1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

باريس

الموضوع في 'السياحة في باريس 2017' بواسطة lili, بتاريخ ‏11 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    باريس
    نبذة عن مدينة باريس
    تعرف بعاصمة الجمال الفرنسية وهي إقليم مهم من الأقاليم الفرنسية، تشرف هذه المدينة على نهر السين، وبحر المانش الذي يوجد تحته نفق يربط بين مدينتي إنجلترا وفرنسا مما يسرّع التنقّل بين المدينتين، كان يطلق عليها مدينة النور؛ حيث أطلق هذا الاسم على المدينة في عصر التنوير في القرن السابع عشر إلى القرن الثامن عشر، ويرجع سبب تسميتها إلى العائلة التي سكنتها "باريسي"، كما أنها تحتوي على أهم رابع ميناء نهري، وتقسم المدينة إلى دوائر يبلغ عددها 20 دائرة، تنقسم كل دائرة لأربع دوائر يترأسها عمدة البلدة، تحتوي المدينة على جزيرتين هما سانت لويس ولاسيتيه.

    معالم باريس
    تنتشر أشجار الكستناء على جانب الطرقات في باريس، مشكلةً صورةً جماليةً طبيعيةً، إلى جانب ذلك فهي مدينة سياحية بامتياز؛ حيث يزورها عدد كبير من السياح سنوياً يبلغ عددهم مليوني سائح.

    برج إيفل
    ارتبط هذا البرج ارتباطاً وثيقاً بهذه المدينة، تمّ بناؤه سنة 1889م، ويعدّ من المعالم السياحية المهمّة والجذابة لمختلف السّياح، حيث يبلغ ارتفاع هذا البرج المصنوع من الحديد 324م، وقد تمت زيادة ارتفاع هذا البرج حتى وصل إلى 327م سنة 2011م، ترجع تسمية هذا البرج إلى الشخص الذي قام ببنائه وهو غوستاف ايفل، ويتكوّن البرج من 18038 قطعة حديد، والعديد من المسامير يبلغ عددها 2.5 مليون، كما يبلغ وزن البرج حوالي 10100 طن، كما أنّه يرتكز على أربعة أعمدة بأبعاد 125×125، ومساحة قدرها 15625م2، ويتكون البرج من ثلاثة طوابق تطلّ جميعاً على مساحات واسعة من مدينة باريس فائقة الجمال.

    جامعة باريس
    من أقدم الجامعات وأشهرها، تأسست في عام 1150م واستمر بناؤها إلى عام 1170م، جعلت من باريس مكاناً ثقافياً وتعليمياً مهمّاً للعالم، حيث إنّه كان هناك تعاون واضح بين المعلمين والطلاب، واستمرّ تطورها إلى أن أصبحت من أهمّ الجامعات المسيحية في العالم، وكانت تضم أهم أربعة تخصصات آنذاك، ضمّت كلاً من الحقوق، واللاهوت، والطب، والآداب، وبعد مدّة من الزمن تحولت إلى جامعة فرنسا على يد نابليون بونابارت، وضمّت تخصصي العلوم والصيدلة.

    متحف اللوفر
    يعود إنشاؤه إلى القرن الثاني عشر، حيث خطّط الملك لويس السادس عشر لفتح متحفٍ داخل القصر الملكي ليضمّ العديد من اللوحات التي يستقبلها من مختلف المدارس الهولندية والإسبانية، حيث افتتح المتحف عام 1793م، واحتوي على عددٍ من المعارض الواسعة، وعلى عددٍ كبير من اللوحات ولكن من أشهر اللوحات داخل المتحف لوحة الموناليزا؛ وهي اللوحة الأشهر في المتحف وعلى المستوى العالمي، وتعد شهور أبريل، ويونيو، وسبتمبر، ونوفمبر من أجمل الأوقات وأنسبها لزيارة المتحف.

    فالعاصمة الفرنسية المعروفة بـ"مدينة الأضواء" هي إحدى أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم. تقع هذه المدينة-المتحف على ضفاف نهر السين، وتوفّر للسائح مئات الفعاليات المميّزة والفريدة، مثل: برج آيفل، متحف اللوفر الذي تنتظركم فيه لوحة الموناليزا - ربما اللوحة الأكثر شهرة في العالم، جادة الشانزليزيه – رمز الحياة الثقافية والترفيهية والاستهلاكية الباريسية التي تشمل الحوانيت الفاخرة، الماركات الرائدة، المطاعم والمقاهي على أنواعها، الحدائق الجميلة وغيرها من المعالم التي تكوّن معا باريس الرمز.

