أماكن سياحية المسافرون العرب تايلاند

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة lili, بتاريخ ‏15 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    تايلند

    رسميا مملكة تايلند (تايلاندية: ราชอาณาจักรไทย وتلفظ [râ:t.tɕʰā ʔā:nā:tɕàk tʰāj] (سماع)) المعروفة سابقا باسم سيام هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. تنقسم تايلند إداريا الي75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

    يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 20 عالميا حسب عدد السكان، تعرف تايلاند باسمها السابق "سيام" أيضًا، وقد كان هذا الاسم الرسمي للبلاد حتى تاريخ 11 مايو 1949. تعني كلمة "تاي" الحر في اللغة التايلاندية. اشتق من نفس اللفظ (تاي) الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلانديون، تستعمل بعض الأقليات المتواجدة في البلاد كلمة سياميون عند الإشارة إلى سكان البلاد.

    النظام ملكي دستوري، يحكم البلاد الملك راما التاسع، الملك التاسع من سلالة تشاكري، الذي يملكها منذ عام 1946، وهو من ضمن أصحاب أطول فترة حكم في العالم وأطول فترة حكم في التاريخ التايلاندي .

    تايلاند في المرتبة 51 عالميا من حيث المساحة الكلية ، وتبلغ مساحتها حوالي 513,120 كم2 ، وصنفت في المرتبة 20 من حيث عدد السكان 64 مليون نسمة. العاصمة و أكبر مدينة هي بانكوك ، والتي تعد المركز السياسي والتجاري والصناعي و الثقافي في تايلاند . حوالي 75 ٪ من السكان تايلانديين عرقيا ، 14٪ تايلانديين صينيين ، و 3 ٪ من الملايو؛ البقية ينتمون إلى الأقليات التي تشمل المون، الخمير ومختلف قبائل التلال. اللغة الرسمية في البلاد هي التايلاندية. الدين الرئيسي هو البوذية، التي يعتنقها ويمارسها حوالي 95 ٪ من السكان.

    شهدت تايلاند النمو الاقتصادي السريع بين عامي 1985 و 1996، و تعتبر حاليا من الدول الصناعية الجديدة. السياحة أيضا تساهم بشكل كبير في الاقتصاد التايلاندي، وهناك ما يقرب من 2.2 مليون من المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين في تايلاند واجتذبت البلاد أيضا عددا كثير من المغتربين من البلدان المتقدمة.



    الاماكن السياحية في تايلاند

    تايلاند هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا ، والتي تتميز بالشواطئ الزرقاء الصافية ، والغابات الكثيفة ، مع بعض أفضل الفنادق الفاخرة في العالم . على الرغم من التدفق الكثيف للسياحة في تايلاند إلا انها مازالت محتفظة بالهوية المثالية مع ثقافتها الفريدة ووشهرتها بإبتسامة شعبها . إليكم لمحة عامة عن أهم مناطق الجذب السياحي في تايلاند :

    [​IMG]

    القصر الكبير Grand Palace
    بدأ بناء القصر الكبير في 1782 عندما تم نقل العاصمة من صيام من تونبورى إلى بانكوك . استخدم القصر كمقر إقامة ملوك تايلاند حتى الموت الغامض للملك راما الثامن في عام 1946 ، وخلفه شقيقه الملك بوميبول أدولياديج وانتقل بشكل دائم إلى قصر تشيترالادا . القصر الكبير يغطي مجموعة واسعة من الطرز المعمارية ، بدءا من أسلوب Ayutthayan النقية من المعابد إلى مزيج من التايلاندية والغربية للهياكل اللاحقة . ويشمل أيضا معبد بوذا الزمردي ، وموطنا لبوذا الزمرد ، وهي واحدة من أقدم وأكثر تماثيل البوذا شهرة في العالم .



    [​IMG]

    جزر سيميلان Similan Islands
    تقع جزر سميلان في بحر اندامان الغربي وهي أفضل واجهة غوص في تايلاند . يتألف الأرخبيل من 9 جزر مشمولة في الغابة الاستوائية مع الشواطئ الرملية البيضاء . وهناك وجهات تحت سطح الماء ، بل هي من أكثر الأماكن إثارة . تتألف الجزر من نوعين مختلفين من بقع الغوص حول جزر سميلان . الشرق يواجه مواقع الغوص التي تتكون من المنطقة المنحدرة بلطف للشعاب المرجانية بينما الغرب يواجه مواقع الغوص بوجود صخور الغرانيت الضخمة ، مع تغطية الشعاب المرجانية الصلبة واللينة .

    [​IMG]

    بازار شيانغ ماي Chiang Mai Night Bazaar
    شيانغ ماي هي واحدة من مناطق الجذب في تايلاند العليا . وهناك البازار الليلي الشهير الذي يمتد على طول العديد من الساحات في المدينة وعلى طول ممرات المشاة ، داخل المباني . تتميز الأسواق بالحرف اليدوية ، والفنون ، والملابس والمنتجات المستوردة من جميع الأوصاف ، هناك عدد من مراكز التسوق الكبيرة ، والمجهزة تجهيزا حديثا .

    [​IMG]

    رايلي Railay
    شاطئ رايلي هو شبه الجزيرة الصغيرة التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب بسبب منحدرات الحجر الجيري العالية . هذه المنحدرات تجذب متسلقي الصخور من جميع أنحاء العالم ، وهي ايضا منطقة ذات جاذبية شعبية في تايلاند بسبب شواطئها الجميلة والهادئة .

    [​IMG]

    خليج فانغ نغا Phang Nga Bay
    خليج فانغ نغا يقع على بعد أكثر من 95 كيلومترا (60 ميلا) من جزيرة فوكيت لخليج فانغ نغا ، وهي واحدة من الأماكن السياحية في تايلاند وواحدة من أكثر المناطق ذات المناظر الخلابة في البلاد . يتألف الخليج من الكهوف الجميلة ، والكهوف المائية وجزر الحجر الجيري . الطريقة الشعبية لزيارة خليج بان ناه هي عن طريق قوارب كاياك البحر لأنها هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى داخل الكهوف وكهوف البحر .

    [​IMG]


    كوه تاو Koh Tao
    كوه تاو ، بمعنى جزيرة السلحفاة ، وهي جزيرة صغيرة تقع بالقرب من الشاطئ الشرقي لخليج تايلاند . يمكنك الحصول على شهادة في جميع أنحاء اماكن كوه تاو مما يجعلها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في العالم لتعلم الغوص . الغوص حول الشعاب الجزيرة سهل وممتع ويمكنك ان ترى تشكيلة رائعة من الأنواع البحرية مثل الشعاب المرجانية والسلاحف ، والكثير من الأسماك الصغيرة ، باراكودا ، وهناك فرصة ضئيلة للغاية لرؤية سمكة قرش الحوت . متوسط الرؤية تبلغ حوالي 15-20 مترا .

    [​IMG]


    كو
    كو هي أرخبيل صغير في مقاطعة كرابي في جنوب تايلاند . يقع في أكبر جزيرة في المجموعة ، وهي الجزيرة الوحيدة التي تحتوي على السكان الدائمين ، تحظى كو بشعبية كبيرة باعتبارها الشاطئ أو مكان الغوص للرحلة . وقد ازدادت السياحة على كو مؤخرا ، و تم استخدامها كوقع مميز في فيلم الشاطئ لعام 2000 .

    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...