المناطق السياحية في ألبانيا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏28 يوليو 2016.

  1. lili

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    السياحة في البانيا
    {$title}

    • السياحة
    ألبانيا هي واحدة من البلدان القليلة في العالم ، المحافظة على جذورها اليومية التاريخية . تتميز ألبانيا بإطلالتها المميزة بالجمال الطبيعي بإعتبارها واجهة سياحية مميزة . {$title}


    تقدم ألبانيا مجموعة رائعة من المعالم الفريدة من نوعها كالـ مناطق الجبلية القديمة والمواقع الأثرية المنسية والقرى المختلفة مع مناظرها الجبلية الخلابة . ألبانيا هي العاصمة المزدهرة في تيرانا .
    {$title}

    السياحة في ألبانيا
    تتميز السياحة في ألبانيا بالتراث الأثري من الإليرية واليونانية والرومانية والعثمانية ، مع إحتوائها على الشواطئ الخلابة ، والتضاريس الجبلية ، والمطابخ الألبانية اللذيذة والتقليدية .

    في الغالب ، يأتي السياح الأجانب من أوروبا الوسطى والشرقية ، وخاصة من بولندا وسلوفاكيا والمجر وجمهورية التشيك . يأتي السياح أيضا من دول أوروبا الغربية مثل ألمانيا ، بلجيكا ، هولندا ، فرنسا ، المملكة المتحدة والدول الاسكندنافية وغيرها بما في ذلك الولايات المتحدة وتركيا ودول في آسيا . الجانب الأكبر من السياح الدوليين ، يقبلون من أصل : كوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود واليونان ، وإيطاليا ، ومن الشتات الألباني أكبر .



    ألبانيا تضم العديد من المواقع السياحية التي أدرجت في قائمة اليونسكو ، منها :
    بوترينتي
    الحديقة الوطنية بوترينت ، هي الحديقة التي أعلنت من قبل الدولة الألبانية في عام 1948 . أنضمت الحديقة إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في أهميتها الوطنية في عام 1992 . ترجع أصول الحديقة لتراثها الثقافي والمعترف به من قبل لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو .

    غييروكاسترا
    غييروكاسترا ، والتي تعرف بـ “مدينة الحجر” ، والتي عرفت من قبل الدولة الألبانية في عام 1961 . وباعتبارها تراثا عالميا في عام 2005 . حصلت غييروكاسترا على شهادة فريدة من التقاليد الثقافية للحياة أثناء القرن الرابع عشر – التاسع عشر . centuries هي المدينة الرئيسية في الجزء الجنوبي من الريف .

    Berati
    Berati هي المدينة المسجلة في منظمة اليونسكو ، حيث يمكن العثور فيها على اثار لفترات الإليرية ، البيزنطية والعثمانية ، الغنية بالكنائس القديمة مع اللوحات الجدارية الرائعة ، والرموز والنقوش الخشبية .

    كيفية الوصول إلى ألبانيا
    المطار الوحيد في ألبانيا والذي يقدم الخدمات الدولية هو مطار “تيريزا” وهو المطار الدولي ، الذي يقع في ريناس ، فقط على بعد 17 كيلومترا شمال غرب تيرانا . أنسب طريقة للوصول إلى المطار ،من خلال :
    سيارة الأجرة – تستغرق رحلة الوصول من تيرانا الى المطار نحو عشرين إلى ثلاثين دقيقة ، اعتمادا على حركة المرور ، وتكلفتها حوالي 20 يورو للإتجاه الواحد .
    الحافلات – “ريناس اكسبريس” يغادر كل ساعة مابين الساعة 7:00 حتي 7:00 ، على مدار 24 ساعة عن خدمة الحافلات بين المطار والمتحف الوطني في وسط تيرانا .

    مطار تيرانا الأم تيريزا
    يضم المطار للسوق الحرة .
    تعمل الجمارك على مدار 24 ساعة في اليوم .
    الهاتف: 003554/2381800/1600
    الفاكس: 003554/2379065

    الهاتف المحمول: 00355692066626
    البريد الالكتروني: info@tirana-airport.com
    موقع: www.tirana-airport.co

    المدن والمواقع الأثرية
    انطلاقا من تاريخ ألبانيا الغني بالحضارات ، ألبانيا تضم مزيجاً من التحف المثيرة للاهتمام . إليكم إطلالة على الأماكن السياحية في ألبانيا بالصور . {$title}

    السياحة في ألبانيا بالصور {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة