مدينة كوتايسي

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏19 يونيو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    مدينة كوتايسي
    [​IMG]
    مدينة كوتايسي
    عناصر المراجعه :
    تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
    مدينة كوتايسي ثاني أكبر مدن جورجيا وتعتبر مدينة كوتايسي ثاني أكبر مدن جورجيا مساحةً، ქუთაისი ؛ الأسماء القديمة : Aea/Aia, Kutatisi, Kutaïssi)ثاني أكبر مدينة وعاصمة المنطقة الغربية من إيميريتي. تقع على مسافة 220 كم إلى الغرب من تبليسي, تمتد على ضفاف نهر ريوني، وتمتاز بآثارها التاريخية والدينة وكنائسها العريقة، وقد صنّفتها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمية، تحوي مركزًا صحيّا عالميّا من أفضل مراكز العلاجات الطبيعية في العالم، ويقال إنّها تحوي آثار الديناصورات، تخيّلوا متعة زيارتها!

    الجغرافية

    يقع كوتايسي على طول ضفتي نهر Rioni. المدينة تقع على ارتفاع 125-300 متر (410-984 قدما) فوق مستوى سطح البحر. إلى الشرق والشمال الشرقي ، ويحدها من كوتايسي إيميريتي التلال الشمالية ، وإلى الشمال من Samgurali المدى ، وإلى الغرب والجنوب من قبل Colchis عادي.

    المناخ

    المناخ في كوتايسي وشبه الرطبة مع التدفق on-shore/monsoonal واضحة المعالم (سمة من السهل Colchis) خلال أشهر الخريف والشتاء. الصيف عادة ما تكون حارة وجافة نسبيا في حين أن الشتاء رطبا وباردا. درجة الحرارة السنوي المتوسط في مدينةهو 14.5 درجة مئوية. يناير هو أبرد شهر مع متوسط درجة الحرارة 5.3 درجة مئوية في حين تموز / يوليو هو الشهر الأكثر سخونة مع متوسط درجة الحرارة 23.2 درجة مئوية. المطلق الحد الأدنى من درجة حرارة سجلت -17 درجة مئوية والحد الأقصى المطلق هو 44 درجة مئوية. متوسط الهطول السنوي حوالي 1530 مم (60.24 في). المطر قد تقع في كل موسم من السنة. مدينة التجارب في كثير من الأحيان ثقيلة ، والرطب الثلوج (تساقط الثلوج من 30 cm/12 بوصة أو أكثر في عاصفة ثلجية واحدة ليس من غير المألوف) في فصل الشتاء ، ولكن الغطاء الثلجي عادة لا تستمر لأكثر من أسبوع. كوتايسي الخبرات رياح شرقية قوية في الصيف والتي تنحدر من الجبال المجاورة.

    المناظر الطبيعية
    وتحيط بها الغابات مدينة كوتايسي نفضي الى الشمال الشرقي والشمال الغربي. مشارف المنخفضة من المدينة والمناظر الطبيعية الزراعية إلى حد كبير. بسبب العديد من الحدائق في وسط المدينة ، والأشجار المورقة جنبا إلى جنب مع ارتفاع الأرصفة والشوارع والجادات ، ورسمت في كوتايسي الخضراء الزاهية في الربيع وباللون الأحمر والأصفر في الخريف. في فصل الربيع ، عندما تبدأ الثلوج في الذوبان في الجبال القريبة ، واستمعت إلى اقتحام Rioni نهر في وسط المدينة إلى ما هو أبعد بنوكها

