع هو كنيسة العذراء سخلاتا , تم بنائه في منتصف القرن الثالث عشر . ورسمت الكنائس في القرنين الرابع عشر والخامس عشر .
    المعلومات التقنية حول أجاريا
    ادجارا تعمل بصفتها جمهورية مستقلة ذاتيا في جورجيا، ولها علمها الخاص والزي العسكري.
    المركز الإداري: باتومي
    الوحدات الإدارية: كوبوليتي، خيلفجوري ، كده ،شوخيفي وخولو
    المساحة: 2,900 km 2 ( 4.2٪ من المساحة الكلية للبلاد)
    يبلغ طول الحدود 270 كم والحدود الساحلية 57 كم
    السكان: تقريبا. 400،000 (82٪ من الجورجيين)
     

    جاري تحميل الصفحة...