حمّامات أباناتوبني الكبريتية في تبليسي

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏19 يونيو 2016.

  1. menna

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    حمّامات أباناتوبني الكبريتية في تبليسي
    {$title}
    حمّامات أباناتوبني الكبريتية في تبليسي
    حمّامات أباناتوبني الكبريتية في تبليسي ؛ هي عبارة عن حيّ كامل من الحمّامات الكبريتيّة الّتي تقع في الجزء القديم والتّاريخيّ من مدينة تبليسي في جورجيا، وتحديدًا في الجهة الشّرقيّة من نهر كورا، وهي منبع للعيون الكبريتيّة السّاخنة النّاشطة منذ أكثر من ٧٠٠ عام.

    ويعود اكتشاف حمّامات أباناتوبني الكبريتية في تبليسي أسطورة محلّيّة تروي رواية سقوط ملك إيبيريا في هذا المكان، فاكتشف هذه الينابيع السّاخنة، الأمر الّذي أدّى به في نهاية المطاف إلى بناء عاصمة جديدة وهي مدينة تبليسي. وتعتبر هذه الحمّامات إحدى الوجهات المُحبّبة لدى السّيّاح، وزوّار مدينة تبليسي بشكل خاصّ وجورجيا بشكل عام.
     

    الملفات المرفقة:

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...