    تاريخ المدينة

    مدينة كوتايسي في عام 1870
    ومدينة كوتايسي عاصمة المملكة القديمة Colchis. تشير الأدلة الأثرية أن المدينة بمثابة عاصمة للمملكة Colchis في وقت مبكر من الألفية الثانية قبل الميلاد. ويعتقد على نطاق واسع من قبل المؤرخين أنه عندما كان أبولونيوس Rhodius الكتابة عن جيسون والمغامرون ورحلتهم إلى الأسطوري Colchis ، كوتايسي / الموافقة المسبقة عن علم كانت الوجهة النهائية للالمغامرون ومقر اقامة الملك Aeëtes. من 978-1122 م وكوتايسي عاصمة المملكة المتحدة لانها وجورجيا ، ومنذ القرن 15 حتى 1810 كانت عاصمة للمملكة Imeretian. في عام 1508 ، واستولت على المدينة من قبل سليم الأول ، الذي كان نجل سلطان الدولة العثمانية في ذلك الوقت ، بايزيد الثاني.
    في السابع عشر (ج) ملوك Imeretian ونداءات كثيرة لروسيا لمساعدتها في نضالهم من أجل الاستقلال عن الدولة العثمانية. تم تجاهل كل المطالبات وروسيا لا تريد أن تفسد العلاقات مع تركيا. إلا في عهد ايكاترينا الثاني في 1768 جندي من العام Totleben هاينريش غوتليب وأرسلت للانضمام الى قوات الملك هرقل الثاني من جورجيا الذين كانوا يأملون لاحتلال الأراضي العثمانية التي تسيطر الجورجية جنوب بالاشتراك مع روسيا. ساعد Totleben الملك سليمان الأول من إيميريتي كوتايسي له استرداد رأس المال في 6 أغسطس 1770.
    الحروب الروسية التركية وأخيرا انتهت annexion في عام 1810 في المملكة Imeretian مع الإمبراطورية الروسية. كانت المدينة عاصمة للGubernia من كوتايسي ، والتي شملت الكثير من جورجيا الغرب. في آذار / مارس 1879 ، كانت المدينة مسرحا للدم محاكمة التشهير التي اجتذبت اهتمام في جميع أنحاء روسيا ، وعشرة متهمين وبرأت المحكمة اليهود [1].
    قبل استقلال جورجيا عام 1991 ، تليها الانهيار الاقتصادي للبلاد ، وكان كوتايسي مركزا صناعيا رئيسيا. اليوم ، كان العديد من سكان المدينة على الخروج والعمل في الخارج. التجارة على نطاق صغير يسود بين بقية السكان.
    المدينة كان له كبير ذكرى الحرب السوفياتي لالجورجيين الذين قتلوا في الحرب العالمي الثانية. يوم 18 ديسمبر 2009 ، وهي شركة خاصة تعمل من أجل هدم الحكومة الجورجية هدم النصب التذكاري لافساح الطريق لاقامة مبنى البرلمان ، على الرغم من احتجاج ضخمة من روسيا والسياسيين المعارضين الجورجيين. قد انتهكت لوائح السلامة ، مما أدى إلى تحمل قطعا من الخرسانة ضرب المراكز السكانية المدنية. وقتلت امرأة وابنتها في باحة منزلهم ، وأصيب أربعة أشخاص آخرين حرجة.

    التعليم والعلوم

    مدينة كوتايسي هي واحدة من أهم المراكز التعليمية والعلمية في جورجيا ، واستضافة لأكاديمية العلوم جيلاتي ، التي أنشئت في القرن 12th من قبل الملك داوود الرابع. وهنا أيضا واحدة من المراكز التعليمية الأكثر أهمية في جورجيا الحديث ، Ak’ak’i Ts’ereteli الدولة الجامعة ، التي أنشئت في عام 1930. وإلى جانب هذين ، هناك العديد من الجامعات الأخرى والمعاهد والكليات والمدارس في كوتايسي.

    ثقافة السكان

    مدينة كوتايسي لديه تقليد قديم الثقافية. وهنا لائحة من المراكز الثقافية في كوتايسي.

    المتاحف والأرشيف ، مكتبة ، معرض ، صالون الفن :
    1. كوتايسي متحف الدولة التاريخي
    2. كوتايسي متحف للرياضة
    3. كوتايسي متحف فنون الدفاع عن النفس
    4.Museum من Paliashvili زكريا
    5.Kutaisi أرشيف الدولة التاريخية
    6. كوتايسي المكتبة العلمية ، دولة العالمي
    7. ديفيد كاكابادزي معرض الفنون التشكيلية
    8. صالون الفن

    المسارح والسينما والمرتكز ترفيهية :
    1. كوتايسي ادو Meskhishvili الدولة مسرح الأكاديمية
    2. كوتايسي الدولة Balanchivadze ميليتون دار الأوبرا
    3. كوتايسي Iakob العرائس مسرح الدولة Gogebashvili
    4. السينما ومركز ترفيهي “Suliko”
    5. هيرمان ، Wedekind – Jugendtheater
    النقابات والمنظمات المهنية والعامة :
    1. الكتاب الجورجية اتحاد
    2. الرسامين الجورجية اتحاد
    3. قوم قصر
    وسائل الإعلام :
    الصحف المحلية : “كوتايسي” ، “Imeretis Moabe” ، “فرع فلسطين” ، “Akhali Gazeti” ، “Kutaisuri Versia” ، “Chveneburebi” (مجلة) ، مجلة العلمية “غانتيادي”.
    تلفزيون : “Rioni” ؛ راديو : “Dzveli كالاكى” (المدينة القديمة)

    أيضا جميع الصحف الجمهوري والمجلات ومحطات التلفزيون وممثليها في كوتايسي.

    الرياضة في مدينة كوتايسي

    الصليب الأحمر الموافقة المسبقة عن علم كوتايسي
    كوتايسي لديها تقليد كبيرة في مجال الرياضة ، مع العديد من النوادي الرياضية الشهيرة. وشارك نادي توربيدو كوتايسي على أعلى مستوى لكرة القدم الاتحاد السوفياتي في الدوري. جورجيا بعد استقلالها ، وفاز عليه العديد من الالقاب المحلية والدولية. فاز الموافقة المسبقة عن علم الصليب الأحمر كوتايسي بطولة عدة مرات السوفياتي في لعبة الركبي ، وبعد الاستقلال ، وبطولة وطنية والكؤوس. كوتايسي كان أيضا أحد أندية كرة السلة مؤثرة.

