1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية جبال الابلاش من اعلى وارقى السلاسل الجبليه الموجوده في العالم

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏3 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    جبال الأبلاش
    [​IMG]

    جبال الابلاش تعتبر من اعلى وارقى السلاسل الجبليه الموجوده في العالم وتتميز عن غيرها من الجبال بمنظرها الاخاذ والذي يجذب الناظرين اليها .
    جبال الأبلاش هو نظام مرتفعات كبير يمتد من امريكا الشماليه ومن الجانب الشرقي علي حافه جبال روكي ، ويمتد لما يقرب 2،000 ميل (3،200 كم) من المقاطعه الكنديه نيوفاوندلاند ولابرادور إلى وسط ولاية ألاباما في الولايات المتحدة ، وتشكل الجبال حاجزا طبيعيا بين السهل الساحلي الشرقي والسهول الداخليه الواسعه من امريكا الشماليه ونتيجه لذلك فقد لعبت دورا حيويا في تسويه وتنميه القاره باكملها فهي تجمع بين تراث من الجمال الطبيعي وثقافة إقليمية مميزة مع المشاكل المعاصرة من الحرمان الاقتصادي والتدهور البيئي .

    [​IMG]
    ويشير مصطلح الأبلاش إلى عدة مناطق مختلفة تترافق مع سلسلة الجبال الأكثر على نطاق واسع ، فإنه يشير إلى سلسلة جبال كامله مع التلال المحيطة بها ومنطقة الهضبة تشريح ، وهو مصطلح غالبا ما يستخدم أكثر تقييدا للإشارة إلى المناطق في جبال الأبلاش الوسطى والجنوبية ، بما في ذلك عادة المناطق في ولايتي كنتاكي وتنيسي وفرجينيا وماريلاند وفيرجينيا الغربية ، وكذلك في بعض الأحيان تمتد جنوبا حتى شمال جورجيا وكارولينا الجنوبية الغربية ، وشمالا حتى ولاية بنسلفانيا وجنوب ولاية أوهايو ، وجبال الأبلاش هي أقدم سلسلة جبال في أمريكا الشمالية ، وتتكون جبال الأبلاش من مجموعة من الجبال والتلال ، والوديان .

    [​IMG]
    وفي جبال الأبلاش هناك جبل ميتشل و هذا هو أعلى جبل على الساحل الشرقي ، وتوجد جبال سموكي العظيمة في هذه المنطقة ، وجبال بلو ريدج هي العمود الفقري لنظام الجبال وهي تمتد من جورجيا الى ولاية بنسلفانيا .


    أصل تسمية جبال الأبلاش :
    اسم الأبلاش يأتي من الهنود الأبالاشي ، وهناك تيار من الاجئين انتقلوا أولا إلى الجبال حيث وجدت الحطابون والوديان والثغرات الكبيرة التي جعلت من الصعب عليهم السفر . واتجهوا إلى الركض على الطرق في وقت لاحق باستخدام القطارات عبر الوديان والثغرات .

    واليوم أصبحت الوديان والتلال الصغيرة تخدم بعض المزارع والبساتين الصغيرة ولجئو إلى كثير من الأعمال بدءا من المحلات الحرفية الصغيرة لتصنيع الورق والحرير الصناعي للمصانع الكبيرة ، وفي الشمال قام المزارعين بزراعة البطاطا والقمح ، وكانت توفر لهم منتجات الألبان ، وفي الجنوب قام المزارعين بزراعة الذرة والتبن ، وقاموا بتربية الدواجن ، في الوديان وبدأت تنمو زراعة البرسيم ، والتبن ، والتفاح ، وتغطي الغابات النفضية معظم جبال الأبلاش و تتكون الأشجار في هذه المنطقة من الهيكري ، والقيقب ، والبلوط ، وتتميز بأنها جميلة عندما يتم تغيير الألوان في الخريف ، ويتم شحن الأشجار لولاية كارولينا الشمالية لصناع الأثاث .

    [​IMG]

    وتم العثور على الفحم في معظم أنحاء المنطقة واستخدمت في الصناعات الكبرى ، ويعمل الكثير من الناس في هذه الصناعات وأنتجت أيضا في هذه الأراضي الحديد والحجر ، والنفط ، والأخشاب. وتم توفير تيارات تراجع لتوفير الطاقة الكهرومائية ، وهذا يوفر للمنطقة الكهرباء .

    وحيث أن الأنهار والبحيرات والحدائق المتوفرة في الجبال توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية وتروج السياحة ، وفي فصل الشتاء تتساقط الثلوج في هذه المنطقة ، ويأتي الناس من كل مكان للتزلج ، والمسارات والمنتزهات أيضاً تخدم العديد من المتنزهين وسائقي السيارات ، وكثير من الناس يأتون في الصيف والخريف لزيارة جبال الأبلاش ذات المناظر الطبيعية الخلابة الطبيعية ، ويعتبر أطول مسار للقدم على الساحل الشرقي ، والذهاب أيضاً للتجديف ، وصيد الأسماك .

    [​IMG]

    سكان الأبلاش :
    في عام 1970 في ذلك الوقت بلغ عدد سكان جنوب أبالاتشيا 175،000 من تعداد الولايات المتحدة الأولى ، ومعظم هؤلاء السكان استقروا في ولاية فرجينيا ، وتم الانتهاء من تسوية بقية أنحاء جنوب أبالاتشيا بعد إزالة شيروكي في عام 1836 واكتشاف الذهب في شمال جورجيا ، وظلت منطقة معزولة إلى حد كبير حتى الحرب الأهلية ، وبحلول عام 1960 كان هناك 5.7 مليون شخص يعيشون في جبال الأبلاش الجنوبية ، ومع التوسع السكاني بشكل ملحوظ حتى ذلك الوقت بسبب ارتفاع معدل المواليد الذي عوض انخفاض عدد السكان الدورية الناجمة عن الهجرة الخارجية ، وقد أنتجت الهجرة الخارجية جيوب أبالاش كبيرة في المدن الصناعية في ولاية أوهايو وكنتاكي وكذلك في مدن مثل أتلانتا ، وكليفلاند وشيكاغو وبيتسبرغ ، وكولومبوس ، ويعتقد سكان الجنوب الآبالاشي الآن أن تكون إما في استقرارا أو زيادة ، وهناك عدد قليل نسبيا من الأمريكيين من أصل أفريقي في المنطقة ، مقارنة ببقية الجنوب .
     
    جاري تحميل الصفحة...