أماكن سياحية من أهم جزر اسبانيا جزر " الباليار "

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة lili, بتاريخ ‏31 يوليو 2016.

  1. lili

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    جزر الباليار
    {$title}

    • السياحة
    جزر البليار هي أرخبيل من اسبانيا في البحر الأبيض المتوسط الغربي ، بالقرب من الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الإيبيرية .


    {$title}

    أكبر الجزر الأربعة هي مايوركا ، مينوركا ، ايبيزا وفورمينتيرا . وهناك العديد من الجزر والجزر الصغيرة التي تقع على مقربة من أكبر الجزر ، بما في ذلك كابريرا ، Dragonera وS’Espalmador . الجزر تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، والجزر الرئيسية الأربعة كلها من الجزر المميزة بالوجهات السياحية الشعبية . تشتر إيبيزا على وجه الخصوص بإعتبارها وجهة الحزب الدولية ، وبها عوامل الجذب للعديد من المعالم الأكثر شعبية في العالم للملاهي الليلية . ثقافة الجزر والمطبخ هي ذات ثقافة مماثلة لتلك الثقافة الموجودة في بقية اسبانيا . {$title}

    يشكل الأرخبيل للحكم الذاتي في المقاطعة من اسبانيا ، مع بالما دي مايوركا العاصمة . اللغات المشاركة الرسمية في جزر البليار هي الكتالونية والإسبانية . النظام الأساسي الحالي للحكم الذاتي يعلن جزر البليار بجنسية واحدة من أسبانيا . على الرغم ان جزر البليار حاليا جزءا من اسبانيا ، إلا انها كانت على مر التاريخ تحت حكم عدد من الممالك والبلدان المختلفة .



    الجغرافيا والمساحة البحرية
    الجزر الرئيسية في منطقة الحكم الذاتي هي مايوركا ، مينوركا ، إيبيزا وفورمونتيرا ، وكلهم مميزين بجميع الوجهات السياحية الشعبية . بين الجزر الصغيرة غير كابريرا ، تقع حديقة ناسيونال دي كابريرا .

    الجزر يمكن تصنيفها أيضا ، مع مايوركا ، مينوركا ، وكابريرا باسم جزر Gymnesian ، وايبيزا وفورمينتيرا باسم جزر Pityusic ، كما يشار إلى Pityuses (وتسمى في بعض الأحيان بشكل غير رسمي في اللغة الإنجليزية لجزر الصنوبر) . هناك العديد من الجزر الصغيرة أو الجزر التي تقع على مقربة من أكبر الجزر ، مثل Conillera ، Dragonera ، S’Espalmador ، S’Espardell ، Foradada ، Tagomago ، الخ

    جبهة البليار هو نظام كثافة البحر في شمال جزر البليار ، والتي تقع على منحدر جرف جزر البليار ، وهي المسؤولة عن بعض خصائص التدفقات لسطح بحر البليار .

    المناخ
    تقع جزر البليار في وسط البحر الأبيض المتوسط ، وقد لا يثير الدهشة انها تابعة للمناخات المتوسطية النموذجية . البيانات المناخية المدرجة أدناه من العاصمة في بالما ، بينما هو الحال بالنسبة للأرخبيل ، مع الاختلافات البسيطة إلى محطات أخرى في مايوركا ، ايبيزا ومينوركا .

    الثقافة
    تتنوع أطباق جزر البليار عن الجزر ويمكن تصنيفها كجزء من الكاتالانية ، المأكولات الإسبانية أو مأكولات البحر الأبيض المتوسط على نطاق أوسع . ويضم الكثير من الحلويات والجبن والنبيذ ، ولحم الخنزير والمأكولات البحرية ، إلى جانب جراد حساء البحر من مينوركا الذي يجذب الملك خوان كارلوس الأول إلى الجزر . ويقال ان المايونيز نشأ من مدينة مينوركان ماو ، والتي تنتج أيضا للجبن الخاص . وتشمل الحلويات المحلية Ensaimada ، Flaó وكوكا .

    اللغات
    كلا الكاتالونية والإسبانية هما اللغات الرسمية في الجزر . يتم تعيينه الكاتالونية بأنها “pròpia llengua” ، والتي تتبعها في نظامها الأساسي للحكم الذاتي . عمليا جميع سكان جزر البليار يتحدثوا الاسبانية بطلاقة . في عام 2003 بلغ نحو 74.6٪ من سكان الجزر والذين يعرفوا أيضا عن كيفية تكلم الكاتالونية و93،1٪ يمكنهم أن يفهموا ذلك . هناك لغات أخرى مثل الإنجليزية والألمانية والإيطالية ، وغالبا ما يتحدث بها السكان المحليين ، وخاصة أولئك الذين يعملون في صناعة السياحة .

    الإدارة
    كل واحدة من الجزر الثلاث الرئيسية تدار ، جنبا إلى جنب مع توضيح جزرها الصغيرة والجزر ، من المجلس الانعزالي والتي تحمل نفس الاسم . هناك أربعة مجالس من الجزر في المستوى الأول من وحداتها في منطقة الحكم الذاتي (ومحافظة) من البليار .

    قبل الإصلاح الإداري لعام 1977 ، كان هناك المجالس المعزولة في ايبيزا وفورمينتيرا ، والتي كانت تتشكل وتغطي مجموعة كاملة من جزر Pitiusic .

    لاحظ أن المحميات الطبيعية البحرية والبرية في جزر البليار هي ليست مملوكة من قبل البلديات ، حتى لو كانت تقع ضمن أراضيها ، ولكنها مملوكة وتدار من قبل المجالس المعزولة لكل من يعتمد عليها . وتنقسم تلك البلديات الى مزيد من الدوائر المدنية (parròquies) ، والتي تنقسم في حد ذاتها إلى (إيبيزا وفورمينتيرا) في القرى الادارية (تسمى véndes فى الكاتالانية) وهي أكبر قليلا من الرعايا الدينية التقليدية ؛ كل فندا تضم عددا من القرى القريبة (casaments) وتتشكل أراضيها .

    ومع ذلك ، هذه المستويات الأخيرة من التقسيمات الفرعية للبلديات لا تملك الإدارة المحلية الخاصة بها : فهي في الغالب يتم اعتبارها بأنها وحدة اقتصادية طبيعية لأغراض الاستغلال الزراعية (والتي يشار إليها بالتالي في المعايير المحلية للانشاءات والتحضر) وهي مساحة مرجعية للأسرة ( بحيث يمكن إلحاق أسماء الشعوب وخصائص الأرض / ومساكنهم) والتي لا تزال تستخدم في مجال الإحصاء . {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة