معلومات عامة معلومات عن جامعة ليدز

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة lili, بتاريخ ‏3 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    جامعة ليدز .. جامعة الطوب الأحمر
    [​IMG]

    جامعة ليدز هي جامعة الطوب الأحمر في مدينة ليدز ، غرب يوركشاير ، انجلترا . اسمها الأصل كلية يوركشاير للعلوم وبعد ذلك تحولت إلى كلية يوركشاير ، وتم دمج مدرسة ليدز للطب وأصبحت جزءا من جامعة فيكتوريا الاتحادية إلى جانب كلية أوينز (التي أصبحت فيما بعد جامعة مانشستر) وكلية جامعة ليفربول (التي أصبحت جامعة ليفربول) . في عام 1904 ، أنشأت جامعة ليدز في الميثاق الملكي في عام 1903 ، ومنحت جامعة ليدز من قبل الملك إدوارد السابع . تعتبر جامعة ليدز من أعرق وأقدم الجامعات في المملكة المتحدة وأكثرها تقدماً ، خاصة في مجالي طب الأسنان والهندسة الكيميائية .

    جامعة ليدز لديها حوالي 33،500 طالبا ، وبذلك تكون الجامعة الثامنة الأعلى عن أي جامعة في المملكة المتحدة . الجامعة هي عضو مؤسس في مجموعة راسل للجامعات المرموقة لجامعات البحوث المكثفة ومجموعة N8 للتعاون البحثي . الجامعة هي أيضا عضو مؤسس في شبكة الجامعات في جميع أنحاء العالم ، ورابطة جامعات الكومنولث ، ورابطة الجامعات الأوروبية ، وجامعة اتحاد ايت روز ، وشبكة سانتاندر وCDIO والتي تنتمي أيضا إلى رابطة ماجستير مع إدارة الأعمال ، EQUIS والجامعات في المملكة المتحدة .

    تأتي جامعة ليدز في المرتبة 19 بين الجامعت الوطنية (التايمز للتعليم العالي) و28 (الجارديان) . دوليا ، تأتي جامعة ليدز في المرتبة 41 من بين أفضل جامعات أوروبا ، والمرتبة ال 8 في المملكة المتحدة في تقييم أبحاث 2008 لأفضل نتيجة في يوركشاير و منطقة هامبر في عام 2010 ، تم تصنيف ليدز باسم الجامعة البريطانية التاسعة والأكثر استهدافا من قبل أرباب العمل في الدراسات العليا .



    تميزت الجامة بالخريجين البارزين مثل وزير الخارجية السابق جاك سترو ، الرئيس المشارك السابق لحزب المحافظين وارسي ، والممثل الأميركي كريس باين ، بيرس سيلرز (رائد الفضاء NASA) وخمسة من الحائزين على جائزة نوبل .

    الكليات
    يتم ترتيب مختلف المدارس والمعاهد والمراكز التابعة للجامعة إلى تسع كليات ، مع الوظائف المركزية:
    كلية الآداب
    اللغة الإنجليزية
    التاريخ
    العلوم الإنسانية
    معهد الدراسات المستعمرة وما بعد الاستعمار
    معهد ليدز لبحوث العلوم الإنسانية
    معهد دراسات العصور الوسطى
    مدرسة اللغات والثقافات والمجتمعات

    العلوم البيولوجية
    معهد الغشاء البيولوجي للأنظمة
    معهد الأحياء الجزيئية والخلوية
    معهد التكاملي وعلم الأحياء المقارن
    كلية الجامعية للعلوم البيولوجية
    كلية الدراسات العليا في العلوم البيولوجية

    الأعمال
    المحاسبة والمالية
    الاقتصاد
    إدارة الأعمال الدولية
    الإدارة ،
    التسويق
    العمل وعلاقات العمل

    التعليم ، والعلوم الاجتماعية والقانون
    التعليم
    القانون
    علم الاجتماع
    السياسة الاجتماعية
    الدراسات السياسية الدولية
    كلية الدراسات العليا

    الهندسة
    الهندسة المدنية
    الحاسبات
    الهندسة الكهربائية والالكترونية
    الهندسة الميكانيكية

    البيئة
    مدرسة الأرض والبيئة
    كلية الجغرافيا
    معهد للدراسات النقل

    الرياضيات والعلوم الفيزيائية – الكيمياء
    كلية علوم الأغذية والتغذية
    الرياضيات
    الفيزياء
    علم الفلك

    الطب والصحة
    معهد ليدز لطب الأسنان
    كلية الرعاية الصحية ، كلية الطب
    معهد ليدز لعلم الوراثة والصحة والتداوي
    معهد ليدز لعلوم الصحة ، معهد ليدز للتعليم الطبي
    معهد ليدز للطب الجزيئي
    معهد العلوم النفسية

    الأداء ، والفنون البصرية والاتصالات
    معهد الدراسات الاتصالات
    التصميم
    كلية الفنون الجميلة
    تاريخ الدراسات الفنية والثقافية
    الموسيقى
    الأداء والصناعات الثقافية
    كلية الدراسات العليا

    الحكم
    يخدم المحكمة آلية مساءلة الجامعة إلى المجتمع الأوسع وأصحاب المصلحة ، والتأكد من أن الجامعة تدار بشكل جيد ، وتخضع وتستجيب بشكل صحيح للمصالح العامة والمحلية والمخاوف . وهي مكونة من الأعضاء العلمانيين في المقام الأول .
    والمجلس هو الهيئة الإدارية للجامعة ، التي تتألف من أعضاء العلمانيين أساسا مع ممثلي الموظفين والطلاب . وهي مسؤولة عن الإدارة السليمة والملاءة المالية للجامعة ، مع القرارات الهامة والاستراتيجية للشركات أن تخضع للموافقة عليه .
    مجلس الشيوخ هم السلطة الأكاديمية الرئيسية للجامعة . والتي تشرف على الأكاديمية الاستراتيجية وأولويات الإدارة والمجموعات ، بما في ذلك المناهج والحفاظ على المعايير .

    الشركاء الدوليين
    الجامعة يحمل عدد من الوصلات الرسمية مع المؤسسات من مختلف أنحاء العالم لتبادل التعليم والبحث وتسهيل تعليم وتبادل الموظفين والطلاب . وتشارك العديد من الجامعات الأوروبية في برنامج ايراسموس الذي يجيز التعلم عبر العديد من المؤسسات في هذه المنطقة . يمكن للطلاب في ليدز الاختيار من بين الجامعات الأوروبية التوأمة ، مع كل أعضاء هيئة التدريس ذات الانتماءات المعينة للجامعة . الشراكات العالمية التي تغطي القارات وتشمل:
    الجامعة لديها شراكات مع المؤسسات الدولية التالية:
    في أفريقيا ، جامعة طنطا ، مصر ، جامعة غانا وغانا وجامعة رودس ، جنوب أفريقيا .

    في آسيا ، جامعة واسيدا ، اليابان ، أكاديمية شنغهاي مسرح وجامعة شنغهاي جياو تونغ ، الصين ، جامعة سنغافورة الوطنية ، جامعة تايوان الوطنية ، تايوان ، هونغ كونغ جامعة البوليتكنيك ، جامعة مدينة هونغ كونغ ، جامعة هونغ كونغ المعمدانية والجامعة الصينية في هونغ هونغ .

    في أوقيانوسيا ، جامعة فيكتوريا في ويلينغتون ، نيوزيلندا ، جامعة غرب استراليا ، جامعة سيدني ، جامعة كوينزلاند ، جامعة نيوكاسل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، جامعة أديلايد ، جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ، جامعة موناش ، جامعة جريفيث الاسترالية و الجامعة الوطنية .
    في كندا ، جامعة ويسترن أونتاريو ، جامعة واترلو ، جامعة فيكتوريا ، جامعة تورنتو ، جامعة كالغاري ، جامعة ألبرتا ، جامعة كيبيك تروا ريفيير ، جامعة كيبيك مونتريال ، جامعة مونتريال ، جامعة سيمون فريزر ، جامعة كوينز ، جامعة ماكماستر ، جامعة يورك ، جامعة ماكغيل وجامعة كارلتون .
    في أمريكا اللاتينية ، جامعة غوادالاخارا ، المكسيك ، يونيفرسيداد دي لاس الأمريكتين بويبلا ، المكسيك ، الأرجنتين جامعة كاتوليكا والأرجنتين والجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي ، تشيلي .
    في الولايات المتحدة الأمريكية ، جامعة ويسكونسن-ماديسون ، وجامعة جنوب كارولينا ، جامعة شمال تكساس ، جامعة نيو مكسيكو ، جامعة نبراسكا ، جامعة ميسيسيبي ، جامعة ماساتشوستس أمهرست ، جامعة ولاية كانساس ، جامعة إلينوي ، جامعة كاليفورنيا ، معهد رينسيلار البوليتكنيك ، جامعة ولاية بنسلفانيا ، جامعة أولد دومينيون ، جامعة ولاية كارولينا الشمالية ، جونياتا كلية ، معهد جورجيا للتكنولوجيا ، جامعة جورج واشنطن ، جامعة دريكسل ، مدرسة كولورادو للمناجم وجامعة ولاية أريزونا .

    للتواصل مع جامعة ليدز
    الموقع الالكتروني
    www.leeds.ac.uk
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...