1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات عامة " نورة الأحمدي " ومعالجة الإعاقة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة lili, بتاريخ ‏8 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    الفنانة السعودية ” نورة الأحمدي ” و معالجة الإعاقة
    [​IMG]

    هناك العديد من السيدات الناجحة بداخل المملكة العربية السعودية قرروا ان يستغلوا موهبتهم في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة و من بين هؤلاء السيدة السعودية نورة الاحمدي .. قررت نورة الاحمدي ان تقف باصرارها و عزيمتها بجانب هؤلاء الاشخاص الذين لديهم اعاقة ما و قررت ان تقف بجانبهم من اجل ان يتحدوا اصعب المشكلات في حياتهم و تحدي اعاقتهم التي لم يختروها و لم يكون لهم اي يد في وجودها بل الله سبحانه و تعالى هو من قدر لهم ذلك ، نورة الاحمدي هي سيدة سعودية تمكنت من المساهمة في علاج ما يزيد عن 400 ألف مريض و ذلك عن طريق استخدام الفن التشكيلي و الالوان .. تابع معانا السطور القادمة لكي تتعرف على نورة الاحمدي و كيفية استخدامها للفن في معالجة المرضى …


    نورة الأحمدي في سطور

    نورة الأحمدي هي .. نورة الاحمدي هي فنانة تشكيلية سعودية تمكنت من تحدي الاعاقة و قامت بمعالجة ما يزيد عن 400 ألف مريض عن طريق استخدام الالوان و الفن التشكيلي … نورة الاحمدي تتولى رئاسة قسم خاص للعلاج بواسطة الفن التشكيلي بداخل مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية.


    نورة الاحمدي و مجموعة فن نور .. من ابرز نشاطات نورة الاحمدي هو قيامها بإنشاء كما مجموعة ” فن نور” و هذه المجموعة هدافها الاول هو فقط نشر فكرة ثقافة العلاج بالفن التشكيلي .

    جوائز نورة الاحمدي .. لقد حصلت نورة الاحمدي على المركز الأول في جائزة الإصرار على مستوى المنطقة الوسطى ، و كذلك حصلت ايضا على المركز الثاني على مستوى السعودية على فئة الموظفات .

    ابتكار نورة الأحمدي ” أسلوب التشافي بالفن التشكيلي ”

    تمكنت نورة الأحمدي من من ابتكار أسلوب و خط جديدا تماما من اجل علاج المرضى لم يتبعه اي شخص اخر

    و هذا الاسلوب تحت عنوان ” أسلوب التشافي بالفن التشكيلي ” .. و بذلك فهي اول سيدة سعودية تقوم بمعالجة المرضى عن طريق استخدام الفن التشكيلي .. فلقد قامت نورة الاحمدي بمعالجة العديد من المرضى المعاقين الذين وصلت حالتهم الى حالات ميئوس منها سواء كانوا اطفال او كبار السن و لكن عن طريق ابتكار نورة الاحمدي تمكنت من علاج حالتهم و تتطورت حالتهم الى الافضل و كان منهم لديهم توحد و اخرى لديهم اعاقات جعلتهم يفقدوا الامل .

    نورة الاحمدي الان
    الان نورة الاحمدي تعمل في مجال الطب و لكن بمفهوم مختلف تماما حيث انها متخصصة بعلاج الأمراض عن طريق الاستعانة بالفن التشكيلي في مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية في الرياض بالمملكة العربية السعودية و بذلك فهي اول سيدىة سعودية تقوم بتحقيق انجاز كبير في علاج المرضر لفقد تمكنت من علاج ما يزيد عن 400 الف حالة بداخل المستشفى عن طريق الن التشكيلي .

    نورة الاحمدي و علاج مايقرب من 400 الف مريض من خلال الفن التشكيلي
    بعد ان تمكنت نورة الاحمدي من تحقيق هذا الانجاز العظيم و تمكنت من تخطي جميع المعوقات مع المرضى المعاقين التي تقوم بمعالجتهم و وصل عددهم الى اربعين الف مريض . . و من هنا اصيب الجميع بحالة من الذهول ، خاصة بعد ان قامت نورة الاحمدي بتعميم تجربة العلاج بالفن التشكيلي للمرضى و و ليس ذلك فقط بل قامت بتأسيس قسم خاص به ” قسم علاج بالفن التشكيلي في المستشفى ” .

    نشاطات نورة الاحمدي : قامت نورة الاحمدي بالمشاركة في مجموعة كبيرة و متنوعة من البرامج و المؤتمرات بداخل السعودية و ايضا خارجها و اهم و ابرز المؤتمرات التي شاركت فيها نورة الاحمدي هو مؤتمر العلاج بالفن التشكيلي الذي تم اقامته في لندن .. كما شاركت ايضا في بينالي الإمارات في أبوظبي و العديد من المؤتمرات الاخرى .
     
    جاري تحميل الصفحة...