شارع الشانزيليزيه

الموضوع في 'السياحة في باريس 2017' بواسطة menna, بتاريخ ‏19 يونيو 2016.

  1. menna

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    {$title}
    يعتبر هذا الشارع الشهير على مستوى العالم بمثابة الشارع الأكثر جمالاً في أوروبا، ويمتد لكيلومترين حيث يمر عبر الدائرة الثامنة لمدينة باريس من ساحة الكونكورد عبوراً بمنطقة شارل ديغول وقوس النصر. يعود تاريخ هذا الشارع إلى القرن السابع عشر حيث أضاف إليه المعماري الفرنسي الشهير ايجنز هيتورف مصابيح الغاز، والنوافير والأرصفة وبذلك رسم منذ ذلك الوقت صورة جديدة كلياً للشارع وللمنطقة.

    بعد هذه التحسينات بدأ التجار يتوافدون على الشارع ليفتحوا مزيداً من المحال التجارية واليوم يعتبر هذا الشارع الأكثر حيوية في باريس، وواحداً من أفضل مراكز التسوق في العالم. وبسبب التكاليف الباهظة في إيجارات المنازل فإن نخبة النخبة فقط من الفرنسيين والأثرياء الأجانب هم من يستطيعون السكن في هذا الشارع.

    ينتهي الشانزيليزيه عند قوس النصر وهو أحد اكثر معالم المدينة شهرة ويبلغ ارتفاعه 50 متراً حيث يعتبر ثاني أعلى قوس نصر في العالم بعد قوس النصر الموجود في كوريا الشمالية، وكان نابليون بونابرت قد أمر ببناءه عام 1806 لكن بناءه لم يكتمل إلا سنة 1836 بسبب الاضطرابات السياسية التي شهدتها فرنسا في تلك الآونة.
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...