أماكن سياحية جزيرة نيوي من اجمل الجزر

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة lili, بتاريخ ‏28 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    اين تقع جزيرة نيوي
    [​IMG]

    نيوي هو الناطقة بالانكليزية وهي الجزيرة المرجانية الصغيرة التي تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ ، وفي شمال شرق نيوزيلندا .[​IMG]نيوي هي دولة مستقلة في العالم مع أقل عدد من السكان . نظرا لانخفاض عدد السكان ومساحتها الصغيرة ، فقد انضمت نيوي طواعية إلى نيوزيلندا ، التي تعد واحدة من أكبر الاقتصادات الرائدة في أوقيانوسيا .[​IMG]نيوي تبلغ مساحتها نحو 259 كيلومتر مربع فقط ويبلغ عدد سكان الدولة للجزيرة الصغيرة حوالي 2000 نسمة . أكبر مدينة هي عاصمة ألوفي ، والتي تعد موطنا لحوالي ثانية واحدة من الجزر .

    معلومات جزيرة نيوي
    نيوي هي دولة الجزيرة في جنوب المحيط الهادئ ، 2400 كيلومتر (1500 ميل) شمال شرق نيوزيلندا ، وشرق تونغا جنوب ساموا والغرب من جزر كوك . مساحة أراضيها 259 كيلومترا مربعا (100 ميل مربع) وعدد سكانها معظمهم من البولينيزية ، من حوالي 1190 . وعادة ماتشير الجزيرة إلى اسم “الصخرة” ، في إشارة إلى الاسم التقليدي لـ”صخرة بولينيزيا” .

    نيوي ، وعاصمتها قرية ألوفي ، هي الدولة التي تتمتع بالحكم الذاتي في ارتباطها الحر مع نيوزيلندا . ونيوزيلندا تجري أكثر العلاقات الدبلوماسية نيابة عنها . Niueans هم من مواطني نيوزيلندا ، والملكة اليزابيث الثانية هي رئيس الدولة بصفتها ملكة نيوزيلندا . من بين 90-95٪ من ناس نيوي يعيشوا في نيوزيلندا ، جنبا إلى جنب مع حوالي 70٪ من المتحدثين بـ لغة نيوي .



    نيوي ليست عضوا في الأمم المتحدة (UN) ، ولكنها قبلت من قبل منظمات الأمم المتحدة لمكانتها كدولة مرتبطة بحرية ، كما تعادل الاستقلال لأغراض القانون الدولي . على هذا النحو ، نيوي هي عضو كامل من بعض وكالات الأمم المتحدة المتخصصة (مثل اليونسكو ، ومنظمة الصحة العالمية) ، والمدعو جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى الغير أعضاء في الأمم المتحدة ، مثل : جزر كوك ، لحضور مؤتمرات الأمم المتحدة المفتوحة أمام “جميع الدول ” .

    في عام 2003 ، بدأت جمعية مستخدمي الإنترنت-نيوي للعمل على توفير الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي في جميع أنحاء البلاد . وتقع المدينة في الجزء الشرقي من الجزيرة . ألوفي هي المدينة الصغيرة التي تقع على شاطئ المحيط الهادئ .

    أقرب المطارات
    نيوي لا تبعد كثيرا عن العاصمة التي يقع بها مطار نيوي الدولية ، والتي هي ذات الصلة الوحيدة لسكان الجزيرة مع العالم . المستوطنات الأخرى لـ نيوي هي Makefu ، Tuapa ، Hikutavake ، توي ، Mutalau ، Lakepa ، Hakupu ، Vaiea ، Avatale وTamakautoga .

    كلها قرى صغيرة وقليلة الكثافة السكانية . ولعلها تكون هي البلد الوحيد في العالم الذي يعلم الجميع تقريبا .

    الطبيعة
    طبيعة نيوي جميلة جدا . الجزيرة لديها أصل بركاني ، وبالتالي فإنها متمتعة بالتربة خصبة جدا . عمليا كل أراضيها مميزة بالهضبة المنخفضة .

    هناك أرض مستوية ومنخفضة الارتفاع ، وهي عادة ماتصل لحوالي 50-60 مترا . وتحتل معظم البلاد من قبل جزيرة الغابات الاستوائية الكثيفة .

    الساحل هو محدد جدا – في جزيرة تكاد أن تكون بلا شاطئ . هناك الشواطئ الحاد والصخرية . وهناك الشعاب المرجانية ، ولكن خلافا لمعظم الأماكن في العالم ، فإنها لا تشكل الشعاب المرجانية كحاجز من بين الساحل والمحيط المفتوح ، ويمكنها الوصول إلى الجفاف .

    احتلت الطبيعة جزءا كبيرا من أراضي نيوي كمنطقة محمية . إذا قمت بزيارة هذا البلد الصغير ، سيكون مهم بالضرورة زيارة Huvalu بإعتبارها منطقة صيانة الغابات . وهي تقع في الساحل الشرقي البرية والمهجورة من الجزيرة . الطبيعة البرية يمسها أكبر ميزة لهذه الجزيرة الصغيرة .

    هنا يمكنك العثور على السلام بين البيئة النظيفة والتمتع الصامت والهادئ ، إلا أن حياة نيوي تتحرك مع نبض الطبيعة .

    المناخ
    مناخ نيوي الدافئ ، والاستوائي مع هطول الأمطار الغزيرة . هناك ارتفاع كبير وانخفاض كبير في درجات حرارة .

    موسم هبوط الأمطار يتزامن مع فصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي ويستمر من نوفمبر إلى أبريل . هذا الجزء من السنة هو موسم الأعاصير .

    درجات الحرارة في الصيف تصل لحوالي 27 درجة مئوية ، بينما تتميز درجة الرطوبة ، مما يجعلها أكثر دفئا . أفضل وقت للسياحة في نيوي هو موسم الشتاء الجاف ، والذي يستمر من مايو إلى أكتوبر . ثم يكون الطقس حارا التي تصل فيه درجة الحرارة لحوالي 25 درجة مئوية .

    في الجزء الجنوبي الغربي من منتجع جزيرة Matavia . تأتي هذه القرية الصغيرة الذي يقع المنتجع على شواطئ المحيط الهادئ ، الذي يعالج معظم السياح في الجزيرة .

    نظرا لعدم وجود شواطئ نيوي ليس هناك مقصد سياحي شهير جدا لمحبي الشواطئ الجميلة ، بينما يمكن حساب الجزيرة بإعتبارها الوجهة المثالية لمحبي الغطس والغوص .

    ويبدو أن صناعة السياحة هي المصدر الرئيسي للدخل في البلاد . وعلاوة على ذلك فإن نيوي تستفيد من صادرات العسل وبعض المنتجات الزراعية .

    العملة
    العملة الرسمية في هذه الجزيرة الصغيرة هي الدولار النيوزيلندي .

    اطلالة خلابة على نيوي[​IMG][​IMG][​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...