أماكن سياحية جزيرة فويرتيفنتورا في جزر الكناري

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    جزيرة فويرتيفنتورا في جزر الكناري

    [​IMG]



    فويرتيفنتورا في جزر الكناري والتي تمتد حوالي 100 كيلومترا قبالة سواحل أفريقيا وتحتل مساحتها لحوالي 1660 كيلومترا مربعا . وهي ثاني أكبر جزيرة كناري بعد تينيريفي . والتي تمتد إلى أكثر من 100 كيلومتر في شمال شرق – جنوب غرب الاتجاه . [​IMG]أقرب الجزر الواقعة هي جزيرة دي لوبوس وانزاروت . جزيرة دي لوبوس هي أصغر جزيرة في الأرخبيل ، والتي تقع قبالة ساحل فويرتيفنتورا .[​IMG]


    المناخ
    تتمتع فويرتيفنتورا بالمناخ المثالي الذي غالبا ما يوصف بأنه الربيع الأبدي . وتتراوح درجات الحرارة بين 20-22 درجة مئوية في يناير و 27-28 درجة مئوية في أغسطس .


    النسيم المنعش يجعل الصيف لطيفا للغاية ، ويحمي هذه الجزيرة الجميلة من موجات الحرارة ، فهي نموذجية لهذه الربوع . تبتسم الشمس الاستوائية الحارة على السياح وعلى الشاطئ حتى وسط فصل الشتاء . الطقس في فويرتيفنتورا هو مناسبة لممارسة السباحة وحمامات الشمس على مدار السنة ، وحتى في الأيام الغائمة نادرة جدا .


    الأمطار شحيحة في فصل الشتاء وتقريبا غائبة خلال أشهر الصيف الحارة . يعتبر فصل الشتاء هو أكثر المواسم ازدحاما في المطارات بإعتباره الموسم السياحي في فويرتيفنتورا .[​IMG]


    ساحل الطبيعة الصخرية في فويرتيفنتورا
    فويرتيفنتورا هي أقدم جزيرة في الأرخبيل مثل جزر الكناري الأخرى ، لديها شخصيتها الخاصة وجمالها الفريد . وتحتل المناطق الداخلية من الجزيرة للجبال البركانية المنخفضة .


    أعلى قمة هي بيكو دي جانيدا والتي ترتفع إلى نحو 807 متر . فويرتيفنتورا هو من أكثر جزر الكناري المهجورة من جميع جزر الكناري .


    تتميز فويرتيفنتورا بالألوان الطبيعية المحلية في الظلال ذات اللون البني والبرتقالي ، والكثبان الرملية البيضاء التي تمتد جنوبا من كوراليخو والمثيرة للإعجاب . المنطقة الداخلية تكاد يخلو تماما من الغطاء النباتي .


    النباتات الوحيدة التي تنوع إطلالة الجزر في تواجد أشجار النخيل ، الصبار ، والشجيرات الشائكة . النباتات الطازجة يمكنها أن تراها فقط في بعض المستوطنات والمنتجعات المحلية . أشجار النخيل ، ومختلف الزهور الاستوائية والأشجار الغريبة والشجيرات الشائعة جدا في مدن فويرتيفنتورا .


    الحيوانات
    الحيوانات المحلية في فويرتيفنتورا هي ذات أنواع مختلفة من السحالي ، التي تكيفت تماما من أجل البقاء تحت أشعة الشمس القوية ومع الكميات اللضئيلة من المياه لفترة طويلة من الزمن .


    الساحل
    ورغم أن الكثير من ساحل فويرتيفنتورا هو الساحل الصخرية ، إلا أنه ليس هناك أي شك بإعتبار فويرتيفنتورا من أجمل الشواطئ في جزر الكناري .


    طبيعة فويرتيفنتورا مميزة بالهواء النقي الذي يعد من بين أنقى هواء في العالم . جزء كبير من أراضي الجزيرة هي محمية طبيعية وتحت رعاية اليونسكو .


    هناك الرمال الذهبية الجميلة والمياه الزرقاء تلبي رغبة عشاق حمامات الشمس والرياضات المائية على مدار السنة . تقع أجمل شواطئ فويرتيفنتورا في كوستا كالما وكوراليخو على الساحل الشرقي وايل في كوتيلو على الساحل الغربي .


