1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية تقرير رحلتي الي كرواتيا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏9 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    رحتلي الى كرواتيا

    اليوم اكتب عن رحلتي الى كرواتيا ذلك البلد الشرق اوروبي الجميل الهاديء الآمن الذي قلما تجد معلومات عنها باللغة العربية و لكن لن أتحدث بأسلوب سافرت و ذهبت و حجزت و اكلت و شرب , سيكون حديثي مركز على المعلومات المهمة فقط .
    كرواتيا يا اخوان وجهة سياحية لمحبي الطبيعة و الشلالات و البحيرات الجميلة و المميز في هذه البلد بجانب الطبيعة الجميلة هي الاسعار الرخيصة جداً جداً و الأمن العالي فلو سافرت للنمسا اوسويسرا من قبل و ذهبت الى كرواتيا ستلاحظ بالحتم انخفاض الاسعار الرهيب حيث يمكنك الاستمتاع برحلة ٥ نجوم و لكن بميزانية اقتصادية جداً .

    العملة الكرواتية هي كونا و تعادل نص ريال سعودي تقريبا
    [​IMG]

    في كرواتيا لا يتم التعامل باليورو و لا يقبل صرف الريال السعودي او العملات الخليجية فهي ليست عضو في منقطة اليورو لذلك يجب عليك صرف يورو من بلدك قبل السفر و عند وصولك الى كرواتيا تقوم بتحويل اليورو الى كونا كرواتية .

    دخول كرواتيا .

    رغم ان كرواتيا عضو غير فاعل في الشنغن و لكن يمكنك دخول كرواتيا بتأشيرة الشنغن بشرط ان تكون تأشيرتك مستخدماً مسبقاً في احدى دول الشنغن و هذا شرط مهم جداً يجب ان تتأكد منه , او يمكنك دخول كرواتيا عن طريق احد دول الشنغن الرئيسية .

    دخول كرواتيا مباشرة : يجب ان تكون تأشيرة الشنغن التي بحوزتك ليست جديدة و قد تم استخدامها من قبل في احد دول الشنغن .

    الوصول الى كرواتيا :

    يمكنك الوصول الى كرواتيا مباشرة عن طريق طيران فلاي دبي التي تصل الى العاصمة زغرب مباشرة من دبي , و لكن اكرر يجب ان تكون حاصل على تأشيرة شنغن مستخدمة من قبل او تأشيرة كرواتية و للأسف لا توجد سفارة كرواتية في دول الخليج سوى سفارة لها بمصر , و يمكنك دخول كرواتيا عن طريق اقرب دولتين لها و هي النمسا او سلوفينيا و كلاهما اعضاء في الشنغن و اليورو .

    الشعب السلافي :
    [​IMG]

    الشعب الكرواتي يندرج تحت العرق السلافي الجنوبي وهو شعب ودود و يحترم السائح و التعامل معهم سهل جداً فهم يشتركون مع الشعوب الشرقية في البساطة و حب التعرف على الاخرين و حياتهم الاجتماعية مترابطة اكثر من الغرب فمازالت للعائلة مكان خاص في حياة هذا الشعب و يختلفلون كثيراً عن شعوب اوروبا الغربية مثل الالمان و الفرنسين في امور كثيرة حتى انه الكرواتيين أنفسهم يجدون صعوبة مثلنا في الاندماج مع الشعوب الاوروبية الاخرى و من ناحية الفروقات الاخرى تجد التدين في كرواتيا مسيطر على الغالبية منهم و الكنائس مزدحمة بالناس بعكس الدول الاوروبية الاخرى التي تعاني من انتشار الإلحاد بنسب كبيرة و ايضاً تعاني من البعد عن محيط الأسرة و لكن في كرواتيا مازالت العائلة متماسكة و يعيش في محيطها الابناء مع الاباء و الاجداد .

    الامن في كرواتيا :

    قد تكون مثلي تعتقد في البداية ان كرواتيا خطيرة و لكن في الحقيقة تتميز كرواتيا بمستوى امن عالي جداً و هي من اكثر الدول امناً حول العالم بما فيها الدول المحيطة بها مثل سلوفيينا و البوسنة حيث تشترك معها في خصائص كثيرة و منها الامن و في زغرب يمكنك التجول في ازقتها حتى اوقات متأخرة دون خوف و يمكنك تناول عشاؤك بعد الساعة ١٢ ستجد بعض المطاعم التي مازالت تعمل ولا تغلق إلا في أوقات متأخرة من الليل .

