جزيرة فيجي في استراليا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة lili, بتاريخ ‏2 أغسطس 2016.

  1. جزيرة فيجي في استراليا
    {$title}


    فيجي (الفيجية: Viti ، فيجي الهندية: फ़िजी) ، رسميا هي جمهورية فيجي ، وهي جزيرة في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ ، والتي تمتد نحو 1،100 ميل بحرياً وإلى (2،000 كم ، 1،300 ميل) إلى الشمال الشرقي من الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا . تقع جزيرة فيجي بجوار فانواتو إلى الغرب ، وكاليدونيا الجديدة إلى الجنوب الغربي ، وجزر نيوزيلندا كيرماديك إلى الجنوب الشرقي وتونغا إلى الشرق ، وساموا واليس وفوتونا فرنسا إلى الشمال الشرقي ، وتوفالو إلى الشمال .

    {$title}

    تضم البلاد أرخبيل لأكثر من 332 جزيرة ، منها 110 مأهولة بشكل دائم ، وأكثر من 500 جزيرة ، تبلغ إجمالي المساحة حوالي 18،300 كيلومتر مربع (7،100 ميل مربع) . ابعد الجزيرة هي ONU-I-Law . الجزر الرئيسية هما اثنين ، فيتي ليفو وفانوا ليفو ، والتي تحتوي على حولي 87٪ من السكان وتقريبا 860،000 . العاصمة وأكبر مدينة هي سوفا ، على فيتي ليفو . بها حوالي ثلاثة أرباع سكان فيجي الذين يعيشون على سواحل فيتي ليفو ، أو في المراكز الحضرية الصغيرة مثل نادي (السياحة) أو اوتوكا (صناعة قصب السكر) .



    تشكلت معظم الجزر في فيجي من خلال النشاط البركاني الذي بدأ قبل نحو 150 مليون سنة . تتميزة جزيرة فيجي ببعض النشاط الحراري الأرضي الذي لا يزال يحدث في جزر فانوا ليفو تافيوني . جزيرة فيجي مأهولة بالسكان منذ آلالاف السنين قبل الميلاد . في القرن ال 17 و 18 كان يسكنها الهولنديين والبريطانيين الذين قاموا باستكشاف فيجي ، والتي كانت من مستعمرات التاج حتى عام 1970 . خلال الحرب العالمية الثانية ، تطوع آلالاف من سكان فيجي للمساعدة في جهود الحلفاء عبر تمسكهم بوحدات الجيش الأسترالية في نيوزيلندا . تتكون جمهورية فيجي من القوات العسكرية (RFMF) والوحدات البرية والبحرية .

    {$title}

    فيجي واحدة من الاقتصادات الأكثر تطورا في جزر المحيط الهادئ بسبب وفرة موارد الغابات والمعادن والأسماك . اليوم ، أصبحت من المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي ومن صادرات صناعة السياحة والسكر . عملة البلاد هي الدولار الفيجي .

    جزيرة فيجي تعتمد على السياحة بنسبة كبيرة ، لما بها من مناطق شعبية مميزة ، مثل : ساحل المرجان ، جزيرة دينارو ، وجزر مامانوكا . أكبر مصادر الزوار الدوليين حسب البلد هي استراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة . فيجي لديها عدد كبير من الشعاب المرجانية الناعمة ، ويمكن الاستمتاع بالغوص كنشاط سياحي مشترك .

    {$title}

    من عوامل الجذب الرئيسية في جزيرة هي الشواطئ الرملية البيضاء والجزر المثالية على مدار السنة والمميزة بالطقس الاستوائي . بشكل عام فيجي تمثل المكان الرائع لقضاء العطلات والرحلات . كما أنها تحتوي على العديد من المنتجعات العالمية لفئة 5 نجوم والفنادق . يتم فتح المزيد من المنتجعات في المناطق النائية ، والتي ستوفر المزيد من فرص السياحة .

    وتشير الإحصاءات الرسمية أنه في عام 2012 ، زار جزيرة فيجي نحو 75٪ من الزوار لقضاء عطلة / اجازة . كما ان فيجي تحظى بشعبية كبيرة كمكان سياحي لقضاء شهر العسل مليئ بالرومانسية بشكل عام . هناك أيضا منتجعات صديقة للأسرة واماكن يتوافر بها مرافق للأطفال الصغار بما في ذلك نوادي الأطفال ” .

    فيجي لديها العديد من الوجهات السياحية الشعبية ، كالحدائق النباتية من Thursten في سوفا ، كثبان سيغاتوكا الرملية ، وحديقة كولو-I-سوفا للغابات والتي تقدم ثلاث خيارات على البر الرئيسى (فيتي ليفو) . وهي مناطق جاذبية كبيرة على الجزر الخارجية للغوص .
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...