1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية السياحة في مالطا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏15 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    جمهورية مالطة (مالطية: Repubblika ta' Malta) هي دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أصغر دول العالم، وأكثرها من حيث الكثافة السكانية. عاصمة البلاد هي فاليتا، وهي أصغر عواصم دول الاتحاد الأوروبي؛ حيث تبلغ مساحتها 0.8 كم2 .

    موقع مالطا جعلها عرضة للغزو على مر العصور، إذ جاءها الفينيقيون والرومان والأغالية ،المسلمون
    ، والنورمان والأراغون وإسبانيا هابسبورغ وفرسان الإسبتارية والفرنسيونوأخيراً البريطانيون، حتى استقلت عن المملكة المتحدة في 1964، ثم تم إعلانها كجمهورية في 1974. حديثاً وفي 2004، نجحت مالطا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
    الديانة الرسمية لسكان مالطا هي المسيحية الكاثوليكية.

    السياحة

    لـ مالطا سياحة نوعا ما متطورة رغم قلة الإمكانيات و صغر البلد مساحة . و لكن لها مداخيل قد تفي بحاجة المتعاملين بالسياحة و الشيء الذي كان سببا رئيسا في توافد السياح عليها هو مناخها المعتدل شتاء ومعدل درجات الحرارة 10 درجات مئوية و اللطيف بسائر فصول السنة الأخرى، و هذا ما يجعل السياح الإنجليز يتوافدون إليها بشهري أفريل و أكتوبر بكثرة .كما أن درجة الحرارة بسائر مناطقها لا تتعدى 30 درجة مئوية و هذا عامل آخر يزيد في تقاطر السياح عليها. و لكن هذا لا يمكن مقارنته ببلد مجاور له و الذي هو تونس إذ رغم عدم توفرها على شواطئ رملية بالقدر الكافي نظرا للتكوين الطبيعي لها الذي يتميز بتواجد شواطئ صخرية و عمق لهذه الأخيرة مما يدفع عنها الاصطياف . و لكن لهذه فائدتها إذ تستعمل في رياضة الغوص و اصطياد اللؤلؤ و الأصداف البحرية و المرجان. كما تستقل أيضا بتوافد الوفود الرياضية التي تقيم بمدنها و فنادقها ومخيماتها فترات تدريبية يكون فيها الجو مساعدا .و تشتهر مدينة فاليتا و مانيهابتوفر فنادق و شواطئ رملية إلا أنها قليلة مساحة .و الملفت للنظر أن السلطات المالطية تسهر على المحافظة على النمط الموروثي الذي يعاقب كل معتدي . إذ لا تكاد ترى بجزرها من يكشف عن ألبسة شبه عارية و شواطئها كلها لا تجد بها مظاهر العري الذي تجده بشواطئ بلدان أوروبا . و قد لا تعتمد السياحة الداخلية و الخارجية على الشواطئ و فقط، بل تتعداه إلى المنابع الساخنة التي تتواجد بكثرة عبر الجزيرة و هي مورد للكثير من سكانها، لأن سكانها اعتادوا ومن أزمنة مبكرة على مثل هذه السياحة و اعتبروها موردا لا يستغني عنه أحد في التشافي و التطبيب الطبيعي . و إلى جانب هذين الموردين تبقى زيارة الكنائس و الأحصنة و القلاع القديمة و الأثار و الهياكل التي أسست من طرف أقوام تحكموا بهذهالأرضمن صقليين إلى رومان و ارغون و عرب فاتحين .


    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]

    أماكن السياحية في مالطا

    مالطا هي منطقة الكنوز الرائعة ذات المواقع الأثرية ، والمدن الساحرة والشواطئ الجميلة . اجتذبت مالطا للمغامرين منذ عدة قرون ، وأقبل الزوار للإستمتاع بالتمتع والاسترخاء على شواطئ البحر ، إليكم مناطق الجذب السياحية الهامة في مالطا .

    [​IMG]
    [​IMG]

    خليج ميليها
    خليج ميليها (المعروف أيضا باسم Mellieha Bay) وهو أطول وأكثر الخلجان شعبية للشاطئ الرملي في الجزر المالطية . يتميز بالمقاهي اليدوية التي تبيع المواد الغذائية والمشروبات ، مما يسهل اماكنية الحصول على أماكن الراحة . يمكنك السير فقط 15 دقيقة للوصول إلى أعلى التل الحاد إلى المدينة والذي يتطور بسرعة من ميليها ، وهو المكان المثير الذي يقبل عليه الزوار لمشاهدة أعلى قمة سلسلة التلال . تشتمل معالم الجذب القريبة من قرية بوب ، وبرج سانت أغاتا .


    [​IMG]

    القلعة
    تقع القلعة في جزيرة غوزو داخل مدينة فيكتوريا ، وهي مثال مذهل من العمارة القديمة . تم تحصينها لأول مرة في حوالي 1500 قبل الميلاد ، وتم التطوير المستمر من قبل الفينيقيين حتى العصر الروماني .

    [​IMG]

    الهايوجيوم Hypogeum
    تقع الهايوجيوم في مدينة باولا وهو معبد تحت الأرض لعصور ما قبل التاريخ الوحيد في العالم . يتكون المعبد من القاعات والغرف والممرات المنحوتة من الصخور . أصبحت مقبرة في عصور ما قبل التاريخ ، ليتم تجميع المجمع في ثلاثة مستويات – المستوى العلوي (3600-3300 قبل الميلاد) ، والمستوى المتوسط (3300-3000 قبل الميلاد) ، والمستوى الأدنى (3150 -2500 قبل الميلاد) . أعمق غرفة في الطابق السفلي هو 10.6 متر (35 قدم) تحت الأرض . ويسمح فقط بدخول عدد محدود من الزوار ، عليك بالحجز المسبق وقد تتفاجأ بإنتظارك من 2-3 أسابيع للحصول على تذكرة .

    [​IMG]

    الخليج الذهبي
    الخليج الذهبي هو احد الشواطئ الرملية القليلة على الساحل الغربي الشمالي من مالطا ، وهي أيضا واحدة من أكثر الأماكن شعبية . تتوفر متوفرة بسهولة أسرة للتشمس ومظلات للتأجير لضمان وجود يوم راحة على الرمال . هناك العديد من اندية الشاطئ والفندق الكبيرة بالقرب من الشاطئ . هناك العديد من البائعين في المنطقة التي تعرض تأجير المعدات لمختلف الرياضات المائية . وهي واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بهذا الشاطئ عند غروب الشمس .

    [​IMG]

    مدينا
    مدينا هي المدينة المسورة القديمة المأهولة وربما المحصنة من قبل الفينيقيين بحوالي 700 قبل الميلاد . أضافت التحصينات الكبيرة من قبل الحكام العرب في مالطا وحكام نورمان . مدينا لها أهمية كمقر للسلطة بعد أن أصبحت أحد العواصم القديمة من مالطا “المدينة الصامتة” . ويجري ترميمها لمعظم القصور التي تنتمي إلى الطبقة الأرستقراطية القديمة ولإعادة الحياة إلى المكان .

    [​IMG]

    كاتدرائية سانت يوحنا
    تقع كاتدرائية سانت يوحنا في مالطا بالعاصمة فاليتا ، والتي تتميز بإعتبارها مثال متميز لعمارة الباروك بعد ان تم التكليف ببنائها في 1572 . سطحها الخارجي يشبه القلعة ، وفي الداخل ، ديكورها مليئ بالزخارف والأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن . ولعلها من القطعة الأكثر تميزا بعد ان شهدت قطع رأس القديس يوحنا المعمدان .

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...