أماكن سياحية أجمل الكهوف الطبيعية الخلابة في مدينة انطاكيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏28 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    أشهر الكهوف الطبيعية في مدينة انطاليا
    [​IMG]

    • السياحة
    تركيا تعتبر من اقدم الدول في العالم يرجع تاريخها إلى الانسان القديم مرورًا بالعصور الأولى كالعصر الجيري والطباشيري والعصر الحديدي ثم تعاقب الحضارات الانسانية عليها لذلك نحت الزمن صورة طبيعة للطبيعة والجبال والعناصر داخل تركيا من اجمل الاماكن بها مدينة انطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط تقع في الجنوب الغربي لتركيا من اهم المدن التركية على الاطلاق وأكثرها جذبا للسياحة بفضل الأماكن الطبيعية الخلابة من شلالات وبحيرات وجبال وغابات ايضًا تشتهر تلك المنطقة بكثرة الكهوف الطبيعية الساحرة .

    اشهر الكهوف الطبيعية في مدينة انطاليا:

    [​IMG]



    1- كهف كوتشوك ديبسيز Küçükdipsiz: يمتد الكهف 618 متر في الجنوب الغربي على المنحدر الجنوبي يبلغ طول الكهف الافقي 74 متر وأعمق نقطة داخل الكهف 27.5 متر الذي يدخل إلى الكهف ينحدر إلى الشمال الغربي المنحدر تم بناء الكهف من الحجر الجيري يوجد بيه الكثير من الصواعد والهوابط والمياه الجوفيه الهواء الخارجي بيه بارد درجة الحرارة خارج الكهف 17 درجة إلى 20 درجة مئوية، يتميز الكهف برطوبة الجو بسبب تساقط المياه من سقف الكهف بشكل مستمر.

    2- كهف كوناك ألطي Konakaltı: يقع في منطقة موغلا القديمة في انطاليا يسمى كهف البحر يمتد طول الكهف نحو ستين مترًا بسبب ارتباطه بالبحر في اغلب الاوقات يكون الكهف جاف ولكن الجزء الشرقي من الكهف مغمور كليًا بالمياه اما المنطقة الغربية من الكهف بها تجمعات للمياه والأمواج المتراطمة التي تضرب بشكل مستمر.

    [​IMG]

    3- كهف يير كوبرو Yerköprü: يمتد الكهف على طول 110 متر مدخل الكهف اعمق نقطه 25 متر من كهوف البحر الجافة يوجد على الكهف شلال هو مغطي جزئيًا بمياه البحر درجة الحرارة داخل الكهف ابرد من خارجه من الحجر الجيري الكهف من الشرق والغرب 150 متر تقريبًا، يحيط بالكهف عدد من المطاعم والأماكن للراحة بجانب الشلال.

    [​IMG]

    4- كهف بابازكاياسي Papazkayası: يبلغ طول الكهف 149 متر هو جانبي الدرج بشكل تنازلي على البحر الكهف من الحجر الجيري ينحدر نحو البحر 20 متر اما ارتفاعه عن سطح البحر 149 متر لايوجد ماء أو برك مياه داخل الكهف المكان ضيق بسبب كتل الصخور التي تتساقط من السقف اما عدد الهوابط والصواعد منخفضة ولا يوجد تيار هواء بيه يتكون الكهف من صدع في اتجاه الشمال يقع الكهف جنوب انطاليا .

    [​IMG]

    5- كهف ألطن بيشيك Altınbeşik: هو كهف ينحدر من وادي مناوغات في المنحدر الغربي ارتفاع الكهف 2500 متر عن سطح البحر وأقصى عمق للكهف 101 متر الدخول للكهف بالمراكب يسمى ايضًا كهف الحديقة الوطنية تم انشائها عام 1994 جنوب تركيا في مدينة انطاليا ذات الطبيعة الساحرة هو من اجمل الكهوف والمغارات التركية بيه عدد من الانفاق الطويلة والكبيرة هو بمثابة مجر مائي تحت الأرض طول الكهف 100 متر هو اعمق الانفاق المائية على مستوى العالم وإجمالها يتكون من الصخور الجيرية التي نحتها الزمن والرياح بفضل عوامل التعرية منذ ألاف السنين.

    [​IMG]

    6- كهف جورلييك Gürleyik: يتم النزول إلى الكهف على بعد 25 متر تحت الارض ويتعرض الكهف لكمية كبيرة من المياه خصوصًا في فصل الربيع هو من اجمل الرحلات الممتعه اثناء الربيع والصيف باستخدام القوارب ولكن يجب ان يكون هناك مرشد لخطورة الرحلة بسبب وجود الصخور شديدة الحده يوجد بجوار الكهف نهر تكون منذ 150 عام البلدية نفسها تشتهر بالنماذج التاريخية والحمامات التاريخية والشلالات وطواحين المياه المميزة تعد القرية من الرحلات السياحية الممتعه للترفيه.

    [​IMG]

    7- كهف كوجا دودين Kocadüden: من اهم الكهوف الافقية ينزل الزائر نحو 155 متر تحت سطح الارض يضم الكهف عدد كبير من البحيرات الصغيرة داخل الكهف يمتاز الكهف بالشكل العامودي من اجمل الكهوف الصخرية تمتاز الصخور بالحدة الدخول إلى الكهف بمرشد للشرح وتسير المشي داخله.

    [​IMG]


    8- كهف جييك باييري Geyikbayırı: من الكهوف الجميلة يبلغ طول الكهف نحو 120 متر وأعمق نقطة بالكهف 6 متر يكون الكهف جاف تمامًا خلال اشهر الصيف ولكن ترتفع المياه خلال الاشهر الممطره بالكهف عدد من الكتابات اليونانية القديمة باللغة Adak كانت تستخدم خلال الحقب التاريخية القديمة كان بالكهف عدد من القطع الاثرية داخل الكهف تم نقلها جميعًا المتحف الوطني لمدينة انطاليا .

    [​IMG]

    9- كهف كوجاإين Kocain: يعتبر الكهف اوسع الكهوف في الاراضي التركية واكبر الكهوف حجمًا يبلغ طوله 600 متر بيه ساحتين كبيرتين كل ساحة تكون 35 في 70 متر بالكهف عدد من الاعمدة الصخرية بيه خزانات للمياه تم بناءها في عهد الدولة الرومانية .

    10- هناك عدد من الكهوف الاخرى مثل الكهف الازرق و سولوين وزيتون تاشي وانصوير وغيرها من الكهف ولكن غير مسموح بزيارة تلك الكهوف بسبب خطورتها ووجودها في مناطق بركانية.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...