1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية من أهم المعالم السياحية التي لاتفوتك مغارة جنة وجهنم المخيفة بتركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏2 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    مغارة جنة وجهنم المخيفة بتركيا بالصور
    [​IMG]

    تمتاز تركيا بعدد من الأماكن الطبيعة التي تكونت عبر الزمن بالجبال والغابات بفضل العوامل الجوية وعوامل التعرية وسرعة الرياح، هناك عدد لا بأس بيه من المغارات والكهوف والأماكن الطبيعية التاريخية التي يرجع تاريخ تكوينها لقرون عديدة لو كنت من محبي المغامرة وزيارة الغريب وكل الأماكن ذات الطابع الغريب لا يفوتك زيارة مغارة جنة وجهنم في ولاية مرسين الواقعة في الجنوب الغربي من تركيا تلك المكان المدهش الذي يمتاز بالروعة منقطعة النظير هو عبارة عن حفرة مخيفة وكبيرة تتجمل المناطق حولها بأشجار الفاكهة والتسلق والنزول لها ليس سهلًا ولكن من المغامرات المثيرة بالفعل .

    [​IMG]

    تعد ولاية مرسين تقع في جنوب غرب تركيا لها ميناء يطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط من اكثر المدن التركية ازدحامًا تحتل المرتبة العاشرة من حيث عدد السكان استمدت المحافظة اسمها من قبيلة مرسين أوغولاري تم الكشف عنها من قبل الحفريات يرجع تاريخها لـ 6300 قبل الميلاد حكمت المنطقة عدد من الحضارات منها الحيثيون والأشوريون والفرس واليونانيون والبطالمة والدولة السلوقيوية والإغريق والرومان لذلك فهي عبارة عن مزيج حضاري متنوع قامت بها عدد 24 مستعمرة عام 1918 ، تعتبر اليوم من اهم المدن التجارية بسبب مينائها على البحر الابيض المتوسط وأيضًا المدن السياحية بفضل المعمار والآثار التي ترجع لقرون عديدة من عمر الزمن تعتبر من اهم الوجهات السياحية البحرية لتركيا بها عدد هائل من الممرات والحدائق والتماثيل والمقاهي والمطاعم التاريخية.



    [​IMG]

    من اهم الأماكن السياحية الجذابة التي يقصدها السياح من اماكن متفرقة من العالم مغارات جنة وجهنم تقع في منطقة سيلفكي التي تبعد عن مرسين 67 كيلو متر اكثر من يقصدها هم الزائرين العرب والأتراك و يليهم الأجانب من أنحاء اوروبا خصوصًا بفصل الصيف بسبب اطلالتها المتميزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بها عدد من المنتجعات السياحية التي يقصدها الزائر بهدف الاصطياف أما المغارة منقسمة إلى فتحتين الأولى فتحة جنة التي تقدر أبعادها من 250-110 متر اما عمقها حوالي 135 متر يوجد ادراج عبارة عن 300 درج يستطيع الزائر النزول إليها في قاع الحفرة يوجد كهف أصغر من الحفرة نفسها يمكن الوصول إليه بالنزول 150 درج يوجد ايضًا أثار لعدد من الأديرة التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي كانت مخصوصة لتعبد الرهبان بها يمكنك سماع جريان الماء بجانب تلك الأطلال بسبب تدفق خليج ناولي كوي .

    [​IMG]

    اما الحفرة الثانية المسماه جهنم هي اعمق من الحفرة الأولى عمقها وحده 110 متر اما الفترة من 210 -150 متر يستحيل تمامًا الدخول من تلك الفترة بسبب أنها ذات فاتحة مقعرة فقط مشاهدتها يمكن للزائرين التوجه إلى المكان عبر حافلة سيلفكي من جراج مرسين للحافلات الحافلة ب 10 ليرة تعادل 5 دولار واخبار السائق انك تود الذهاب إلى مغارات جنة وجهنم او استئجار سيارة أجره للذهاب إلى المكان .

    [​IMG]

    يوجد بالقرب من المغارة عدد من القرى السياحية للإقامة والمنتجعات الجميلة وايًا قرية الرمان وهي قرية ساحلية تميزه بالمياه العذبة والشواطئ الهادئة و على بعد عدة مترات من الشاطئ توجد قلعة كبيرة وسط البحر يطلق عليها قلعة الفتاة تدور حولها عدد من القصص الأسطورية و قصر الملك بجوارها وهناك عدد من الأماكن السياحية المدهشة بالفعل قرب مرسين ايضًا هنالك كهف النائمين من الكهوف المقدسة في العقيدة المسيحية بيه صخرة مستطيلة يتم النزول إليها عن النزول على الدرج تم بناء مسجد بها عام 1873 يتوافد الزوار إليها هي من المعالم المميزة ايضًا بالمنطقة بجانب المغارتين .

    [​IMG]

    اذا كنت من هواة المغامرة والآثار لا يفوتك زيارة تلك المكان المبدع حقًا ..
     

    جاري تحميل الصفحة...