1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات عامة أهم الرياضات التي يجب ان تمارسها في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏2 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    رياضات مثيرة لابد من ممارستها عند زياتك تركيا
    [​IMG]

    اصحبت تركيا الآن ملجأ لكثير من السياح الذين يبحثون عن الاثارة والمتعة والانطلاق والمغامرات و النشاط حيث ان طبيعتها الجبلية و موقعها البحري الفريد و معالمها السياحية الجذابة جعلتها من الاماكن الفريدة حول العالم التي يستطيع السياح الاستمتاع فيها بأكثر من طريقة يبحث الزوار عند زيارة تركيا عن الرياضة و المغامرات بإعتبارها الاكثر متعة في تركيا لذلك نوضح اماكن اهم الرياضات الستة الموجودة في تركيا .

    اهم 6 رياضات يمكنك ممارستها في تركيا:

    [​IMG]



    1- الطيران الشراعي Gliding : من أهم الانشطة الترفيهية حيث يقوم الممارسون باستعمال طائرة شراعية و يحاول كل شخص اكمال المسار المحدد حول نقطة دائرية يستعمل الطيارين التقلبات المناخية و الهوائية هي لكل عشاق المغامرة و الاثارة تستغرق مدة الرحلة الواحدة نصف ساعة ، تكون متاحة في منطقة أكسو في أنطاليا ، هي احدى محافظات تركيا تقع في الجنوب الغربي من تركيا غرب منطقة البحر الابيض المتوسط هي سادس اكبر محافظة في محافظات تركيا تمتاز بالمناخ المعتدل والطبيعة الساحرة لها نشاط سياحي واسع يقع الاقليم كله على البحر المتوسط و يسمى اقليم البحر المتوسط يوجد على ظهر الطائرة طوارئ للأمان وللسلامة وأيضا يوجد مدربين و مرشدين للتوجه .

    [​IMG]

    2- القفز من المظلات الهوائية Parachuting : هي من اهم الرياضات المثيرة التي يقصدها العديد من السياح في شهور ما بين ابريل و نوفمبر اهم المناطق التي تقدم تلك الخدمة منطقة أولو دانيز في منطقة سياحية شهيرة في تركيا تقع في منطقة موغلا في محافظة انطاليا المطلة على البحر الابيض المتوسط تتفاوت اسعار الاشتراك حسب المساحة هنالك ثلاث محطات رئيسية المحطة الأولى يبلغ ارتفاعها 1700 قدم اما المحطة الثانية يبلغ ارتفاعها 1800 قدم و الثالثة 1900 قدم ، ايضًا يتواجد القفز في منطقة باموك كالة (Pamukkale) في مدينة دينيزلي القريبة من مدينة موغلا بمحافظة أنطاليا تتميز تلك المنطقة بتجمع القفاعات المائية الناتجة على الشلالات المائية الساخنة التي تتدفق من قمم الجبال الشاهقة يبلغ ارتفاع القفزة 700 متر يمكن لمحبي تلك الرياضة مشاهدة المعالم الطبيعية الخلابة على هيئة قطن من الأعلى و رؤية الجمال الطبيعي من منظور مختلف كليًا عن الأرض.

    [​IMG]

    3- ركوب منطاد الهواء الساخن balloon : من اهم الرحلات المثيرة و الجميلة التي لا تتطلب أي مجهود بدني فقط ركوب المنطاد و الانطلاق في الهواء لمدة ساعة لمشاهدة المعالم السياحية من الأعلى اهم الاماكن التي تقدم خدمة المنطاد الهوائي في تركيا منطقة كابادويجا التاريخية في مدنية نيف بينهما و بين اسطنبول ساعة واحدة طيران تنطلق رحلة المنطاد عبر جوريمي و زيلفي وأورغوب و أوشيسار و جافوسين وأورتاشاهير و قرى أفانوس ، من الجديد بالذكر ان منطقة كابادويجا التاريخية تحتوي على عدد من الكهوف المنحوتة بالجبال و الاثار التاريخية بأخذك المنطاد في رحلة عبر الهواء لتطل على الاثار التي خلفها الزمن و القدماء تتفاوت اسعار الرحلة للفرد من 250 يورو إلى 350 يورو، بعد الرحلة هناك حفلة من اجل اعطاءك شهادة الطيران فوق سماء كابادويجا التاريخية.

    [​IMG]

    4- رياضة التجديف الجماعي : يطلق عليها رياضة الرافتينغ في اللغة التركية Rafting في اللغة الانجليزية في تلك الرياضة يتم ركوب اكثر من فرد لقارب مائي بشكل متوازن ثم يقومون بمغامرة بين احضان الجبال وسط التضاريس الجميلة و المياه المتدفقة من الشلالات العالية تلك الرياضة لمحبي ركوب البحار و الأمواج احيانًا تقام مسابقات بين اكثر من قارب للوصول إلى مسافة معينة ، يمكن ممارسة تلك الرياضة في اماكن كثيرة في تركيا من اهم المناطق منطقة أرداشان في مدينة ريزة التي تتميز بالجمال المبهر تقع في أزميير و منطقة كاش في محافظة انطاليا و منطقة الوادي البحري في محافظة أنطاليا و منطقة فوجا في محافظة انطاليا .

    [​IMG]

    5- التجديف الفردي Rowing : و لكن تلك الرياضة يمارسها المحترفون فقط يوجد عدد من المناطق المناسبة لممارسة تلك الرياضة الجميلة مثل منطقة ألا تشافي Alaçatı في أزميير و أك سو Aksu في محافظة انطاليا و منطقة كاش في انطاليا و أولومبوس في انطاليا و مودانيا في مدينة بورصة و منطقة ميلاس في موغلا في محافظة انطاليا هي من الرياضات الممتعة للفرد مع تضارب الأمواج تعطي حالة من المتعة بشكل كبير.

    [​IMG]

    6- الغوص Underwater diving : من اجمل الرياضات التي تعرفك على الاسماك و الشعب المرجانية في اعماق بحار تركيا فهي إلى جانب المتعة و الاثارة التي تقدمها تقدم جانب استكشافي مميز للمعالم البحرية هناك عدد من الاماكن التي تقدم خدمات الغوص منها كامار و فالزلاء و كهف غوك في محافظة انطاليا و ضنا ادراسي في مرسين و منطقة مارماريس التاريخية و بودروم في موغلا في انطاليا.

    7- ركوب الدراجات الهوائية : لو كنت من محبي المشاركة في سباقات الدرجات الهوائية أو النارية يمكنك زيادة جزر الاميرات من اهم الاماكن السياحية الجذابة التي يقصدها العديد من الزوار للترفيه و المتعة يوجد بها سباقات للدراجات الهوائية و النارية وأيضا العربات التي يجرها الخيول.
     
    جاري تحميل الصفحة...