1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية "ممر الزهور" من اجمل الاماكن التي يمكن ان تراها في اسطانبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏28 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    ممر الزهور حيث سحر القرن التاسع عشر
    [​IMG]

    • السياحة
    تمتاز منطقة بيوغلو الواقعة في الجناح الأوربي من مدينة اسطنبول الحضارية مدينة القرن الذهبي المدينة التاريخية الخلابة كانت تسمى قديمة مدينة بيرا تعني عبر باللغة اليونانية القديمة خلال العصور الوسطى ظل الاسم الشائع لها لحين إعلان الجمهورية التركية، تمتاز المدينة بوجود الاحياء والمناطق الاثرية ذات الطابع الأوربي هي من ارقى المناطق السكنية في تركيا تشتهر بإحياء تقاليد الاوبرا التركية، من اهم الأماكن فيها التي تظهر عبق القرن التاسع عشر ممر الزهور Çiçek Pasajı كان يسمى قديمًا باسم Cité de Péra يقع في شارع الاستقلال في منطقة بيوغلو التاريخية باسطنبول يربط شارع الاستقلال مع شارع Sahne تتميز المنطقة بالحارات الأثرية التي يرجع تاريخها لبدايات القرن التاسع عشر و نهاية القرن الثامن عشر حيث امتزاج الثقافة العثمانية بالطابع الأروبي في البناء و التصميم المعماري للمنازل والحارات هناك.

    [​IMG]

    تم افتتاح مر الزهور في بداية القرن التاسع عشر عام 1876 ميلادية هو عبارة عن ممر مغطى يتكون من صفوف من المقاهي التاريخية والمطاعم احتل الممر مكان مسرح نعوم الذي تضرر بعد الحرق كان يزوره كلًا من السلطان عبد العزيز و السلطان عبد الحميد الثاني و استضاف الاوبرا الفرنسية ولكن بعد حريق عام 1870 تم شراء المسرح من قبل عدد من اليونانين هم Hristaki Zoğrafos والمهندس Kleanthis Zannos و قاما بتصميم المبنى الداخلي لممر كان يسمى في البداية Cité de Péra و تم عام 1908 قام الصدر الأعظم محمد الفاتح سعيد باشا بشراء المكان و اصبح يعرف باسم ممر سعيد باشا ولكن بعد الثورة الروسية عام 1917 جاءت العديد من النساء الروسيات من الاسر النبيلة كانوا يبيعون الزهور و البعض يأتين لشراء الزهور من هذا الممر ، بحلول عام 1940 كان معظم المبنى من محلات الزهور بكافة انواعها و اصنافها و اشكالها الجميلة حيث التوليب التركي الرائع بجميع الألوان والأشكال ،فجاءت التسمية منذ ذلك الحين ممر الزهور تم ترميم المبنى عام 1988 و اعيد فتحه ليكون عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم افخر وأطيب انواع الطعام التركي والمشروبات التركية الترميم الاخير للمكان كان عام 2005 مع ازدهار السياحى التركية حيث تم ترميم المكان ليليق بيه كأثر ومعلم من معالم القرن التاسع عشر الميلادي حيث الطراز المعماري البسيط والجميل .



    [​IMG]

    اعلى الممر عدد من الصور القديمة من بدايات القرن العشرين و نهايات القرن التاسع عشر مع باقات كبيرة من الزهور في سقف المبنى يفوح منها الرائحة العطرة للمكان يوجد الفرق الموسيقية التقليدية و عدد من العازفين المتجولون يمتاز الطعام هناك بالطعم الطيب وجودة الخدمة و نظافة المكان و الأطباق..

    [​IMG]

    يوجد اليوم عدد من المقاهي ذات الشكل التقليدي المعماري تقدم جميع انواع المأكولات التركية والمشاوي اشهرها الاسكندر كباب والكباب التركي والشاورما و الطواجن وهناك مطاعم تعمل بنظام البوفيه المفتوح على الزائر الاختيار هناك اكثر من عشرين مطعم بتصميمات مختلفة و اسعار متفاوتة مناسبة لجميع الزائرين ، لعل المكان من اجمل الاماكن التي يقصدها السياح بهدف السمر الليلي هو مناسب لعرائس بشهر العسل والمتزوجين حديثًا على الأغلب ، يطفي المكان على الزائر روح من التاريخ القديم يوجد هناك عازفين ومن ينشدون الأغاني التركية القديمة التي تجسد روح القرن العشرين ..

    [​IMG]

    يعد المكان من التجارب الممتعة حقًا لو كنت تهوى الجو التاريخي وروح التاريخ القديم ايضًا تجد مطاعم تقدم الاطعمة على نسق الطراز العثماني القديم والأطباق العثمانية النحاسية والفخارية والفضية لا تنسى طلب مشروب العيران التركي الدسم بعد الطعام

    [​IMG]

    لو كنت من هواه التصوير والمناظر الجميلة لا تدع هذا المكان يفوتك .
     
    جاري تحميل الصفحة...