    تعتبر باريس مدينة مريحة وآمنة جدًا يمكن التجول في مركزها بحرية خلال ساعات النهار والليل. غالبية الأماكن في المدينة تعجّ بالناس، وهناك انتشار جيد للشرطة وقوات حفظ الأمان، الأمر الذي يسهّل ويسرّع تدخلها عند الحاجة. لكن، في جميع الأحوال، من المستحسن اتخاذ الحيطة والحذر، فالمدينة كغيرها من المدن العالمية لا تخلو من النشالين. على مستوى المواصلات وإمكانيات التنقل، باريس منظمة ومرتبة وفيها مترو أنفاق، حافلات، قطار، سيارات أجرة (تاكسي) ومترو كربائي، لكن ننصحكم بالإكثار من التجول مشيًا على الأقدام (الحذاء الرياضي ضروري) أو بالدراجات الهوائية، لأن ذلك سيمنحكم متعة التعرف إلى أزقة باريس الصغيرة والشاعرية، والتذوق من دكاكين الطعام الممتدة على جوانب الشوارع – إنها الطريقة الأمثل للتعرف على طابع باريس الحقيقي والساحر والتذوّق من الطعام الأشهى.

    سكان باريس مدركون جيدًا لأهمية السياحة في مدينتهم، وستجدون أن غالبيتهم مرحّبون بآلاف الزوار المتجولين بين بيوتهم، بالرغم من أن إجادة اللغاة الإنجليزية ليست شائعة هنا، ولذلك من الأفضل أن تحملوا معكم قاموسًا أو أي تطبيق إلكتروني يسهّل عليكم عملية التواصل. الرومانسية والجمالية التي تشتهر فيها باريس يجعلها وجهة مثالية لرحلات شهر العسل أو أعياد الزواج والمناسبات العاطفية، لكن المدينة ملائمة أيضًا للرحلات العائلية مع الأولاد، والسبب الرئيس هو وجود "بارك يورو ديزني" الشهير - رحلة الأحلام بالنسبة لكل طفل وولد في العالم.

    لباريس، أكبر مدن فرنسا، تاريخ وعراقة تتجلى في كل زاوية من زواياها؛ في الفن المعماري اللافت، في الجادات والشوارع الضخمة، أو في التماثيل المنتشرة في الميادين وأحياء المدينة.

    يبلغ عدد سكان باريس نحو 2.2 مليون مواطن، وهي بطبيعة الحال المركز الثقافي والاقتصادي والسياسي للدولة العظمى – فرنسا. في الماضي أيضًا كانت باريس متطورة جدًا قياسًا بمدن كبيرى أخرى في أوروبا، في السنوات الممتدة بين 1900 و 1913 شهدت المدينة نموًا كبيرًا، حيث أقيمت فيها 180 دارًا للسينما، مئات المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الكبيرة التي جعلت منها المدينة الرائدة أوروبيًا. على المستوى الفني والثقافي، لباريس اسم لامع وبارز بفضل احتضانها لعظماء الفن في العشرينات من القرن الماضي، ومنهم بيكاسو وماتيس وفرنان ليجي.

    ختامًا، وبناء على كل ما جاء أعلاه، يمكن القول إن باريس، بعظمتها، هي وجهة شبه إلزامية لكل محب ومريد للسفر والاستكشاف، كما أنها وجهة مناسبة للجميع، بجميع الأعمار، وجميع الاهتمامات؛ بمقاهيها الباريسية، المطاعم الفرنسية الفاخرة، النوادي الليلية، الحدائق الخضراء، الأسواق المميزة، المحلات التجارية والمتاحف المنتشرة في المدينة، كلها توفر للزائر تشكيلة هائلة للاستمتاع في كل ساعة وكل يوم على مدار العام.

    حالة الطقس في باريس

    أفضل فترة في السنة لزيارة باريس هي، بطبيعة الحال، فترة الربيع الذي يمتد بين نيسان-أبريل وحزيران-يونيو، التي يكون فيها الطقس مشمسًا ولكن ليس حارًا. فصلا الخريف والشتاء هي فترة جيدة سياحيا لمن يفضل الابتعاد عن الكثافة السياحية، لكن ليكن واضحًا أن هطول الثلوج في باريس هو أمر نادر.