    مع وضوح وشفافية المياه الساحلية في فويرتيفنتورا بإعتبارها جنة الغواصين . هنا يمكنك أن ترى مئات الأنواع من الأسماك الاستوائية وغيرها من الكائنات البحرية والدلافين والشعاب المرجانية الملونة . وبالإضافة إلى كونها وجهة جذابة للغواصين ومحبي الغوص ، لذلك تعتبر فويرتيفنتورا أيضا هي الجنة لمحبي ركوب الأمواج .


    عادة ماتكون درجة حرارة مياه البحر ما بين 17 و 20 درجة مئوية في يناير ، وحوالي 24-25 درجة مئوية في شهري أغسطس وسبتمبر .


    السكان في فويرتيفنتورا
    السكان في فويرتيفنتورا هي حوالي 105،000 نسمة . نظرا للمناخ الرائع ، فإن الساحل المذهل والبلدات الخلابة ، لهذه جزيرة الكناري هو الضعف حرفيا لسكانها منذ أواخر التسعينيات ومن القرن ال20 .


    استقر الآلاف من الأسر الأجنبية هنا بشكل دائم خلال السنوات القليلة الماضية . البريطانيين والألمان والايرلندية والروس ومواطني بلدان الشمال الأوروبي الأخرى أقبلوا لشراء أو لتأجير العقارات على الساحل في فويرتيفنتورا .


    وهذا يجعل الجزيرة مجتمع متعدد اللغات والثقافات الحديثة . اليوم اللغة الأسبانية والألمانية والإنجليزية هي اللغات التي يتحدث بها على نطاق واسع .


    سكان فويرتيفنتورا يتكونوا بشكل كامل تقريبا من المسيحيين ، وخاصة الروم الكاثوليك . المدن الكبرى هي بويرتو ديل روساريو (العاصمة فويرتيفنتورا) ، كوراليخو ، كوستا كالما وايل في كوتيلا . معظم سكان الجزر يعيشون على طول الساحل الشرقي .


    الاقتصاد
    فويرتيفنتورا هي الجزيرة الإسبانية ، العملة الرسمية هي اليورو . السياحة هي أكبر وأهم صناعة بها ، فويرتيفنتورا هو أيضا الوجهة السياحية المفضلة للاعبي الغولف .


    الزراعة هي ثاني أهم قطاع . ومن القطاعات الرائدة هي زراعة الحبوب والفواكه المختلفة والخضراوات . معظم المنتجات المحلية الشعبية هي الطماطم والبطاطس والزيتون والثوم والفلفل والتمر والموز والحمضيات .


    الماعز هو الثدييات الأكثر شعبية ، والتي تربى أساسا لحليبها . يتم استخدامها لإنتاج الجبن المحلي اللذيذ . كما أن المياه المحيطة بـ فويرتيفنتورا هي الغنية جدا بالأسماك ، حيث ان صيد الأسماك هو أمر هام للاقتصاد المحلي وجزء كبير من القائمة من العديد من الجزر .


    في السنوات الأخيرة ، أصبح سوق العقارات عة مصدرا هاما لدخل الاقتصاد المحلي ، نظراً لتطوره السريع جدا .


    أفضل أوقات الزيارة
    الطقس في فويرتيفنتورا هو مثالية للسياحة على مدار العام . ومع ذلك ، فإن أفضل موسم لزيارة جزر الكناري هو شهر ديسمبر .


    ديسمبر هو اختيار جيد للغاية لقضاء عطلتك في فويرتيفنتورا ، مع درجات الحرارة اللطيفة بين 22 و 24 درجة مئوية . شهر ديسمبر يوفر فرصا ممتازة لقضاء عطلة عيد الميلاد على الشاطئ .


    ملابس السباحة في فويرتيفنتورا
    الملابس الصيفية الخفيفة هي الملابس المناسبة لفويرتيفنتورا على مدار السنة .


    كيفية الوصول إلى هناك
    يقع مطار فويرتيفنتورا على بعد واحد كيلومتر من عاصمة الجزيرة بويرتو ديل روساريو ، ويخدم المطار على حد سواء للرحلات الداخلية والدولية .


    فويرتيفنتورا تخدم الرحلات المنتظمة من غران كناريا ، تينيريفي وبعض المدن الرئيسية فى البر الرئيسى من اسبانيا (مدريد وبرشلونة وغيرها) .


    الوجهة الدولية الأكثر شعبية هي ألمانيا ، تليها دول مثل بريطانيا وأيرلندا وإيطاليا وغيرها . هناك روابط معدية منتظمة بين فويرتيفنتورا وجزر تينيريفي ، غران كناريا وانزاروت .[​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...