أماكن سياحية قبرص

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏16 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    [​IMG]

    قبرص
    يعتبر الموقع الجغرافي لقبرص بمثابة نقطة التقاء حيوية وهامة بين القارات الثلاث، وعليه فإنها تعتبر مركزا نموذجيا للتجارة الدولية. عتبر مركزا نموذجيا للتجارة الدولية.


    الموقع

    قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر المتوسط وتقع على تقاطع الطرق بين أوروبا وأفريقيا وآسيا. إضافة إلى ذلك، قبرص قريبة من طرق الشحن النشطة و طرق الملاحة الجوية التي تربط أوروبا بالعالم العربي والشرق الأقصى، فتمثل بذلك محوراً استراتيجياً للأنشطة التجارية في المنطقة. لأنشطة التجارية في المنطقة.

    تبلغ المساحة الإجمالية للجزيرة 9.251 كم مربع (3.572 ميل مربع)، و تقارب في مساحتها مساحة لبنان وجزيرة بورتوريكو في الكاريبي وولاية كونيكتكت الأمريكية ومنطقة هيسن في ألمانيا ودوردون في فرنسا.سا.

    تقع الجزيرة في المنطقة الزمنية التي تسبق توقيت جرينتش بمدة ساعتين ومدة سبع ساعات عن نيويورك، بينما تتأخر سبع ساعات عن طوكيو، وهي في نفس المنطقة الزمنية لأثينا.طوكيو، وهي في نفس المنطقة الزمنية لأثينا.

    المناخ

    تتمتع جزيرة قبرص بمناخ لطيف حيث يكون فصل الصيف جافاً وفصل الشتاء معتدلاً، وتنعم الجزيرة بحوالي 300 يوم مشمس. ويكون فصل الأمطار مقتصراً على الفترة بين نوفمبر ومارس. أما يناير فهو الشهر الأكثر برودة حيث تتراوح درجات الحرارة الدنيا والقصوى بين 6 درجات و 13 درجة مئوية على التوالي، بينما في شهر أغسطس، أي في الشهر الأكثر حرارة، فإن درجات الحرارة الدنيا والقصوى تتراوح بين 21 درجة و36 درجة مئوية. 21 درجة و36 درجة مئوية.

    التاريخ

    جزيرة قبرص وفقاً للأساطير هي مسقط رأس آلهة الحب والجمال عند الإغريق والتي تدعى أفروديت. تجمع الجزيرة بين أرض مغرقة في القدم عمرها أحد عشر ألف سنة من التاريخ، وبين جمهورية حديثة مستقلة منذ عام 1960. كان موقع الجزيرة الاستراتيجي في الزاوية الشمالية الشرقية من البحر المتوسط وفي نقطة التقاء الحضارات العظيمة، أحد أهم العوامل المؤثرة بشكل كبير على سير تاريخ الجزيرة عبر القرون. يخ الجزيرة عبر القرون.

    السكان

    يبلغ إجمالي عدد سكان جزيرة قبرص 818.200 نسمة بناءً على التعداد السكاني عام 2001، حيث ينتمي 79.1% للجالية القبرصية اليونانية، 10.7% للجالية القبرصية التركية و 10.2% هي نسبة الأجانب المقيمين في قبرص. تعتبر اليونانية والتركية اللغتين الرسميتين في الجمهورية القبرصية، فضلاً عن استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع لاسيما في التجارة والدوائر الحكومية. شكل كبير في الاقتصاد والسياسة.

    نظام التعليم

    يعتبر التعليم الكامل إلزامياً لجميع الأطفال بدءاً من سن الخامسة. وتشتمل فترة التعليم المكونة من 12 عاماً على ست سنوات من التعليم الابتدائي و ست سنوات من التعليم الثانوي. وفضلاً عن المدارس الحكومية تتوفر في جميع المدن مدارس خاصة تتقاضى رسوماً نظير خدماتها التعليمية، أما اللغة الأساسية المستخدمة لدى هذه الفئة من المدارس فهي اللغة الإنجليزية. وتتوفر في قبرص جامعة رسمية مميزة بالإضافة إلى عدد من المعاهد الخاصة في مجال التعليم العالي (ما بعد الثانوي). لمعاهد الخاصة للتعليم العالي.
    تصنف قبرص بين الدول الأولى في العالم من حيث حاملي الدرجات الجامعية بالمقارنة مع عدد السكان، إذ أن 70% من خريجي المدارس الثانوية في عام 2000 قد تابعوا تعليمهم إلى المرحلة الثالثة (ما بعد الثانوي). كما يستكمل أكثر من نصف خريجي المرحلة الثانوية دراستهم في الخارج وبشكل أساسي في اليونان (53%)، المملكة المتحدة (23%)، والولايات المتحدة الأمريكية (14%). (14%)

