تقرير مصور ديزني لاند - شركة

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة lili, بتاريخ ‏14 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    شركة والت ديزني

    هي كبرى الشركات الامريكية وأشهرها عالميا في مجال التسلية وانتاج الرسوم المتحركة. وقد أسسها والت ديزني 1923. وصلت عائدات الشركة الى 31.9 مليار دولار سنة 2005. أما مقر الشركة الرئيسي فيقع في مدينة برناباكفي ولاية كاليفورنيا ديزني تشتري بيكسار بـس بـ7بليون من كم يوم وانا اسمع اشاعات ثم تأكد الخبر ان شركة ديزني اشترت شركة بيكسار Pixar الشركة المنتجة لاضخم الاعمال الكارتونيه واشهرها مثل Toy Story انتج عام 1995 وفيلم A Bug’s Life عام 1998 وفيلم Monsters, Inc عام 2001 وايضاً فيلم المنتج عام 2003Finding Nemo الحائز على جائزة الاكادمي اوورد 2004 - وفيلم The Incredibles عام 2004 ايضاً الفيلم الجديد الذي يتوقع صدوره فيه June من هذه السنه ( بعد 5 اشهر ) وهو فيلم السيارات Cars ، كما اشتهرت هذه الشركة بـ انتاج الافلام القصيرة ، جميعنا نتذكر الفيلم القصير الحائز على عدة جوائز Geri’s Game وفيها شخص كبير في السن يلعب مع نفسه الشطرنج . وفيلم من اجل الطيور For the birds ايضاً الحاصل على جوائز . ولهذا سميت على اسمه سنة
    بداية سوف اتحدث عن تاريخ الشركة هذه الشركة بدأت نشاطاتها عام 1985 بعد ما انباعت لـ ستيف جوبز ( الرئيس التنفيذي لشركة Appleورئيس شركة NeXT التي انضمت لـ apple ،ورئيس شركة Pixar ) ،، رئيس تنفيذي اعتقد انها الترجمة المناسبة لـ CEO ? . عموما ً بعد ما اشترى ستيف جوبز Steve Jobs هذه الشركة بـ 10مليون دولار وجمع لها اجهزة وزبط الشركة احلى تزبيط ، لحد ما اشتهرت بانتاجها للافلام الكارتونيه والانيميشن (الرسوم المتحركة ) . ووقعت عقود مع شركة ديزني لانتاج افلامهم السنمائية طبعاً اول عقد كان لـ فيلم قصة لعبه ( Toy Story ) اللي احدث ضجة اعلاميه وقتها ، وجمع ارباح لم تحلم فيها ديزني وقتها ، فوقعت شركة بيكسار وديزني عقد 10 سنوات بموجبه يتم انتاج الافلام ومشاركة التكلفة + والارباح بين الشركتين ، وطبعاً المفترض انه ينتهي العقد في سنة 2006 .
    بعد هاللمحة التاريخية البسيطة السريعه عن شركة بيكسار الرائعة ، حبيت اقول لكم انه ضاق صدري لما سمعت خبر شراء ديزني لشركة بيكسار ، للمعلومية : شركة ديزني رغم ضخامة الشركة وتاريخها القديم وسعرها في السوق وارباحهم ، الا ان المحللين يرون انها بتطيح ، ولكن احد الي يفكرو عندهم قرر يشتري شركة بيكسار مو عشان بيكسار فقط ، عشان السيد المحترم : ستيف جوبز ( لانه بعد شراء الشركة راح يكون لستيف جوبز كرسي في رئاسة شركة ديزني ويكون من اكبر الملاك لاسهم شركة ديزني مع العلم انه لايملك في شركة بيكسار سوى نصف الشركة ) و معروف عن السيدجوبز انه مايحط يده في شي الا ويكون احسن شي

    ولد في ولاية تكساس بالولايات المتحدة سنة 1901 وتوفيّ سنة 1966. كان منتج ومدير صور متحركة، هو مؤسس شركة والت ديزني ويعتبر من أشهر منتجي الأفلام المتحركة، وهو أيضا مخترع المنتزه الشهير "ديزني لاند". عُرِف والت ديزني بكونه راوي قصص بارع ونجم تلفزيوني كبير ومع فريقه، اخترع عددًا من الشخصيات المتحركة الأكثر شهرة في العالم ونذكر من بين هذه الشخصيات ميكي ماوس ودونالد داك
    والت دزني ولد في الخامس من شهر ديسمبر عام 1901 أقول مكتشف شخصية ميكي ماوس ولا أقول مبتكرها، لأن شخصية الفأر ميكي هي شخصية حقيقية وليست مبتكرة. فعندما كان والت ديزني سجينا في صباه كان يدخل زنزانته فأر، فوجد فيه لعبة تطرد عنه ملل السجن والعزلة والوحدة.

    ومن هناك قادته الفكرة لشخصية يحركها على الشاشة بعد خروجه من السجن سرعان ما أصبحت أشهر شخصية في التاريخ.. لقد تحول ذلك السجين إلى مبدع قدم الفرح ليس للصغار فحسب بل للكبار على حد سواء.

