أماكن سياحية بودروم

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏21 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    مدينة بودروم التركية

    تمتاز تركيا بتنوع مناخاتها، وذلك لموقعها الجغرافي المميز حيث تقع في الشرق وتمتد للغرب تصل آسيا بأوروبا، وتمتد شمالا وحتى جنوبا، ونظرًا لهذه المساحة الشاسعة لها فإن الفصول الأربعة تكون في تركيا على مدار السنة في نفس الوقت، فبعض المدن يكون مناخها شتويا في الوقت نفسه مدن آخرى ذات مناخ ربيعي أو صيفي؛ لذا فإن تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى لطبيعتها الخلابة إضافة لتاريخها العظيم.

    ومن أشهر المدن التركية السياحية هي مدينة بودروم، هي المدينة التي لا تنام في القاموس التركي، كما وتسمى مدينة الحياة البحرية، وتعرف كذلك بلؤلؤة تركيا، وهي ذات شهرة سياحية كبيرة إذ يرتادها السياح من كافة مناطق العالم.

    بودروم هي مدينة ميلاد الإغريقي القديم هيرودوت، وقلعة القديس بيتر، ومثوى الملك موسولوس؛ وتعد أحد عجائب الدنيا السبعة.

    تقع مدينة بودروم في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة صغيرة لها مرفأ صغير وجميل، مبانيها بيضاء اللون منحوتة من الجبال التي تتداخل بينها الأشجار الخضراء، ويحيطها خليجان مائيان وفي وسطهما قصر سان بيار المتميز بفخامته وروعته، والقصر والمياه التي على جانبيه هو ما جعل بوردوم تشبه المدينة الفرنسية سان تروبيه الواقعة على شاطئ الريفيبرا.

    في بودروم الفنادق من كل المستويات، وفيها الكثير من المطاعم والإستراحات والحانات والمتاجر لكل أنواع التجارة وخاصة التحف الأثرية، وتعتبر بودروم مدينة قديمة متقدمة، إذ أنها جمعت بين أصالتها وقدمها وبين فخامة التقدم والحداثة، مدينة لا تنام الليل من الحركة النشطة فيها والاحتفالات والسهرات التي تقام طول العام، ففي شرقي المدينة مساحة كبيرة للمشي والحيوية والحركة مع جمال الطبيعة واللون الأخضر الملتف حول الجبال مايدفع للحيوية والنشاط، أما غربي المدينة فهو الشاطئ حيث مرفأ للنزهات البحرية ويمتاز بهدوء أكثر من شرق المدينة.

    يأتي السياح لمدينة بودروم من كل مناطق العالم، يتمتعون بجمال الطبيعة نهارًا فيمارسون السباحة واللعب واللهو، وفي المساء يتمتعون بمنظر البحر مع الأضواء ويذهبون للإستراحات والحانات والملاهي، ويصل عدد فنادق بودروم إلى 342 أو تزيد عن ذلك، وهناك العديد من أنظمة الحجز لهذ الفنادق عبر الإنترنت قبل الوصول إلى تركيا.

    معالم بودروم السياحية:

    • قصر سان-بيار: وهو قصر مبني من عصر ما قبل الخلافة العثمانية في عام 1503م، وقد بني على يد فرسان حملة سان جان العسكرية، وفي هذا القصر العديد من الآثار البحرية والتحف التي تم استخراجها من أعماق البحر.
    • المسرح: مسرح قديم منذ العهد الهيليني، أعيد ترميمه في عهد الرومانيين، يتكون من خمس مواقع للفرق الموسيقية ويطل بأكمله على المدينة من حديقته الخضراء.
    • ترك بوكو: بلدة الصيادين القدامى.
    • ضريح أليكارناس: مقبرة قديمة ذات طابع هندسي عجيب، مساحته كبيرة جدا، يعتبر من عجائب الدنيا السبع، يقع على بحر إيجة، بني منذ عام 353م، وقد تأثر بفعل الزلازل فاحتفظ بأعمدة منه في قلعة بودروم التاريخية وبعضها في المتحف البريطاني.