    إجمالاً، يمكن القول إن جميع أيام السنة مناسبة لزيارة إحدى أجمل مدن العالم، فهي ساحرة في كل مناخ.

    المواصلات في باريس

    المترووسيلة ممتازة للتّنقّل في باريس بسرعة وبسهولة. هناك ١٦ خطّ مترو لعبور المدينة، كلّ خطّ بلون ورقم مختلف. وفي كلّ محطّة رصيف باتّجاهين متعاكسين لكلّ خطّ، ويتميّز كلّ اتّجاه باسم محطّته الأخيرة المكتوبة عليه وهي آخر محطّة على الخطّ.

    تجنّبوا السّفر بالمترو خلال ساعات الازدحام؛ من الثّامنة حتّى العاشرة صباحًا، ومن الخامسة حتّى الثّامنة مساءً، بالإضافة إلى أنّ خطوط المترو ١ ، ٢ ، ٤ ، ١١ ، ١٢ و ١٣ هم الأكثر ازدحامًا عادةً، وكذلك خطوط الحافلات ٣٨ ، ٢٨ ، ٦٨ ، ٦٢٠.

    يعبر خطّا المترو (٦ و٢) فوق الأرض معظم الوقت، فيمكنكم أن تروا الكثير من معالم المدينة عبره، ومن مترو رقم ٦ يمكنكم

    مشاهدة برج إيفل، ومن مترو ٢، سترون سكاري كور Sacre Coeur.

    يعمل المترو من الأحد حتّى الخميس ابتداءً من السّاعة ٥:٣٠ صباحًا، وحتّى السّاعة ١:١٥ بعد منتصف اللّيل، ويوميّ الجمعة والسّبت من السّاعة ٥:٣٠ صباحًا، حتّى السّاعة ٢:١٥ يعد منتصف اللّيل.

    لكي تضمن السّفر بالمترو الأخير، عليك التّواجد في المحطّة قبل ٣٠ دقيقة على الأقل.

    نظام قطار ركّاب باريس RER: وسيلة جيّدة للوصول من نقطة إلى أخرى بسرعة كبيرة، ولكن محطّات RER أقلّ من محطّات المترو داخل المدينة. يُستخدم RER أساسًا للسّفر إلى الضّواحي القريبة، أو لعبور المدينة خلال دقائق. ساعات عمل RER تختلف عن بعضها البعض، ويعمل معظمها بداية من ٥:١٥ صباحًا، وحتّى ١٢:٣٠ صباحًا.

    ستكوّن قطار RER من خمسة خطوط، يقف كلّ منها عند معالم قيّمة في باريس، منها:
    خط A: محاور في شاتليه ليه حليسChatelet-les-Halles، وغار دي ليونGare de Lyon.

    خط B: محاور في غار دو نور Gare du Nord، وشاتليه Chatelet، وسانت ميشيل. يمتدّ هذا الخط إلى شمال مطار شارل ديغول، وإلى جنوب مطار أورلي.

    خط C: محاور في سانت ميشيل وبرج إيفل.

    خط D: محاور في غار دو نور وشاتليه وغار دي ليون.

    خط E: محاور في غار دو نور.


    إذا أردتم الذّهاب إلى الضّواحي الّتي تقع قرب باريس، و لا يمكن الوصول إليها عبر RER، استخدموا قطاراتSNCF.

    الحافلات
    ميزة الحافلات الباريسيّة أنّها أقلّ اكتظاظًا من المترو والقطارات أو RER، وهي مناسبة ومجهّزة لذوي الاحتياجات الخاصّة وكبار السّن أيضًا، فهي مجهّزة بمقاعدة مريحة وسلالم. تستطيعون مشاهدة طبيعة المدينة ومبانيها من خلال نوافذها، تشغل الحافلات ٥٩ محطّة داخل المدينة تتوزّع في كافة وجهات المدينة.

    تعتبر الجولة السّياحيّة بواسطة الحافلات أقلّ تكلفة من وسائل النّقل الأخرى، ومن الخطوط المعروفة:

    خط ٣٨؛ يمتدّ من شمال مركز المدينة إلى جنوبها، مرورًا بالحيّ اللّاتينيّ، وسترون نهر السّين عبره وكاتدرائيّة نوتردام.

    خط ٦٨؛ سترون متحف دورسيه، وسان جيرمان دي بري، ونهر السّين، ومتحف اللّوفر وأوبرا غارنييه.