    اقتصاد مدينة كوتايسي

    يوم 2 أبريل 2009 ، وزير الاقتصاد الجورجي ، اشع جفانيا ، وأعلن أن منتج الأجهزة المنزلية ومقرها مصر شركة ، طازجة كهربائية ، تعتزم اقامة منطقة صناعية حرة في كوتايسي.

    أبرز أبناء الأم وبناتها

    Bagrat الثالث — ملك المملكة المتحدة لجورجيا في 975-1014
    جيورجي الأول — ملك المملكة المتحدة لجورجيا في 1014-1027
    Bagrat رابعا — ملك المملكة المتحدة لجورجيا في 1027-1072
    جيورجي الثاني — ملك المملكة المتحدة لجورجيا في 1072-1089
    ديفيد رابعا — ملك المملكة المتحدة لجورجيا في 1089-1125
    Veriko Anjaparidze — الجورجية ممثلة
    Ak’ak’i Vasadze — الجورجية الفاعل
    تيموراز Apkhazava — بطلة العالم واوروبا في المصارعة
    ريفاز Gabriadze — المصور السينمائي وكاتب ومخرج ومصمم الإنتاج
    نيكو Nikoladze (1843-1928) — شخصية عامة الجورجية
    ميليتون Balanchivadze (1862-1937) — الجورجي ملحن
    زكريا Paliashvili (1871-1933) — الجورجي ملحن
    Iakob Nikoladze (1876-1951) — الجورجي النحات ومصمم من دولة العلم السابق في جورجيا.
    Władysław Raczkiewicz (1885-1947) — أول رئيس للحكومة البولندية في المنفى ، 1939-1947
    جوزيف Orbeli (1887-1961) — المستشرق
    ديفيد كاكابادزي (1889-1952) — الجورجي رسام
    Otar Korkiya (1923-2005) — الجورجية لاعب كرة السلة والأوروبية أبطال الكؤوس وبطل الميدالية الفضية الاولمبية
    دودو Chichinadze (1924-2009) — الجورجي ممثلة
    ريفاز Dzodzuashvili (مواليد 1945) — الجورجية لاعب كرة القدم ، والفائز من الميدالية البرونزية في كأس العالم 1966
    زوراب Sakandelidze (مواليد 1945) — الجورجية لاعب كرة السلة ، والبطلة الاولمبية
    ميخائيل Korkiya (مواليد 1948) — الجورجية لاعب كرة السلة ، والبطلة الاولمبية
    Pichhadze مئير (1955-2010) — رسام الإسرائيلي ، كوتايسي الأصلي
    تنجيز Sulakvelidze (مواليد 1956) الجورجية لاعب كرة القدم ، لعبت في عام 1982 بطولة كأس العالم لكرة القدم
    مايا Chiburdanidze (مواليد 1961) — المرأة في السابعة وبطل العالم في الشطرنج
    نينو بورجانادزه (مواليد 1964) — الرئيس السابق للبرلمان الجورجي
    ديفيد Khakhaleishvili (b.1971) — البطل الاولمبي في المصارعة
    كاتي ميلوا (مواليد 1984) — المغني

    أهم معالم مدينة كوتايسي

    من معالم المدينة هو خراب Bagrati الكاتدرائية ، التي بناها Bagrat الثالث ، ملك جورجيا ، في القرن 11th في وقت مبكر. كاتدرائية Bagrati ، ودير جيلاتي على بعد بضعة كيلومترات الى الشرق من المدينة ، ومواقع التراث العالمي لليونسكو. واحدة من الكنائس الشهيرة في جورجيا Motsameta الكنيسة. يدعى وبعد سنتين القديسين ، والاخوة ديفيد وقسنطينة. وكان هؤلاء دوقات Margveti ، واستشهدوا على يد الغزاة العرب في القرن 8. والى جانب الكنائس ، وهناك العديد من الأماكن interesesting في كوتايسي ، مثل : Sataplia الكهف ، حيث يمكن للمرء أن نلاحظ آثار أقدام من الديناصورات ؛ Geguti قصر ، الذي كان واحدا من أماكن إقامة الملوك الجورجية “؛ Okros Chardakhi” — الملوك الجورجية قصر ، و وآلهة ، حيث دفن العديد من المواطنين ملحوظ.
    في ديسمبر 2009 ، وهدم (باستخدام المتفجرات) من نصب تذكاري للحرب كبيرة في المدينة أسفر عن مقتل شخصين بسبب عدم كفاية الأمن حول موقع الهدم. كما انتقدت روسيا قرار إزالة النصب التذكاري للحرب.



    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...