القرى الجبلية في جورجيا

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏19 يونيو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    القرى الجبلية في جورجيا
    [​IMG]


    القرى الجبلية في جورجيا
    منطقة القوقاز الجبلية سفانيتي هي موطن لقمم الجبال العالية، وأبراج دفاعية عمرها ألف عام، والسكان الأصليين مكثفة الذين يحاولون الحفاظ على التقاليد حية.
    اترككم مع تقربر ال BBC
    [​IMG]
    الحياة في ارتفاع جبال القوقاز في جورجيا
    اسطوري لبعض – غير مألوف للكثيرين – منطقة القوقاز الجبلية سفانيتي هي موطن لقمم الجبال العالية والقرى تتخللها أبراج دفاعية عمرها ألف عام، والسكان الأصليين عاطفي والمعروفة باسم السفانيين. على الرغم من أنها تحمل علاقة العرقية لأبناء الجورجيين بهم، والسفانيين كانوا يعيشون في شمال غرب جورجيا النائي لعدة قرون، وخلق لغة وأسلوب الحياة هذا هو كل شيء بنفسها. وعلى مدار ثلاثة أيام، ونحن مرتحل 65km من خلال منطقة أعالي سفانيتي، من Zhibeshi، وهي قرية خارج ميستيا (العاصمة الإدارية سفانيتي)، وإلى Ushguli، قرية أعلى مأهولة في أوروبا. أكثر من مجرد التحدي البدني من المشي لمسافات طويلة وعلى الممرات الجبلية، أعطت رحلة البصيرة لا يصدق في التحديات التي تواجه القرى وسكانها، تبحر في خط رفيع بين التحديث والحفاظ على التقاليد الماضية على قيد الحياة. (أودري سكوت)[​IMG]

    سيارة جيب في التلال
    الطريقة الأكثر شيوعا للوصول ميستيا هي عن طريق البر من زوغديدي، وهي مدينة في غرب جورجيا التي يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلة أو القطار بين عشية وضحاها من العاصمة الجورجية، تبليسي. من زوغديدي والأسر المحلية والمتنزهين زيارة تتراكم معا في سيارات جيب وحافلات صغيرة مشتركة، يقود إلى التلال على الطرق المتعرجة على طول المنحدرات الخطرة. مختلف المزارات مزروعة على الطريق تذكير المسافرين مدى خطورة حياة الجبل يمكن أن يكون. و130km بين ميستيا وزوغديدي استخدامها لاتخاذ ست ساعات، بما في ذلك توقف في مطعم على جانب الطريق لkubdari، تخصص محلية من الخبز محشوة اللحوم، ولكن مع التحسينات طريق الأخيرة، تم تخفيض الوقت الذي يستغرقه السفر إلى نحو ثلاث ساعات. (دانيال نول)[​IMG]

    الكشافة في قرية Adishi
    على الرغم من أن بعض مسارات الرحلات في سفانيتي يتم وضع علامة، معظمهم ليسوا، مما يجعل من السهل أن تفقد طريقك بين القرى. نحن التعاقد مع دليل محلي يدعى Avgan Naveriani عبر مركز السياحة تسلق الجبال سفانيتي في ميستيا لمساعدة تقودنا عبر الجبال وتنظيم أماكن الإقامة مع عائلات لدينا على طول الطريق. والأهم من ذلك، خدم Naveriani كمترجمة الثقافي، مساعدتنا على فهم المنطقة وشعبها من خلال عدسته والخبرات عائلته الشخصية. Naveriani هو السفان بالفخر، بعد أن قضى حياته كلها في هذه الجبال. الصورة هنا، مستكشف Naveriani خارج الإقامة مع العائلات في قرية Adishi، تقع على بعد حوالي 12km جنوب شرق Zhibeshi، حيث قضينا لدينا الليلة الأولى من رحلة. كنا وصوله إلى الإقامة غير معلنة، لذلك تستخدم Naveriani المنظار للتأكد من أن الأسرة كان لدينا في الاعتبار كانت بالفعل المنزل. شملت معظم أماكن الإقامة مع عائلات القرية مكانا للنوم وجبة منزلية المشتركة مع عائلة محلية. (أودري سكوت)[​IMG]