    خط ٢٨؛ يكشف لكم إطلالة جميلة على المدرسة الحربيّة، والجمعيّة الوطنيّة، ونهر السّين، والقصر الكبير والشّانزيليزيه.

    خط ٩٦؛ يمرّ عبر المواقع الجميلة على الضّفّة اليمنى، بما في ذلك مبنى هوتل دي فيل Hotel de Ville، وحيّ ماريه الّذي بُني في القرون الوسطى، والباستيل العصريّة.

    تختلف ساعات عمل الحافلات، وتعمل خطوطها الرّئيسيّة من السّاعة ٥:٣٠ حتّى منتصف اللّليل، وتتوفّر حافلات نقل ليليّة Noctilien تعمل طيلة اللّيل وحتّى ساعات الصّباح الأولى.

    هناك أيضًا ثلاث طرق أخرى، تجعلك تتمتّع بمشاهدة المدينة، وهي:

    حافلات باريس للجولات Paris Bus Toursمناسبة جدًّا لمشاهدة معالم المدينة إن كنتم تزورون باريس لأوّل مرّة.

    جولة حافلة ليس كارز روج Les Cars Rouges Bus Tours: تخدم هذه الحافلات رؤية تسعة معالم رئيسيّة في باريس، وهي: برج إيفل، منطقة شامب دي مارس Champ de Mars، ومتحف اللّوفر، وكاتدرائيّة نوتردام، ومتحف دورسيه، وأوبرا؛ متجر غاليري لافاييت، وآرك دي تريومبف/ شامز إيليسيسChamps-Elysées/Arc de Triomphe، والقصر الكبير تروكاديرو). هذه الجولة مُرفقة بتعليق صوتيّ ( بالفرنسيّة والإنجليزيّة، والإسبانيّة، والألمانيّة، والإيطاليّة، والرّوسيّة، واليابانيّة والصّينيّة)، وتمتاز هذه الحافلات بسطحها المفتوح.

    مدّة الجولة الكاملة دون المواقف تدوم ساعتين و١٥ دقيقة، ويمكن شراء التّذاكر على متن الحافلة أو بواسطةالإنترنت، وتصلح التّذكرة ليومين بداية من موعد الشّراء.

    جولة حافلة لي أوبن ’L Open Tour Paris Bus Tours

    توفّر هذه الحافلة أكبر جولة، فهي تمرّ بخمسين موقف حول باريس، مرفقة بتعليق صوتيّ بافرنسيّة والإنجليزيّة وستّ لغات أخرى. يمكنكم شراء تذاكر ليوم واحد أو يومين، تستطيعون استخدامهما لجولات عديدة خلال المدّة المتاحة بالتّذاكر، ويمكنكم شراء التّذاكر من ريل أوروبا.

    توفّر حافلة لي أوبن أربع جولات مختلفة، وهي:


    أطول رحلة "باريس الكبرى": تستغرق ساعتين و١٥ دقيقة، وتأخذ المسافرين بجولة في أنحاء عديدة من المدينة وأكثر المواقع شعبية بما في ذلك متحف اللّوفر، وبرج إيفل وقوس النّصر.

    جولة مونبارناس: تستغرق ساعة تقريبًا، وتمرّ بمعظم الأماكن على الضّفة اليسرى، بما في ذلك الحيّ اللّاتينيّ، ومونبارناس وأنفاليد.

    جولة الباستيل: مدّتها ساعة تقريبًا، وتعطي لمحة جيّدة عن مركز باريس وأماكن جذّابة حول نهر السّين، بما في ذلك مركز بومبيدو، وحيّ ماريه العصريّة، وسانت لويس إيل ومتحف بيكاسو.جولة مونمارتر: مدّتها أكثر من ساعة بقليل، وتعطي الزّوّار لمحة عامّة جيّدة عن الضّفة اليمنى الأكثر حداثة، مع أماكن بارزة في كنيسة القلب المقدّس، وكاباريه مولان روج ومنطقة قناة سانت مارتن، ومتاجر باريس الكلاسيكيّة (Grands Magasins).

    الترام
    مستخدم من القرن التّاسع عشر، وأُعيد تشغيله حديثًا، له خط واحد "T3 tramway line" ويشبك في بعض محطّات المترو، ويقف في محطّات ١٣ ، ١٤ ، ١٥، من أصل عشرين محطّة للمناطق الإداريّة في باريس، ويشبك بالضّواحي الجنوبيّة الشّرقية.


    القواربطريقة ممتعة وتقليديّة للتّنقّل في باريس؛ الباتوبوس The Batobus هو خطّ مميّز يحوي ثمانية مواقف تقف عند أهم المعالم، وتعبر في نهر السّين فترى برج إيفل، ومتحف أورساي، ومتحف اللوفر، والنّوتردام و غيرهم.

    سعر التّذكرة ليوم واحد ١١ يورو. هناك شركات قوارب أخرى مثل: Bateaux Mouches، وBateaux Parisiens، وجولة باريس اللّيليّة، واسانغو Isango وغيرها، وتقدّم فعاليات مختلفة، مثل عشاء أو عروض موسيقيّة وراقصة على متن القارب. يفضّل القيام بجولات القوارب في فصل الصّيف، أو من شهر مايو حتّى شهر سبتمبر.

    إستئجار درّاجات فيليب Velib bike hire

    ركوب الدّرّاجات هي وسيلة نقل شائعة للتّجوّل في أنحاء باريس. وهناك ما يقارب ١٨٠٠ محطّة خدمة ذاتيّة في أنحاء باريس يمكن استخدامها إذا كان لديكم بطاقة ائتمان. بعد الاستعمال يمكن إرجاع الدّرّاجة إلى أيّ محطة من هذه المحطّات، وأوّل ثلاثين دقيقة ركوب هي مجّانيّة. تكلفة التّذكرة ليوم واحد (٢٤ ساعة) هي ١‪٧٠ يورو ولمدّة سبعة أيّام فهي ٨ يورو. لمعلومات أكثر عن هذه التّذاكر أو لعضويّة طويلة المدى، وإذا أردتم شراء التّذاكر عبر الإنترنت زوروا موقع دراجات فيليب الرّسميّ.

    تذاكر المواصلات

    هناك عدّة أنواع تذاكر تستطيعون شراءها من مكاتب التّذاكر أو أجهزة بيع التّذاكر في محطّات المترو، أو الترام أوRER، وأيضًا عند باعة السّجائر ومراكز المعلومات السّياحيّة في كلّ أنحاء المدينة. يستحسن شراءها اعتمادًا على قدر استعمال وسائل النّقل العام و مدّة المكوث، وسواء خطّطتم لرحلة يوم واحد إلى شاتو دو فرسايChateau de Versailles، أو ديزني لاند باريس يجب الاختيار بين تذكرة مترو واحدة أو تذكرة يصلح استعمالها لعدة مرّات:

    تذكرة مترو واحدة والستاندرد تStandard T
    سعرها يورو و٧٠ سنت، ويمكن استعمالها لرحلة واحدة مع قدرة التّنقّل من مسار إلى آخر، ويمكن شراء تذكرة واحدة أو ١٠ تذاكر في دفتر بسعر ١٣‪ يورو و٣٠ سنت. إذا كنتم تنوون المكوث في باريس لفترة يمكنكم أيضًا شراء حزمة النافيكو ،Navigo Packageأسبوعيّة أو شهريّة، ستحتاجون إلى صورة بحجم صورة جواز سفركم لهذه التّذاكر، ويمكن الحصول على الصّورة من أكشاك الصّور في محطّات المترو، وتأكّدوا أنّ بحوزتكم عملات معدنيّة لذلك. أمّا الأطفال تحت سنّ الرّابعة فاستقلال الحافلة لهم بالمجّان، والأطفال بين سن ٤-١١ يحصلون على خصم.


    تصلح تذكرة المترو للمناطق ١و ٢ للسّفر إلى أيّ مكان في باريس، وحتّى إلى ما بعد ذلك بما أنّها تأخذكم إلى آخر خطّ المترو في منطقة ٣. وتُستخدم للمترو وRER والترام والحافلات. ويمكن التّنقّل بين المترو وRER، ولكن يجب استخدام تذكرة ثانية للتّنقّل بين المترو وRER، وبين الحافلات والترام.

    إذا رغبتم بالسّفر خارج حدود المدينة ستحتاجون إلى تذكرة تغطّي مناطق رحلتكم حتّى آخر وجهة لكم داخل منطقة إيل دو فرانس Ile de France.

