1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية قرية بيجيكديره في اسطانبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    قرية بيجيكديره التابعة لمركز شيلة في اسطنبول

    [​IMG]


    تعد مدينة اسطنبول من أفخم الوجهات السياحية في العالم تتميز بوجود الكثير من المعالم السياحية سواء الجمالية و التراثية مما يجعلها الوجهة السياحية العالمية سواء للعرب والمسلمين و الأجانب خاصة بعد التطور الكبير في اسطنبول، تعد اسطنبول من أكثر المناطق المزدحمة بسبب كثرة توافد السياح والزوار الذين يتوافدون لتلك المدينة العالمية بسبب تراثها الحضاري الهائل و أماكنها السياحية و هي المدينة الوحيدة التي تقع بين قارتين آسيا و أوروبا عندما يأتي ذكر مدينة اسطنبول نتذكر شارع الاستقلال و ميدان تقسيم ومنطقة امينويو و الكثير من المناطق الهامة و لكن مع ذلك يوجد اسطنبول أخرى ساحرة تتمثل في القرى المتواجدة حول مدينة اسطنبول ..


    [​IMG]


    من أجمل القرى المناسبة حول مدينة اسطنبول قرية بيجيكديره التابعة لمنطقة شيلة التي تبعد عن العاصمة من اسطنبول حوالي 36 كيلو و عن مركز شيلة 24 كيلو متر من أجمل القرى التي تتميز بالطابع التقليدي المميز هي مناسبة لمحبي الريف و البيوت الخشبية المناسبة ، يوجد عدد من المباني الخشبية التي تتكون من طابق واحد في الأغلب تم إنشاءها بشكل تقليدي أهل القرية يعملون في الزراعة ليكسبوا قوت يومهم ، ومؤخرًا دخلوا عالم السياحة بعد أن تم التعارف على القرية سياحيًا.


    [​IMG]


    من أهم الأنشطة المميزة جدًا المكوث في المنازل الخشية و حفلات الشواء و التخييم و السفاري ، التدفئة على النيران بالأسلوب التقليدي ليلا في فصل الشتاء، هو مناسب جدًا لمحبي الطبيعة و من يرددون العيش في أحصان الطبيعة فترة من الوقت دون تقييد بشيء ، أهل القرية يمتازون بالود و الكرم بعضهم يقدم استضافات داخل المنازل الخشبية و البعض يساعد في الخدمة و إحضار الأطعمة و طهيها على النسق التركي التقليدي مؤخرًا بدأت أعداد المنازل الخشبية داخل القرية يتضاعف أعدادها بسبب كثرة الزوار إليها حيث ارتفعت من150 منزل إلى 400 خلال الثلاث سنوات الماضية..!! أما عدد السكان حوالي 1000 نسمة لهم تقاليد و عادات خاصة بيهم مختلفة بالطبع عن عادات المدن .. وسيلة الموصلات الوحيدة لتجول داخل القرية هي الموتوسكل يركبه سكان القرية و هنالك عدد منهم لتأجير للزوار


    [​IMG]


    تعد منطقة شيلة من أجمل و أفخم الأماكن الساحلية الموجودة في مدينة اسطنبول تتميز بالساحل المميز و جمال و بهاء الطبيعة الخارق ، تم تكوين المنطقة ما بين أعوام 1864- 1865 حيث تم ترحيل عائلات من منطقة القوقاز و تم إنشاء القرية على هيئة مستوطنة تم بناء خط السكة الحديدي الموصل لها ما بين 1910-1890 ـ فأصبحت غير منعزلة عن اسطنبول.


    [​IMG]


    لعل القرية من الأماكن المناسبة لمحبي السفاري التي تأخذك في جولة حوله القرية وأشجارها و بحيراتها الخلابة و التخييم في أجزاء منها ، هي من أكثر الأماكن المناسبة للرحلات الشبابية و رحلات الأصدقاء و الأجواء الشبابية الممتعة لمحبي المغامرة تستطيع الوصول للقرية عبر استئجار سيارة للوصول إليها أو الوصول أولًا لمركز شيلة و ركوب القطار الموصل إليها ، أما عن درجة الحرارة فهي معتدلة جدًا في فصل الصيف و لكنها باردة في الشتاء وباردة بالليل صيفًا وشتاءًا لذلك عليك إذا قررت الذهاب إليها تجهيز ملابس ثقيلة و ملابس مناسبة للسفاري والتخييم .


    [​IMG]


    مدينة اسطنبول من أجمل المدن التراثية التي تتميز بتراث عظيم وامتزاج لحضارات كبيرة وعريقة مضت و لكن إطراف مدينة اسطنبول هي تجسيد حي لطبيعة مميزة خلابة من صنع الخالق عزوجل لا يفوتك زيارة أطراف مدينة اسطنبول و الاستمتاع بالأماكن الطبيعية المبدعة والجمال الحقيقي فيها …


    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...