    البنية التحتية

    تتمتع قبرص بشبكة مواصلات بحرية وجوية واتصالات هاتفية متميزة مع العالم الخارجي. وبفضل شبكة الاتصالات المتقدمة هذه وبالنظر إلى ميزتها في تأمين التواصل السلس على المستويين الإقليمي والعالمي، أصبحت الجزيرة من أهم محاور الاتصال في منطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط. وقد تعزز هذا الدور من خلال توفر شبكة شاملة من كابلات الألياف البصرية الممتدة في قاع البحر، فضلاً عن إمكانية التواصل عبر أنظمة الأقمار الصناعية الرئيسية. ناعية الرئيسية.
    إضافة إلى ذلك فإن دور قبرص كمركز أعمال تجاري وإقليمي مقترناً مع زيادة حركة السياحة قد أدى إلى تطوير شبكة واسعة من الخطوط الجوية التي توفر تواصلاً ممتازاً مع أوروبا وأفريقيا وآسيا. ويقع مطاري الجمهورية الدوليين بجانب مدينتي لارنكا وبافوس.بجانب لارنكا و بافوس

    تعتبر الموانئ متعددة الأغراض في ليماسول ولارنكا بمثابة البوابات البحرية الرئيسية لأغراض الشحن البحري ونقل المسافرين. وقد أصبح الميناءين من أهم مراكز التخزين والتوزيع الإقليمية. ومؤخرا قامت الجزيرة بتطوير نظام حديث للطرق البرية يشمل طرق رئيسية مكونة من 4 حارات تصل بين جميع الوجهات الرئيسية. وكمؤشر على ذلك نذكر بأن نسبة طرق السيارات في قبرص يبلغ 28.6 كم/1000 كم2 وفقاً لأرقام عام 2001، بينما يبلغ معدل النسبة المماثلة في الاتحاد الأوروبي في العام نفسه 14.3 كم/1000 كم22

    الحكومة و النظام الإداري

    أصبحت قبرص جمهورية مستقلة في عام 1960 حيث اتخذت بنية حكومية ترتكز على أسس الديمقراطية الغربية. ويكون رأٍس الدولة هو رئيس الجمهورية الذي يتم انتخابه بواسطة الانتخابات العامة لفترة رئاسية مدتها 5 سنوات. ويمثل مجلس الوزراء، الذي يتم تعيينه من رئيس الجمهورية، الهيئة التنفيذية الرئيسية في الجمهورية.جمهورية.
    تتركز السلطة التشريعية في مجلس النواب والذي يتم انتخابه لمدة خمس سنوات. ويتم العمل بنظام تعددية الأحزاب، بينما يعتمد النظام الانتخابي على أساس التمثيل التناسبي. وتتمتع قبرص بخدمات مدنية عالية الكفاءة وبوجود موظفين مدربين بامتياز، تحمل نسبة كبيرة منهم مؤهلات أكاديمية. حمل نسبة كبيرة منهم مؤهلات أكاديمية.

    العلاقات الدولية

    تتمتع الجمهورية القبرصية بعضوية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمجلس الأوربي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الكومنولث والبنكالدولي وصندوق النقد الدولي.

    يتم تمثيل الجمهورية القبرصية من خلال بعثات دبلوماسية في أكثر من ثلاثين دولة. علاوة على ذلك، فإن الجمهورية القبرصية تتمتع بعلاقات جيدة بشكل خاص مع دول البحر المتوسط والشرق الأوسط بالإضافة إلى الدول النامية. لى الدول النامية.
    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG][​IMG][​IMG][​IMG][​IMG][​IMG][​IMG]