معلومات عامة المدن السعودية المشاركة بساعة الارض

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة lili, بتاريخ ‏8 أغسطس 2016.

  1. lili

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    المدن السعودية المشاركة بساعة الارض 2015
    {$title}

    ساعة الأرض ، حدث عالمي يعتبر الأكبر من نوعه بيئيا ، يقوم على فكرة إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية الغير ضرورية لمدة ستين دقيقة في آخر يوم سبت من شهر مارس سنويا ، وذلك بهدف نشر الوعي بين الناس على أضرار التغيرات المناخية على كوكب الأرض وسكانه . وتعد مساهمة كل فرد من أفراد المجتمع بهذه المبادرة له أهمية كبيرة في نشر الوعي والحفاظ على كوكب الأرض .

    {$title}



    تاريخ :
    بدأت مبادرة ساعة الأرض لأول مرة في عام 2007 وتحديدا في مدينة سيدني باستراليا ، حيث قامت المطاعم بإشعال الشموع وأطفئت الأضواء في المنازل والمباني المشهورة مثل دار الأوبرا وجسر هاربور ، ولاقت المبادرة نجاحا باهرا حيث اشترك بها أكثر من 2 مليون شخص من المدينة ، وانضمت أكثر من 400 مدينة للحملة في عام 2008 من استراليا كانت ملبورن وبيرت وبريزبين وكانبيرا ، كما انضمت كل من سان فرانسسكو وبانكوك واتلانتا ودبلن وفانكوفر ومانيلا وسوفا وشيكاغو وتورنتو وكوبنهاجن وفينكس ، وانضمت مدينة دبي إلى الحملة في عام 2009 ، وبدأت بالرياض في عام 2010 . ومن أهم المباني المعروفة التي شاركت في حملة ساعة الأرض بالرياض كانت برج المملكةوالفيصلية ، وفي دبي برج العرب ، وفي سان فرانسسكو جسر جولدن جيت الشهير ، وفي شيكاغو برج سيزر وملعب سولجر فيلد ، بالإضافة إلى برج سي ان الواقع في تورنتو .

     المدن السعودية المشاركة بساعة الارض {$title}  المدن السعودية المشاركة بساعة الارض



    موعد ساعة الأرض لهذا العام :
    ستكون ساعة الأرض لموسم 2015 ، يوم السبت القادم 28/3/2015 الموافق 8 جمادي الاخر 1436 هـ ، ستبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساءا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءا ، وذلك حسب التوقيت المحلي لكل مدينة مشاركة في الحملة .

    المدن المشاركة في حملة ساعة الأرض بالسعودية :
    أعلن عضو المنظمة الدولية ورئيس حملة ساعة الأرض في السعودية السيد عجلان العجلان ، بأن المدن التي ستشارك في الحملة هي الرياض والدمام والخبر والظهران وحائل والجوف وينبع ، كما ستشارك أكثرمن 3550 جهة حكومية وخاصة .

    {$title} كيفية الاشتراك بالحملة :
    للاشتراك في حملة ساعة الأرض سواء أفرادا أم جهات حكومية وخاصة ، الدخول على الموقع الرسمي الخاص بساعة الأرض السعودية www.60ksa.org ، ثم تسجيل الاسم والاشتراك ، ولنشر أكبر قدر ممكن من التوعية والتحفيز على المشاركة بالمبادرة يمكن لكل المشتركين أن يقوموا بدعم المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم .

    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة