أماكن سياحية السياحة في نيودلهي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة lili, بتاريخ ‏21 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    نيودلهي
    تقع نيودلهي في شمال الهند وهي عاصمتها السياسيّة والثقافيّة، وتعتبر من البلدان الحضرية في الهند، وقد تعاقبت عليها الكثير من الحضارات والإمبراطوريات. قد هُدِّمت مراتٍ كثيرة وأعيد بناؤها، وهي تتكوّن من عدة مدنٍ منتشرةً في منطقة العاصمة، لذلك يًطلق عليها أحياناً اسم مدينة المدن دلهي، وتمتاز بكثرة عدد السياح الذين يأتون إليها للتمتع بجمالها الطبيعي والتاريخي.

    السياحة في نيودلهي

    تمتاز نيودلهي بالكثير من المواقع السياحيّة التي تحيِّر السائح حولها، فالسائح عندما يصل إليها يشعر أنه على أبواب التاريخ القديم للهند من خلال المواقع السياحيّة والأثريّة البارزة التي تنتشر في أرجاء المدينة، ومنها ما يلي:

    المتحف الوطني

    [​IMG]
    يقوم هذا المتحف بإظهار التاريخ الهندي العريق، حيث يجد الزائر الكثير من الأعمدة والتماثيل المنحوتة التي تدل على الإمبراطوريّة الماريانية التي تواجدت في 250 قبل الميلاد، ويجد السائح شخصيات شهيرة مصنوعة من الحجر الرملي. كما توجد فيه معابد مالافا، ونماذج نجا، والأقنعة، ويضم أيضاً الكثير من المخطوطاتِ والملابسِ والأسلحةِ والمفروشاتِ.

    بورانا قيلا

    [​IMG]

    تُعد هذه القلعة من النماذج الرائعة في الفن المعماري، حيث تقع إلى جانب اندرابراسثا. كما يوجد مسجد قيلا وهو مزيج رائع بين الفن الإسلامي والهندوسي، كما أنه من خلال برج شاتري يمكن للسائح أن يشرف على مدينة نيودلهي كاملةً.

    جنوب نيودلهي

    [​IMG]

    قد يكون من المستغرب أن يُعتبر جنوب نيودلهي من المناطق السياحيّة، ولكن بيوت الأغنياء والمشاهير في تلك المنطقة جعلت منها متحفاً رائعاً لفخامة البناء وتميّز العمارة، كما توجد أيضاً الأسواق والمتاجر الرائعة.

    تاجلوكاباد

    [​IMG]

    لقد تم بناء هذا النصب التذكاري لجنود تاغلوكس الذين انشغلوا ببناء الكثير من المساجد والقصور، وقد بنيت القلعة في القرن الرابع عشر ولم يتبقَ من هذا التذكار سوى مساحاتٍ شاسعةٍ تدل على وجودها مسبقاً.

    سوق دلهي

    {$title}
    هات يمتاز سوق دلهي هات بأن السائح يمكن أن يشتري ما يحتاج من سلع من الحرفيين أنفسهم، بدلاً من أن يشتري من التجار بأسعارٍ مضاعفةٍ، لذلك يقبل على هذا السوق الكثير من السياح الذين يرغبون بشراء التحف والسلع المميزة بأسعارٍ قليلة.

    سوق تشاندي شوك

    [​IMG]

    لا بد لمن يزور مدينة نيودلهي أن يزور سوق تشاندي شوك، وشراء الكثير من الهدايا التذكارية والأشياء المفيدة، فهذا السوق يوفِّر كل ما قد يحتاج إليه الزائر من مأكولاتٍ مثل الأسماك، والدواجن، والتوابل بكافة أنواعها وأشكالها، والسكريات، والصلصات، كما توجد المواد المستعملة والأحجار الكريمة، والذهب، وقطع غيار السيارات، وباقات الورود، كما توجد محلات النحاس الأصفر، وتماثيل بوذا، وفيشناس وكريشنا.
     

    الملفات المرفقة: