مطاعم ومقاهي التوابل التركية

الموضوع في 'مطاعم تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏15 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    475
    5
    Dislikes Received:
    1
    18
    ‏27 يوليو 2016
    أنثى
    cairo
    اهم التوابل التركية

    تشتهر تركيا بالمطبخ التركي المميز جدًا مع هذا المطبخ بالطبع يوجد عدد من الوصفات و الأعشاب التي ساعدت على نجاحه لإعطائه النكهة و الطعم المميز ، يوجد عدد من البهار والتوابل التركية التي تعطي لتلك المطبخ نكهته المميزة يقصد السياح من جميع انحاء العالم تركيا بهدف شراء التوابل والبهار التركي المزروع بالأراضي التركية الخصبة، لعل التوابل من اهم الهدايا التذكارية المحببة للجميع لذلك سوف نستعرض أهم التوابل التركية وأماكن الشراء.

    التوابل التركية الشهية:

    [​IMG]


    1- رقائق الفلفل الأحمر الحار Pül Biberi: يمتاز الطعام التركي بالحرارة الشديدة و السر هو تلك الرقائق يتم طحن الفلفل الأحمر المخفف بطريقة معينة حتى يصبح رقائق صغيرة مخففة يتم وضعه على الأغلب في أطباق اللحوم و الطواجن التركية الرائعة والكباب يقدم بجانب الأطباق لمن يريد الزيادة مع الملح والفلفل الأسود.

    [​IMG]

    2- البردقوش Kekik: هو نوع من أنواع الزعتر البري الذي يكثر في تركيا له عدد من المسميات كنعناع الجبل وبهجة الجبل والزعتر الفارسي و لكن الشائع البردقوش يختلف عن الزعتر العادي لصغر أوراقه وفي الطعم و الرائحة أيضًا، يدخل في صناعة الصلصة الحمراء والبيضاء والسلطات التركية الشهية والمقبلات وتتبيل اللحم و الدجاج له طعم مميز جدًا مع المعجبات والفطائر التركية يختلف عن البردقوش الذي يستخدم للعلاج ايضًا يتم استخدامه في تركيا كنكهة للشاي له عدد من الفوائد الصحية والعلاجية يتم عجن الفطائر بيه والمعجبات التركية الشهية لا يكاد يخلو نوع إلا بذلك النوع من الزعتر يستخدم مخفف ومطحون ..

    [​IMG]

    3- النعناع NANE : هو نبات عشبي عطري معمر ينبت في اطراف الاراضي يمكن زراعته بالمنزل موجود في كل مكان ولكن في تركيا له مذاق اخر بسبب خصوبة التربة التي تمده بالخصائص و الرائحة المميزة جدًا لا يكاد يخلو طبق تركي من النعناع بسبب انه طارد للسموم و منظف للجهاز الهضمي و محفز للعمل الجهاز الهضمي و القولون يتم تناوله مع الشاي على الأغلب بتركيا، يدخل في جميع انواع الاطباق والطواجن .

    [​IMG]

    5- الفلفل الأفرانجيYenibahar : هو نوع من التوابل ذات الشعبية الكبيرة والشهية جدًا يشبه في تركيبه القرنفل مع القرفة وجوز الطيب يسمى فلفل جامايكا يستخرج من شجر البيمنتو يتم جمع الثمار و تركها بالشمس ثم تطحن بعد ذلك يستعمل هذا النوع على نطاق واسع لتتبيل المخبوزات والمعجبات التركية والمخللات مع اللحوم المدخنة والزيت يتم استعماله لصناعة الصابون.

    [​IMG]

    6- القرفة Salep: لها رائحة عطرية رائعة اصل زراعة القرفة المكسيك و تم نقلها عبر الرحالة قديمًا لتركيا تدخل في طهي الارز التركي وتعطي للطعام مذاق رائع وشهي جدًا.

    [​IMG]


    7- السماق Sumak: من اهم التوابل التركية هي عبارة عن نبته صغيرة تنمو بارتفاع 3 امتار ينتشر نموها في الاماكن الساحلية التركية تزدهر في بداية فصل الصيف تستخدم في طهي اللحم و الطواجن التركية الشهية جدًا.

    [​IMG]

    8- حبوب السمسم التركي Simit: من النباتات الزيتية يستخدمها الأتراك مع المعجبات اشهرها السميط تحتوي على عدد من الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة يؤكل ني ومحمص .

    [​IMG]

    9- الفلفل الأحمر Paprika: هو نوع من الفلفل شديد الحارة يستخدم مع طواجن اللحم والفراخ يحتوي على مواد تخفف من آلام المعدة والطمث و تقلل من الغازات يستخدم في الطب التقليدي لتقوية الدورة الدموية.

    مكان شراء التوابل التركية:

    المكان الوحيد للحصول على التوابل هو سوق التوابل المسقوف او السوق المصري هو مكان بيع التوابل والأعشاب التركية هو مقصد جميع السائحين من كل بقاع العالم إلى تركيا يوجد بيه جميع الاعشاب والتوابل و لوازم الطهي تفوح من السوق الرائحة العطره يستقبل السوق الزائرين بصفته تجسيد للتراث العثماني المتفرد بالأصالة و الطعم المتفرد يقع السوق المصري في الطرف الأوروبي من اسطنبول في منطقة فاتح إمينونو بجانب جامع الحديد يمكن الوصول إليه عبر الترامواي المتوجه إلى كابتاش لا يوجد رسوم لدخول السوق يوجد بيه عدد من محلات بيع العطاره والتوابل بشكل متلاصق يفتح السوق ابوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا و حتى 18 مساءًا لا يوجد ايام عطلة يفتح بشكل يومي جميع الاعشاب و التوابل ليست التركية فقط بل الموجودة في العالم تجدها في ذلك السوق المميز لا يفوتك ابدا زيارته و شراء الهدايا التذكارية منه ..