1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم المناطق السياحية في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة سامح, بتاريخ ‏26 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سامح Egypt

    سامح أدارة المنتدي طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يناير 2011
    المشاركات:
    404
    الإعجابات المتلقاة:
    15
    أَعْجَبَ:
    41
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مدير العرب المسافرون
    الإقامة:
    جدة
    الصفحة الرئيسية:
    اليوم ننطلق معا فى رحلة الى تركيا لمشاهدة اهم المناطق السياحية في تركيا, قبل ان نبدأ فى استعراض المناطق السياحية في تركيا تعالوا نتعرف على بعض المعلومات الخاصة بـ تركيا ، تركيا هى دولة تقع فى الشرق الاوسط يحدها من الشمال البحر الاسود وجورجيا ومن الشرق ارمينيا وايران ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط. ومن اهم مدن تركيا اسطنبول, أنقرة, أنطاليا وهذه المدن تعتبر من اهم المناطق السياحية فى تركيا ولنبدأ مع المناطق السياحية الموجودة فى مدينة اسطنبول

    المناطق السياحية فى مدينة اسطنبول بدولة تركيا :

    تعتبر مدينة اسطنبول هى الوجهة الاولى لراغبى زيارة المناطق السياحية في تركيا وذلك يعود الى قيمتها التاريخية العريقة وتغيرت اسماؤها من بيزنطة الى القسطنطينية الى الاستانة الى اسلامبول واخيرا الاسم الحالى اسطنبول وتعتبر اسطنبول العاصمة الاقتصادية والتجارية والثقافية الحقيقية لتركيا بجانب انها تحتوى على اهم المناطق السياحية فى تركيا.
    مساحتها حوالى 1825 كم2 وعدد سكانها يصل الى 14983000 نسمة ، نبدأ مع اهم المناطق السياحية في تركيا عامة واسطنبول خاصة

    1- مسجد السلطان احمد او الجامع الازرق :


    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا



    قام السلطان أحمد الاول بانشاء هذا الجامع العظيم سنة 1916 م ، وهو يعتبر من اهم المناطق السياحية فى تركيا التى يحرص السائح على زيارتها خصوصا وانه مصمم بطريقة هندسية رائعة جدا ، وكان سبب تسميته بالجامع الأزرق هو ان بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الازرق وهو مجاني ومتاح طيلة الاسبوع.

    2- متحف ايا صوفيا :

    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا


    ثانى المناطق السياحية في تركيا واسطنبول هو متحف ايا صوفيا يقع بالمقابل لمسجد السلطان أحمد ، وقد شيد في سنة 359 م وكان بمثابة الكنيسة المركزية للارثوذوكس ، ثم حول الى مسجد في عهد السيطرة العثمانية الى ان حولته الجمهورية التركية الجديدة الى متحف واثر تاريخي سنة 1934 م ، وما زال بمثابة أحد المتاحف السياحية المهمة في تركيا . يغلق أبوابه أيام الاثنين سعر التذكرة:15 ليرة تركي (من الساعة التاسعة والنصف صباحا الى الخامسة مساءا).

    3- جامع السليمانية :

    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا




    ثالث المناطق السياحية في تركيا واسطنبول خاصة هو مسجد السليمانية شيد الجامع سنة 1558 م بايعاز من السلطان سليمان القانوني للمهندس العثماني المشهور معمار سنان . يقع في قلب مجموعة من الاعمال المعمارية وهي عبارة عن مدارس و دكاكين و حمامات وفندق وايضا مستشفى . يقع في منطقة السليمانية التابعة للفاتح وهو مجاني ومتاح طيلة الاسبوع

    4- السوق المغطى :

    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا



    رابع المناطق السياحية في تركيا واسطنبول هو السوق المغطى الذي شيد سنة 1461 م بمساحة تزيد عن 30.000 متر مربع ، و يعد واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم ويعتقد انه يستقبل أكثر من نصف مليون شخص يوميا في المواسم السياحية ، وهو عبارة عن سوق للملابس والذهب والهدايا التذكارية وغيرها يغلق أبوابه الساعة الثامنة مساءا.

    5- جسر البوسفور :
    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا



    خامس المناطق السياحية في تركيا واسطنبول هو جسر البوسفور الذي اكتمل بناؤه سنة 1973م و هو أحد الجسرين الذين يصلان أوروبا باسيا. يبلغ طوله 1,510 أمتار ، ويصل عرض سطحه إلى 39 مترا. تصل المسافة بين برجيه إلى 1,074 مترا ويبلغ ارتفاعهما 105 أمتار ، أما المسافة بين البحر والجسر فتصل إلى 64 مترا . حصل هذا الجسر على المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم ، وكان أطول الجسور خارج الولايات المتحدة. أما اليوم فهو يقبع في المركز السادس عشر بين تلك الجسور.