    فمن لا يستطيع متابعة أفلام الكرتون التي يلعب الفأر ميكي دور البطولة فيها؟!
    إن المخيلة الهائلة لهذا العبقري الذي دخل التاريخ لن يخرج منه حيث من الصعب أن يزول هو ولا شخوصه من أذهان الناس وبشكل خاص الأطفال، هذه المخيلة لم تتوقف في التحريك على شخصية الفأر بل ذهبت للحكايات والميثولوجيا وتعدتها للفكر والفلسفة بشكل طفولي مبسط وعميق كان نموذجها الأسد الملك التي اقتبسها من هاملت شكسبير.
    لقد تطورت مملكة والت ديزني تطورا مذهلا فخرج عن الأفلام الكرتونية الصغيرة ودخل عالم الرواية الكرتونية.. ولقد حاز في حياته على ثلاثين جائزة أكاديمية (الأوسكار) عن أفلامه المدهشة وهو رقم من جوائز الأوسكار من الصعب أن يصله أي سينمائي.
    حاز تلك الجوائز على أفلامه القصيرة بحكاياتها الجميلة، وكذلك الأفلام الطويلة ذات البعد الدرامي، وأيضا الأفلام الطويلة التي مزجت بين الشخصيات الحية للممثلين وتحريك الكرتون.. لقد كان والت دزني هو أهم الأمريكيين الذين حققوا نجاحا في صفوف المنتجين لهذا النوع من الأفلام، ناهيك عن كونه أحد أهم مؤسسيه وأكثرهم شهرة وابتكارا للشخصيات الظريفة ومدلولاتها الاجتماعية.
    علينا أن ندرك أن تحريك الكرتون قبل ظهور التقنية في فن الكومبيوتر كانت تأخذ الدقيقة منها زمنا طويلا. وعندما نفذ والت دزني فكرة إدخال الكرتون مع الشخصيات الحية في أفلام لعبها نجوم هوليوود كانت تعتبر ثورة في عالم التحريك حيث كانت الثانية الواحدة تستغرق أياما في الرسم والتصوير والحيلة السينمائية التي ابتكر تقنيتها والت ديزني نفسه.
    وإضافة إلى ما يطلق عليه بأنه صاحب إمبراطورية التسلية في السينما ومن ثم في التلفزيون، فإنه امتلك قنوات تلفزيونية خاصة به وبفنه، وأنشأ عالمديزني لاند ومدن الملاهي المسلية والعظيمة التي أصبحت امتيازا تدفع الشركات الملايين من الدولارات من أجل استثمار اسمها، ويلعب الفأر (ميكي) دورا أساسيا في مدن التسلية هذه، وتلتقط الحسناوات في أنحاء الدنيا الصور التذكارية مع شخصية الفأر ميكي في مدن دزني، في حين تنزعج الفتيات من الفأر في حياتهن اليومية! هذا الفأر الذي كان ينغص والت دزني في السجن، قاده إلى أن يصبح هو ودزني ربما أشهر شخصين في العالم (ديزني) السينمائي و(ميكي) الفأر.
    عمل والت ديزني في أستوديو أفلام التحريك في كنساس سيتي، ولكن الأستوديو خسر ولم يحقق أرباحا تساعده على الاستمرار في إنتاج هذا النوع من الأفلام.. ولأن والت ديزني كان واثقا من أهمية هذا النوع من الأفلام، أفلام التحريك، فلقد أنشأ أستوديو خاصا به في مدينة هوليوود السينمائية عام 1923م. وفي عام 1928، رسم شخصية صديقه الفأر ميكي، وكان أول فيلم كرتون ينتج مع الصوت، وكان الصوت المسجل هو صوت والت ديزنينفسه، وكان ذلك الفيلم بالأسود والأبيض، وفي منتصف عام 1930 أنتج والت ديزني أفلام ميكي ماوس بالألوان.
    ومع أن الثانية الواحدة في إنتاج أفلام الكرتون في ذلك الوقت كانت تستغرق وقتا طويلا، ويعمل بها عشرات الرسامين والفنيين، ويعتبر إنتاج أفلام ميكي ماوس الدقائقية جهدا كبيرا وغير عادي، سواء في كتابة أفكار الحلقات أو في تنفيذها ورسم شخوصها والأجواء التي تتحرك فيها، مع هذا الجهد الكبير في الأفلام القصيرة الدقائقية، لكن والت ديزني أنتج أفلاما روائية طويلة مدهشة صارت تغطي برنامج عرض نظامي في صالات السينما، بعد أن كانت أفلامميكي ماوس تعرض للتسلية كمقدمة لبرنامج العرض الأساسي. وكان أول فيلم كرتون طويل هو (الأقزام السبعة).
    إن على المرء أن يتصور حجم الجهد وحجم التصور (المخيلة) وحجم الإبداع في إنتاج الأفلام الطويلة من أفلام التحريك. بعد ذلك اتجه والت ديزني إلى إنتاج أفلام طويلة تؤديها الشخصيات الكرتونية إلى جانب الممثلين بشكل حي، وهي عملية أكثر تعقيدا في ذلك الوقت من الناحية الفنية التقنية والإخراج أيضا.
    من تلك الأفلام (جزيرة الكنز - 1950) وفيلم (عشرون ألف لغة تحت البحر -1954) وفيلم (ماري بوينير - 1954).
    ما يحزن في ذكرى ميلاد هذه الشخصية الفذة في التاريخ الإنساني التي صنعت الفرح للأطفال ما بقيت البشرية، أن فكرة التحريك تغيرت بتطور التقنية التي بدلا من أن تصبح وسيلة تعمق الفرح صارت هدفا يلعب دورا سلبيا في حياة الأطفال. فأفلام التحريك صارت أفلام رعب وأفلام عنف يراها الطفل ويعيد صناعتها في الشارع وفي المدرسة وحتى في البيت.
    إن كل شركات الإنتاج لأفلام التحريك لم تحترم ذلك الشرط المقدس فرح الأطفال وبناء شخصياتهم. دخول عالم الحيوان في اللامعقول الذي يحفز المخيلة وينشطها بطريقة فيها كل الإيجاب الذي وضع أسسه والت ديزني لم يكن عملا سهلا. لكن فكرة تحريك الرسم والدمى تحولت بفعل الجشع الذي أصاب أصحاب المشاريع لكي يربحوا على حساب جمال الطفل وهدوئه وبناء شخصيته. لقد نسوا أن والت ديزني أصبح أكثر الأغنياء ثراء ولكن كل الثروات التي حصل عليها والت ديزني وبالتالي مريدوه وتلامذته وخلفه يسخرونها دائما لما هو أجمل.
    كل الشركات التي تنتج التحريك المدمر لمشاعر الطفل في أيامنا هذه إنما تشترك بالجريمة مع أصحاب الفضائيات التي يعرضونها دون أن يحسبوا للطفولة البريئة حسابا، بل هم يحسبون أرصدتهم في المصارف.. وهو أمر يدعو للأسى حقا. لعل الأهم والبشرية تحتفل بذكرى ميلاد هذا المبدع النادر أن مؤسسته لا تزال تعمل بنشاط وبنفس النهج الذي رسمه وتستفيد من التقنية الحديثة لإنتاج الأعمال الساحرة الجمال ولا تجعل من التقنية هدفا كما يتصرف تجار الأطفال. لقد رحل والت ديزني عن هذا العالم في نفس الشهر الذي ولد فيه. فلقد رحل عنا في الخامس عشر من شهر ديسمبر عام 1966م.. فهل تذكر الفضائيات العربية والت ديزني بالخير وهو الذي وفر لهم مادة بصرية ساحرة الجمال لا يمكن لأية قناة تلفزيونية الاستغناء عنها.. فهل تذكره بكلمة خير وتقدم للأطفال معلومات عنه وعن حياته المليئة بكل جميل، أم ترى تمر ذكراه مر السحاب ويقال عنا (ناكرو الجميل)؟!
    الأطفال في عالمنا دونما استثناء ترتسم ابتساماتهم بريشة والت ديزني الذي صنع لهم أشهر شخصية هي شخصية الفأر ميكي واشتهر هو بها.. ترى من هو المدين للآخر، الفأر ميكي مدين لوالت ديزني أم والت ديزني مدين للفأر الذي أسماه في السجن، ميكي ماوس وقدمه للشاشة وتعرفنا عليه. أم نحن المدينون لهما على مر العصور؟

