المطبخ الاسباني من أهم المطابخ العالمية العريقة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة lili, بتاريخ ‏31 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    المطبخ الإسباني

    [​IMG]

    يعتبر المطبخ الاسباني من المطابخ العالمية العريقة التي تشتهر بألذّ الأطباق والوصفات وهو مزيج من عدّة مطابخ أبرزها المطبخ التركي، اليوناني والعربي على امتداد البحر الأبيض المتوسط.

    يتميز شمال إسبانيا بأطباق اللحم الغنية بالدهون أما في جنوب إسبانيا فتكثر المأكولات البحرية والأسماك، الأمر الذي يشتهر به عموماً المطبخ الاسباني إذ يشتهر بمأكولاته المعتمدة على السمك كثيراً. إلى ذلك، ما يتميّز به المطبخ الاسباني أيضًا هو اعتماده على الخضروات مثل الباذنجان، البازيلاء والفلفل الرومي، والأعشاب المطيّبة للوصفات بخاصة اكليل الجبل بالاضافة إلى استخدام الزيتون وزيت الزيتون والثوم لكثرة هذه المكونات في المنطقة.

    تتنوّع الاطباق الاسبانية وتتفرّع بين اطباق رئيسية، مقبلات، سلطات وغيرها، فيشتهر مثلاً طبق الباييلاوالكلاماري كطبق رئيسي، في حين تشتهر الاومليت الاسبانية والكعكات الاسبانية على الفطور، مع العلم أنّه يمكن للاومليت أن تقدّم كنوع من المقبلات أو من الاطباق الجانبية. أمّا خبز التورتيلا فهو الأكثر شهرة ويقدّم عادة ساخناً إلى جانب الاطباق المحضّرة. نذكر إلى ذلك أنّه نادراً ما تقدّم الصلصات إلى جانب الاطباق في حين تقدّم السلطات من دون الكثير من التوابل أيضًا. ويتمثّل سحر المطبخ الاسباني بحلوياتهالاسفنجية اللذيذة مثل التشوروز المقدّم مع صلصة الشوكولاتة اللذيذة.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...