    6- ميدان تقسيم :
    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا



    سادس المناطق السياحية في تركيا واسطنبول هو ميدان تقسيم الذي يعتبر من أهم المراكز الحيوية في مدينة اسطنبول وهو محط أنظار الاف السياح سنويا ، وهو يعتبر من اكثر المراكز الحيوية ازدحاما على مدار السنة وخصوصا شارع الاستقلال الذي لا يفرغ من السائحين و المحليين الا في اوقات متاخرة ليلا . المنطقة تحتوي على العديد من الفنادق المهمة والتى غالبا ما تكون النزل الاول للسائح العربي والغربي ، ولا يجب ان يمر السائح بمدينة اسطنبول دون زيارة هذا الميدان .

    نكتفى بهذه المناطق السياحية التى قدمناها فى مدينة اسطنبول وننتقل الان الى مدينة اخرى تحتوى على اهم المناطق السياحية فى تركيا وهى مدينة يالوفا.

    المناطق السياحية فى يالوفا :

    تعتبر يالوفا من المدن السياحية الكبيرة ويزورها عدد كبير من السائحين سنويا ، و يرجع هذا لكونها صاحبة مناظر طبيعية سياحية و كذلك لاحتوائها على حمامات معدنية شفائية معروفة عالميا مثل حمامات (ترمال) المعدنية وحمامات (أرموتلو) المعدنية وبهذا فهي تعتبر أيضا مركزا مهما للعلاج والشفاء في تركيا والشرق الاوسط . مساحتها : 492 كم2 تقريبا عدد السكان : 204.000 نسمة تقريبا وهى ثانى اهم المناطق السياحية فى تركيا.
    ومن اهم المناطق السياحية الموجودة بها :-

    1- مقاطعة تشينارجيك :
    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا


    اول المناطق السياحية التى نشاهدها فى مدينة يالوفا هى مقاطعة تشاينارجيك التي تعد واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة بحر مرمرة ، وذلك لسهولة الوصول اليها و لبحرها النظيف والغابات والمناطق الريفية والازهار ، وكما هو في كل وقت كذلك اليوم ما زالت تحتفظ بجاذبيتها الساحلية والتى تعتبر محط انظار السائحين الاجانب. وتمتاز كذلك بالمراكز السياحية المفتوحة على مدار السنة ، علاوة على ذلك الاماكن التاريخية التى يمتد الى عصور الدولة البيزنطية الى الدولة العثمانية .

    2- شلال صودوشان :
    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا


    ثانى المناطق السياحية في تركيا ومدينة يالوفا شلال صودوشان ويقع هذا الشلال على بعد 8 كيلومترات من قرية (Üvezpinar) أويزبينار وهو يتميز بالجمال الطبيعي الفريد ، ويمتد على جانبي الطريق المؤدي اليه طرق غاية في الروعة وهي تستخدم كممشى و للنزهة للسياح والمحليين .

    3- بحـــيرة أبـــانت :
    [​IMG]
    المناطق السياحية في تركيا


    ثالث المناطق السياحية في تركيا ومدينة يالوفا هى بحيرة أبانت وتبعد بحيرة أبانت 5 ساعات تقريبا من مدينة بورصا و ساعتين من مدينة أنقرة العاصمة وتبعد من اسطنبول بمسافة 280 كم ، و هي على بعد 34 كم في الجنوب الغربي من مدينة بولو (Bolu) وهي محاطة بعدة جبال ، وتمتاز الطريق الممتدة اليها بكثافة أشجار الصنوبر والتنوب على شكل غابات وحدائق ساحرة . ترتفع بمقدار 1350 متر بمساحة 125 هكتار ، وأعمق نقطة فيها تبلغ 18 مترا . وتشتهر هذه البحيرة بسمك الالابك الخاص بها ، وتتغذى هذه البحيرة عن طريق الامطار والثلوج الى جانب بعض العيون المائية التى تصب فيها. يمكنكم الاستمتاع بركوب العربات التى تجرها الخيول لتقومو بجولة رائعة على اطراف البحيرة كذلك بامكانكم الدراجات ، كما ويمكنكم زيارة بعض الشلالات القريبة من البحيرة والتى تصب فيها العديد من ينابيع المياه المعدنية .



    انتهت رحلتنا القصيرة اليوم فى اهم المناطق السياحية فى تركيا وبالتأكيد ليست هذه هى كل المناطق السياحية في تركيا ولكن نعدكم ان نستكمل معا باقى رحلتنا فى اهم المناطق السياحية في تركيا فى اقرب وقت
     
    جاري تحميل الصفحة...