    إحداثيات: 33°48′43.55″N 117°55′8.29″W

    مدينة ديزني لاند :
    تاريخ :

    جاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية. مبدئياً أنشأ مكاناً ترفيهياً في الاستديو الخاص به في بربانك ، بعد ذلك أدرك أن المكان صغير جداً لمشروعه فوصّى مستشاراً لمساعدته في إيجاد مكاناً مناسباً لذلك. بدأ تشييد البناء في أنهايم عام 1954 م وكُشف عنه في 17 يوليو عام 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التلفزيون.
    التذاكر :

    تباع التذاكر في فنادق الدرجة الأولى وبعض مكاتب السفريات وأسعار التذاكر وتذكرة دزني باريس ليوم واحد فقط 69 يورو للكبار والاطفال 67 يورو [1] وتذكرة دزني مع الاستديو ليوم واحد 56 للكبار والاطفال 48 يورو وتذكرة يومين دزني مع الاستديو 103 للكبار والاطفال 84 يورو وتذكرة ثلاثة ايام دزني مع الاستديو 128 للكبار والاطفال 105 يورو والأفضل شراء التذاكر من الفندق بسبب الازدحام بنفس السعر دزني لاند والاطفال اقل من 3 سنوات
    أوقات الزيارة :

    تفتح المدينة أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 6 مساء، صيفا. ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة، ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد. أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس. حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتا جميلا وممتعا.
    الطعام:

    هناك مطاعم كثيرة منتشرة في المدينة منها مطاعم خاصة بالوجبات السريعة، ومنها تعتمد على نظام قائمة الطعام، ولكن الكثير من الزوار يفضلون مطاعم الوجبات السريعة،

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...