    اهم الاماكن السياحية في كرواتيا :
    تتنوع الاماكن السياحية في كرواتيا بين الغابات و الشواطيء و الشلالات و هنا سنركز على ذكر مايهمنا كسياح عرب وهو الطبيعة البعيدة عن الشواطي و البحر رغم ان كرواتيا تتميز بشواطيء جميلة على البحر الادرياتيكي و هي اهم مايبحث عن السياح الغربيين في كرواتيا و لكننا كعرب لا نهتم بذلك حالها حال الشواطيء الايطالية و الفرنسية و الاسبانية فقليل منا يضعها في اهتمامته .

    ١- العاصمة الكرواتية زغرب :
    [​IMG]

    زغرب احد اصغر العواصم الاوروبية بعدد السكان الذي لم يصل لمليون نسمة و المدينة ليست مليئة بالنشاطات او الاماكن السياحية و لكن تتميز بشياء مهمة مثل :

    دوني غراد Donji grad
    [​IMG]

    هي احد اهم احياء زغرب و هي سنتر المدينة و بها تجد المطاعم و الاسواق و الساحة الرئيسية في المدينة التي تمر منها اغلب خطوط الترام و يتم عمل الاحتفالات الرسمية و الوطنية بها , هي اهم منطقة للسكن في زغرب و انصحكم بالسكن تحديداً في فندق دبروفنيك المطل مباشرة على الساحة الرئيسية بموقع استراتيجي و هذا هو رابط فندق دبروفنيك في بوكنج (اضغط هنا )

    احداثيات مواقف الفندق و ساحة دوني غراد :
    N 45° 48.707
    E 15° 58.667

    شارع المطاعم في زغرب كالسيتشفا Tkalčićeva
    [​IMG]

    من اهم و اجمل شوارع المشاه في زغرب واذا فكرت في تناول الطعام توجه مباشرة الى شارع كالسيتشفا فستجد كل الخيارات متوفرة هناك و يبعد الشارع عن الساحة الرئيسية للمدينة خطوات بسيطة معدودة .

    احداثيات : شارع المطاعم Tkalčićeva
    N 45° 48.881
    E 15° 58.571

    حدائق زغرب :
    [​IMG]

    لو امعنت النظر في خريطة زغرب على قوقل ماب ستشاهد ان هناك كثير من الحدائق تطغى على تفاصيل هذه المدينة و بالطبع ليست كمثل حدائق لندن او باريس او ميونخ حتى و لكنها حدائق متميزة في هذه المدينة و نسبتها مرتفعة مقارنة بحجم المدينة الصغير , لا اريد ان اطيل عليكم الحديث كثيراً عن حدائق زغرب فأنا متأكد من انها ستعجبكم بشرط ان تتنقل للنقطة التالية و لا تفوتها .

    تجربة دراجة السيقواي Segway في زغرب
    [​IMG]

    تجربة جميلة جداً لا تنسى فمن خلالها رأيت الكثير من تفاصيل زغرب و تمر على اجمل حدائق مدينة زغرب القريبة من السنتر و يشرف على جولتك مدرب محترف يقوم بتدريبك على استخدام السيقواي و كل ذلك بسعر زهيد يبلغ 33 يورو لمدة ٥٠ دقيقة و توجد لديهم جولات مختلفة و متنوعة .

    الحجز عبر التلفون :
    فندق ايسبلاند وسط زغرب

    مواعيد العمل :
    من الساعة ٩ صباحاً الى الساعة ٦ مساء

    موقعهم الاليكتروني :

    SEGWAY CITY TOUR ZAGREB » TOURS
    احداثيات فندق ايسبلاند و هو مكان انطلاق جولة السيقواي :
    N 45° 48.325E 15° 58.550

    حديقة ماكسيمير في زغرب
    [​IMG]

    حديقة ماكسيمير هي افضل و اكبر حديقة في زغرب لقضاء وقت رائع و ممارسة المشي و تعتبر معلم سياحي مهم للسياح و بها خمس بحيرات و قريبة من الاستاد الرياضي و حديقة الحيوان في زغرب .

    احداثيات المدخل الرئيسي للحديقة :
    N 45° 49.177
    E16° 0.937

    احداثيات حديقة الحيوانات :
    N45° 49.292
    E16° 1.440

    ٢- شلالات وبحيرات بليتيفيتش
    مثلما هي وجهة الملايين حول العالم فقد تكون هي وجهتك الرئيسية انت ايضاً من زيارة كرواتيا , بحيرات بليتفيتش اهم مكان سياحي في كرواتيا و بها قدر من الجمال لايمكن وصفه بسبب تكوينات الطبيعة الجميلة بها و المتميزة بالأونها الفيروزية , بحيرات بتليفيتش تعتبر محمية وطنية في كرواتيا وفي عام 1979، تمت إضافة بحيرات بليتفيتش إلى السجل العالمي للتراث اليونسكو من بين المواقع الطبيعية الأولى في جميع أنحاء العالم.