    توصلك تذكرة الحافلة إلى أيّ وجهة تريد في المدينة، وإلى الضّواحي أيضًا، ويمكن لسائق الحافلة أن يبيع تذاكر فرديّة لرحلة واحدة، وستحتاجون إلى عملات معدنيّة، ولا يمكنكم تغيير مسارات الرّحلة دون شراء تذكرة جديدة.

    هناك أيضًا تذاكر خاصة للحافلات والقطارات من وإلى مطارات باريس.

    الفيزيتي باريس باس The Paris Visite Pass‪:

    تصلح هذه التّذكرة أكثر للسّيّاح، وتنفع لسفر غير محدود داخل باريس لكلّ وسائل النّقل العامة (المترو، RER، الترام، الحافلة وقطارات SNCF، ومنطقة باريس الكبرى (منطقة ١، ٢، ٣ و ٥) من يوم إلى خمسة أيام.

    وتوفّر هذه التّذكرة عدّة عروض خاصّة، فتصل إلى المتاحف والمعالم السّياحيّة والمطاعم. يمكن شراء التّذكرة من خلال موقع ريل أوروبا RailEuro، أو من محطّات المترو.
    سعر التّذكرة ليوم واحد إلى المناطق من ١-٣: ٩ يورو و٧٥ سنت، وإلى المناطق من ١-٦: ٢٠ يورو و٥٠ سنت.

    سعر التّذكرة ليومين إلى المناطق من ١-٣: ١٥ يورو و٨٥ سنت، وإلى المناطق من ١-٦: ٣١ يورو و١٥ سنت.

    سعر التّذكرة لثلاثة أيّام إلى المناطق من ١-٣: ٢١ يورو و٦٠ سنت، وإلى المناطق من ١-٦: ٤٣ يورو و٦٥ سنت.

    سعر التّذكرة لخمسة أيّام إلى المناطق من ١-٣: ٣١ يورو و١٥ سنت، وإلى المناطق من ١-٦: ٥٣ يورو و٤٠ سنت.

    عند شراء التّذكرة اكتبوا اسمكم الكامل عليها، ثمّ ابحثوا عن الرّقم التّسلسليّ على ظهر التّذكرة -وهي غير قابلة للتّحويل إلى شخص آخر- واكتبوا الرّقم والتّاريخ على التّذكرة الممغنطة المرفقة مع التّذكرة العاديّة.

    تذاكر موبيليس اليوميّة Mobilis والتّذاكرالأسبوعيّة تشبه تذاكر الفيزيتي باريس باس، وتصلح لسفر غير محدّد بمدّة زمنيّة ومسافة داخل باريس ولكن بعروض أقلّ. سعر تذكرة الموبيليس اليوميّة من ٦ يورو و٦٠ سنت، إلى ١٥ يورو و٦٥ سنت، اعتمادًا على الوصل من منطقة ١ إلى منطقة ٥، وسعر التّذكرة الأسبوعيّة من ٢٠ إلى ٤٥ يورو، أيضًا من منطقة ١-٥.

    تنبيه: يجب أن تحافظوا على تذاكركم حتّى نهاية الرّحلة، فمن الممكن أن يصعد المفتّش الخاصّ إلى الحافلة أو المترو ويطلب منكم رؤية التّذاكر للتّأكّد من دفع ثمنها، وإن أتلفتموها ستضطرّون إلى دفع ثمنها مجدًّا.

    لمعلومات شاملة حول المواصلات في باريس بإمكانك زيارة الموقع الرّسميّ لهيئة النّقل في باريس.

    التسوق في باريس

    التسوّق في باريس، أو لنستعمل كلمة أكثر تكلفة؛ "الشوبينغ" في باريس، هو من الأمور المفهومة ضمنًا. قل باريس، وكأنك قلت مراكز ومجمعات تجارية، جادات مع حوانيت فاخرة، بوتيكات "شيك"، دور أزياء ومصمّمون عالميّون، أسواق ملوّنة متنوّعة وجذابة وسيل من الـ"sale" – الكلمة التي يعشقها هواة "الشوبينغ".

    لن يمر وقت طويل منذ وصولكم إلى باريس حتى اللحظة التي ستصابون فيها بفيروس التسوّق، فالإعلانات المبهرة، شذى البوتيكات الفاخرة، الماركات الشهيرة ستكون كفيلة بجعلكم تبحثون عن القطعة التي ستشترونها نحو التباهي بها أثناء عودتكم إلى دياركم، والأصح – دياركنّ...

