1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أدلة سياحية أرتس- مارت: جاليرى إلكترونى بـ يقدم فكر فنى جديد فى القاهرة

الموضوع في 'معالم مصر' بواسطة menna, بتاريخ ‏17 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    صحيح ثورات الربيع العربى قدمت لنا فنون مختلفة فى المنطقة قدرت تصنع نجاح وازدهار، لكن فيه حاجز مازال موجود أمام كثير من الفنانين الناشئين فى الوصول لمعارض القاهرة الفنية. يمكن السبب هو حالة التشبع اللى شهدها المجال، أو هو توجه عام خائف من الاتجاهات الفنية الجديدة.
    [​IMG]
    أيًا كان السبب، وزى حاجات كثير فى مصر –بكل ما تحمله الكلمة من معنى– الموضوع بـ يحتاج مجهود وسعى رهيب.

    عمومًا، مشروع واحد قدر ينجح، صحيح نجاحه احتاج وقت، لكنه قدر يقدم جديد فى مجال اكتشاف الفنانين وهو المعرض الإلكترونى Arts-Mart.com.

    بعد إطلاقه فى نوفمبر 2012، قدر "أرتس- مارت Arts-Mart" يتحول لمصدر كبير ومهم لكثير من الفنانين ولجمهور الفن على حدٍ سواء. الموقع قدر يجمع فى وقت بسيط قاعدة بيانات من مئات القطع لفنانين مشهورين وناشئين، وكلهم معروضين للبيع.

    لكن الفكرة أنك لما تتفرج على قطع فنية على شاشة الكمبيوتر بإضائتها الصناعية مستحيل يكون بنفس متعة وتركيز الجاليرى، ومن هنا كانت الخطوة الجريئة من أرتس-مارت فى إطلاقه لمعرض حقيقى، وهو جاليرى أرتس- مارت.

    مافيش شك أن وسط البلد والزمالك مليانين بالجاليريات والمعارض الفنية، لكن جاليرى أرتس-مارت بـ يعتمد على ثقة عملائه المبنية على الموقع الإلكترونى. المكان فعلاً أكثر من مجرد صالة عرض، ورؤية أصحاب أرتس- مارت وهما: لينا موافى، ودينا شعبان وحاتم زعزوع قدرت تقدم الكثير والكثير.

    وضحت دينا الكلام وقالت "فكرة المعرض وُلدت لتحقيق التعاون المطلوب بين الفنانين من ناحية وجمهور الفن من ناحية ثانية. سواء كنت هاوى أو خبير فى الفنون، قررنا نعمل معرض واقعى يقدر الفنانين عن طريقه يتفاعلوا مع جمهورهم، وتقديم تجربة مميزة لكل عملائنا".

    جاليرى أرتس- مارت مكانه على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، تم افتتاحه يوم 5 ديسمبر، وكلمة الافتتاح كانت من تقديم الفنان المصرى الشهير محمد عبلة.

    أضافت لينا: "يشرفنا انضمام الفنان محمد عبلة فى احتفالنا بافتتاح جاليرى أرتس- مارت. الموضوع بالنسبة لنا قائم على إيماننا بدور الفن الكبير كبوابة للتوعية الثقافية وتقديم فكرنا المتطور. ومحمد فى الحقيقة بـ يقدر يقدم الروح دى فى شغله".
     

    جاري تحميل الصفحة...