    رمزا للمقاومة
    برج السفان، واحدة من الرموز سفانيتي الأكثر المعترف بها، يرمز المقاومة في المنطقة ضد الغزاة ويلهم فخر المحلي. وجدت في جميع أنحاء المنطقة في كل من القرى المأهولة والمهجورة، بنيت الأبراج مثل وسفانيتي معظمها بين 9 و 13th قرون، على الرغم من يقدر أن أقدم تاريخ بقدر ما يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد 1. على الرغم من أن السكان المحليين تستخدم تاريخيا الأبراج للدفاع عن المنطقة من الغزاة البيزنطيين والروسية، السفانيين تستخدم أيضا هياكل لحماية أنفسهم من بعضها البعض أثناء النزاعات الدموية المحلية: معارك تستخدم لاستعادة شرف إذا كان الشخص إهانة الأسرة أو العشيرة آخر. النساء والأطفال وكبار السن من شأنه أن يخفي في الطابق الأول من البرج في حين أن الرجال سوف يصعد أعلى لإطلاق القذائف من نوافذ صغيرة في الطابق العلوي. هناك القليل من المعلومات المتاحة على عدد المرات التي وقعت نزاعات في ذلك الوقت، ولكن المثير للاهتمام، تستمر النزاعات الدموية، على الأقل في بعض الأحيان، حتى يومنا هذا. دور شيوخ القبائل هو توسط النزاعات لتعزيز الدفع (الأبقار أو نقدا) بدلا من إراقة المزيد من الدماء. (دانيال نول)[​IMG]

    وجهة نظر من شخارا الذروة
    في اليوم الثاني من رحلة لدينا، الغيوم مسح و-5،193m عالية شخارا الذروة، أعلى جبل في جورجيا، وجاء في طريقة العرض. مما لا يثير الدهشة، نظرا التضاريس الجبلية في المنطقة، والطقس في سفانيتي لا يمكن التنبؤ بها، وتحويل بسهولة بين المطر وأشعة الشمس عدة مرات على مدار اليوم. نحن مرتحل في بداية الموسم – منتصف مايو – عند قمم الجبال ما زالت تغطيها الثلوج الطازجة وكانت الوديان مجرد بداية لتحويل الخضراء المورقة. (أودري سكوت)[​IMG]

    القرية المهجورة خلدة
    وكانت الحياة أبدا سهلة في سفانيتي بسبب عزلتها النسبية وتحديات الاقتصاد الزراعي في المقام الأول. منذ انهيار 1991 من الاتحاد السوفياتي، وبعض القرى في سفانيتي تم التخلي تماما مثل الإعانات الزراعية وغيرها من القرى السوفييتية التي تعتمد على اختفت. في اليوم الثاني من رحلة لدينا، في طريقها إلى قرية Iprari، Naveriani سار بنا من خلال قرية خلدة، حيث ولدت والدته. لا تزال المنازل المهجورة مليئة البنود الشخصية مثل الصور العائلية، كما لو كان القرويين على الفرار بسرعة. في السنوات التي تلت الهجرة، وقد خدم واجهات العديد من المنازل كما قماش لكتابات. هنا، ووجه فنان يطمح صورة لينين. ومن المفارقات، قاوم خلدة الجيش الروسي لمدة أربعة أشهر في عام 1876 كما شددت الإمبراطورية الروسية سيطرتها على المنطقة، ولكن القرية استسلمت في نهاية المطاف. (دانيال نول)[​IMG]

    السفان القص
    اللغة السفان تعيش على كلغة مشتركة، والاعتماد على التقليد الشفهي من أجل بقائها. كما مشينا، وتقاسم Naveriani القصص التي تسلط الضوء على الماضي كلا سفانيتي من بعيد والتحديات الراهنة. وتحدث عن الشباب السفانيين ترك قراهم أملا في العثور على فرصة أكبر في المدن الكبرى، فضلا عن حلمه سفانيتي أصبحت نقطة جذب للالمتنزهين الذين قد تغري السكان المحليين للبقاء الدولار واليورو واري جورجي. (دانيال نول)[​IMG]

    أعلى قرية في أوروبا
    وكانت المحطة النهائية لرحلة لدينا Ushguli: من الناحية الفنية أربع قرى صغيرة المتمركزة في قاعدة شخارا الذروة. على ارتفاع حوالي 2200m، غالبا ما يشار إليها باسم Ushguli أعلى منطقة مأهولة باستمرار في أوروبا – مطالبة إلى الشهرة أن جميع السكان المحليين سوف أذكر لكم. ولكن ارتفاعه يعني أيضا تتناول Ushguli في الثلج لمدة ستة أشهر كل عام، مما يجعل من الصعب جدا الوصول إليها. (أودري سكوت)[​IMG]

    الجبال أغرى
    بعد سقوط الاتحاد السوفياتي، وخدم سفانيتي كما مخبأ لقطاع الطرق والعصابات الإجرامية. ولكن على مدى العقد الماضي، عملت الحكومة الجورجية بنشاط لمعالجة هذا من خلال ارسال قوات الحكومة للحفاظ على القانون والنظام، مما يجعل المنطقة مرة أخرى آمنة للمسافرين لاستكشاف. هناك وجهان للثقافة السفان – واحدة مقاومة شرسة، والآخر مضياف بشراسة. عن طريق عبور الممرات الجبلية خلال النهار، وتقاسم وجبة وقصص مع عائلة قرية السفان في الليل، كان لدينا فرصة لرؤية كلا الجانبين، يلتقط أدلة إلى أين جاءت هذه المنطقة من وأين يمكن أن تتجه. (أودري سكوت)[​IMG]
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...