    غاليري لافييت (Galeries Lafayette )
    هو أشهر وأجمل مجمع تجاري في باريس، لكنه ليس رخيصًا، وهناك مراكز تجارية وأسواق مع أسعار معقولة قد تناسب ميزانيّتكم.

    معظم المحلات التجارية في باريس مفتوحة من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 19:00 مساء، وقسم من المحلات الصغيرة تغلق أبوابها أثناء استراحة الظهيرة لساعتين. أيام السبت، المحلات مفتوحة فقط في أوقات ما بعد الظهر، وفي أيام الأحد جميع المحلات مغلقة، باسثناء المراكز الكبيرة جدا وتلك الواقعة في المناطق السياحية الأكثر شهرة.

    ولمحبي/ات التسوق الباحثين دائمًا عن موسم التنزيلات والحسومات (السيل)، من المفضل أن تزوروا باريس في أحد موسمي الـ"سيل"؛ الأول الذي يمتد من شهر يوليو/تموز إلى نهاية أغسطس/آب، والثاني في فترة عيد الميلاد ورأس السنة (ديسمبر كانون الأول ويناير/كانون الثاني).

    زحمة يا مترو زحمة

    إن كنتم تستعدّون للخروج من المترو عند وصولكم إلى المحطّة، لا تستغربوا لاستعجال سكّان باريس لركوب المترو دون السّماح لكم ولغيركم بالخروج أوّلًا، فالمعروف عن الباريسيّين أنّهم على عجلة دائمة نتيجة الازدحام الّذي سبّبته السّياحة والكثافة السّكّانيّة في المدينة. لذلك هيّئوا أنفسكم للخروج بالوقوف إلى جانب الباب عندما يقترب المترو من وجهتكم.

    يتظاهر الباريسيّون أنّهم لا يتحدّثون اللّغة الإنجليزيّة، علمًا أنّ معظمهم يجيدونها بطلاقة. لذلك، تعلُّم بعض الكلمات الأساسيّة باللّغة الفرنسيّة سيساعدكم بالتأكيد، ولعل أهم كلمة يجب أن تعرفوها وتستخدموها هي كلمة "باردون" (Pardon) التي تعني "عذرًا"، "من فضلك"، "عفوًا" وبعض المعاني الإضافية التي تؤدي نفس الغرض. من حسن حظنا أيضًا، أننا نعيش في عصر الهواتف النقالة الذكية التي تتيح لنا استعمال تطبيقات الترجمة الفورية بسرعة وبنجاعة قصوى، لذا ننصحكم بأن تثبتوا هذه التطبيقات على هاتفكم.

    في (أكل) السرعة الندامة..

    لا تذهبوا إلى مطاعم مثل ماكدونالدز وغيرها من شبكات المطاعم السّريعة المعروفة، فباريس هي المكان المثاليّ لتشبعوا أنفسكم بأشهى الأكلات، فالمطبخ الفرنسي هو مطبخ غني وشهير ولذيذ إلى أقصى الحدود، ولا منطق في تناول وجبات سريعة تجدونها في بلدكم أيضًا، وتضييع فرصة التعرف على تجربة غذائية جديدة وممتازة يشرف عليها خيرة الطهاة العالميين.

    لا تبالغوا في إتحاف أنفسكم

    لا تستغلّوا وقتكم بالتّخطيط والتّنقّل بين متاحف باريس، فهناك كمّ هائل من المتاحف ولن تستطيعوا زيارتها في إجازة واحدة. احرصوا على برمجة الوقت بين المقاهي، والتّنزّه على ضفاف النّهر، والتّمتّع بأجواء المدينة وشوارعها العريضة (البوليفارد) الّتي أعاد تصميمها المهندس المدنيّ المشهور "جورجيس يوجين هوسمان" المعروف بالبارون هوسمان عام ١٨٦٠، ولا تفوّتوا التّسوّق طيلة أيّام الأسبوع ما عدا يوم الأحد، فكلّ الدّكاكين والحوانيت تغلق في هذا اليوم.

    "سيلفوبلي" - أشهر ماركة سجائر في باريس

    إن كنتم من المدخّنين، وتوجّه إليكم أحد المارّة بطلب سيجارة (سيلفوبلي سيغاريت – سيجارة من فضلك)، أعطوه إن أردتم ذلك، ولكن توقّعوا أن تنفذ سجائركم بسرعة، فهذا الطّلب في باريس متكرّر ومألوف.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

     
    جاري تحميل الصفحة...