    خلال زيارتك للحديقة ستنتفل في البداية بواسطة المقطورة الى الى اعلاه و تغير المقطورة و يتم صعود مقطورة اخرى لأعلى نقطة و بعد ذلك تبدأ جولتك مشياً على الاقدام لمدة ساعتين تشاهد خلالها اجمل المناظر الطبيعية التي قد لا تصدقها .


    [​IMG]

    في نهاية الجولة سيأخذك قارب صغير الى نقطة النهاية .

    ملاحظة :
    يجب ان تتجهز بالملابس الجيدة المضادة للماء و البلل , و ان تلبس حذاء مريح مناسب للسير لمسافات طويلة وسط الطبيعة , كما يجب ان تتحمل السير لمسافة ساعتين .

    اسعار الدخول :
    ٥٥ كونا حوالي ٢٥ ريال من ١ نوفمبر الى ٣١ مارس
    ١١٠ كونا حوالي ٦٠ ريال سعودي من ١ ابريل الى ٣١ اكتوبر
    شهر يونيو و اغسطس يصل سعر التذكرة الى ١٨٠ كونا اي حوالي ١٠٠ ريال سعودي .

    مواعيد العمل :
    من الساعة ٧ صباحاً و حتى الساعة ٨ مساء .

    السكن في محمية بلاتيفيتش :
    افضل مكان للسكن هو داخل المحمية في هذا الفندق : Ethno Houses Plitvica Selo من اجمل الفنادق و فخم جداً و مناسب لشهر العسل و العوائل و الاطفال .

    كما يمكنك ان تجد العديد من الفنادق و الشقق في الخارج و قد قمت بتجربة هذه الفيلا الجميلةGuesthouse Abrlic التي تبعد حوالي ٦ كلم عن بلتفيتيش و كانت كافية لعدد ٨ اشخاص .

    احداثيات المدخل الرئيسي لبحيرات بلاتفيتيش :
    N 44° 54.297
    E 15° 36.710

    احداثيات مواقف السيارات :
    N 44° 54.424
    E 15° 36.762

    ٣- طواحين و شلالات راسوتيك :
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    هي نقطة التقاء شلالات نهر سلونيزتشيه التي تصب نهر كورانا و راسوتيك كانت تستخدم مطاحن في السابق بالاعتماد على حركة الشلالات و يمكنك التجول في هذا المكان الجميل و جعها نقطة توقف خلال طريقك الى البوسنة لأنها قريبة من مدينة بيهاتش البوسنية كما يمكنك التوقف فيها خلال طريقك الى شلالات بليتيفيتش و يمكن قضاء يوم كامل بها و استئجار كوخ صغير يجري من تحته شلال .

    الاحداثيات :
    N 45° 7.229
    E 15° 35.241

    وجهات اخرى في كرواتيا :
    الأن انتهينا من اهم ثلاث وجهات رئيسية في كرواتيا و هناك وجهات اخري مثل سبيلت و دبروفنيك و جميعها تقع على ساحل البحر الادرياتيكي و لكنها تعتبر حارة في فصل الصيف و لم اتمكن من زيارتها و ادعوكم هنا للبحث عنها و افادتنا بتجاربكم وهذه هي اهم الوجهات في كرواتيا بالنسبة للسياح الغربيين و لكن لا اعتقد انها وجهة مناسبة للسائح العربي لذلك افضل عدم تناولها و الحديث عنها بالتفصيل .

    ملاحظات هامة لزيارة كرواتيا :
    كرواتيا بلد جميل و رخيص و يقع في الوسط بين سلوفينيا و البوسنة والنمسا و المجر لذلك قد تكون خيار مناسب لك لأضافتها ضمن رحلتك الى احدى هذه الدول .

    اهم المدن الاوروبية التي يمكنك اضافتها الى زيارتك لكرواتيا :
    [​IMG]

    وفي نهاية الرحلة نتمني أن تستمتع معنا بتلك المناظر الطبيعية الخلابة ولا تفوت هذه الفرصة نحن في انتظارك ...
     
    جاري تحميل الصفحة...