شواطيء جزيرة ميكونوس اليونانية الرائعه لا تدعها دون ان تذهب اليها

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة omnia radwan, بتاريخ ‏27 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. omn

    omnia radwan مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أغسطس 2016
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    القاهرة
    تقع جزيرة ميكونوس بين جزيرة تينوس (Tinis) ونكسوس (Nixos). عدد سكان الجزيرة يصل الى 15000، الذين يعتاشون من السياحة.
    تعتبر ميكونوس موقعا سياحيا ناجحا، مزدحما ومطلوبا. وما يميز الجزيرة ان شروط الصيد متوفرة لهاوي الصيد. شكل المباني البيضاء المتراصة تسيطر على منظر الجزيرة العام فتبدو الجزيرة كأنها متاهه مثيرة. الطواحين القديمة المصانة، مع سطوح الكنائس الحمراء، تعكس منظرا مرهفا للاحساس من الصعب جداً نسيانه. تجدوا هناك عدة متاحف، مواقع قديمة، شواطئ ممتازة للاستجمام والمشاهد في حياة الليل متنوعة. اضف الى ذلك السكان الوديين.

    المواصلات والتواجد في ميكونوس، كيف تصلون ميكونوس وكيف تتجولون هناك؟؟ اليكم امكانيات التنقل الى وداخل الجزيرة:

    الوصول الى ميكونوس:
    حتى اليوم لا يوجد وصول مباشر الى جزيرة ميكونوس من اسرائيل فيتوجب عليكم الاختيار بين ان تصلوا الى اثينا ومن ثم الى ميكونوس اما العبور بالعبارات من الجزر اليونانية. مطار ميكونوس موجود على بعد 4 كم من مركز المدينة، اليها توصلكم باصات صغيرة الخاصة بشركة `اوليمبيك ايرويس`، وبالتأكيد هناك سيارات اجرة. طيران الى الجزيرة يمكن ان تتم من الجزر الكبيرة مثل رودوس وسنتوريني. عبور سريع الى ميكونوس موجود في ميناء بيراوس ورافينا.

    المواصلات في الجزيرة:
    محطتي باص مركزيتين في ميكونوس. المحطة الشمالية موجودة بجاور مكاتب الهاتف، وتوفر خدمة نقل الى انو ميرا (Ano Mera)، ايليا(Elia)، كلفاتيس(Kalafatis)، كالوليفادي(Kalolivadi) واجيوس ستيفانوس((Agios stefanos. والمحطة الجنوبية المجودة في ميدان Fabrika، ومنها تخرج الباصات الى اورنوس(Ornos)، اجيوس يانيس(Agios Yannis)، باراديز(Paradise) والمطار.
    تفضلون راحة سيارات الاجرة؟ لن تكن لديكم المشكلة بايجادها. محطة سيارات الاجرة الرئيسية موجودة بجاور تمثال Manto Mavrogeneous في مركز المدينة. هنالك تسعيرة موحدة (تعلو مع علو السياحة)، السائقين لا يعملون مع عداد.

    طريقة للتمتع في جزيرة ميكونوس هي ان تأخذوا قارب من احد اطراف الشواطئ الى الطرف الاخر. قوارب كهذه تبحر بشكل منظم من Plati Gialos (والى شواطئ باراديز، اليا واجراري)، ومن شاطئ Ornos (والى ذات الشواطئ). الابحار متعلق بحالة الطقس.

    ارقام هواتف مستعملة ومهمة:
    • مطار ميكونوس: 22327 0 2289
    • مكتب `اوليمبيك ايرويس` في ميكونوس: 022490 2289
    • مكتب `اوليمبيك ايرويس` في اثينا: 9666666 0 21
    • خدمة الباصات في ميكونوس: 23360 0 2289
    • محطة سيارات اجرة: 23700 0 2289 او 22400 0 2289

    شواطئ ميكونوس:
    تحيط ميكونوس شواطئ عدة وخلجان، التي تمنح لكل زوارة عدة امكانيات منوعة: عدا عن الشواطئ السياحية المليئة بالفنادق، المطاعم وباقي الامور التي يحتاجها الزائر، توفر له ايضاً الشواطئ المنفردة البعيدة عن الضوضاء التي توفر للسائحين التنعم بالهدوء والسكينة.

    هذه هو سحر وجاذبية ميكونوس المركزية في رحلات الاستجمام والراحة، حيث تبحثون عن القطع الرملية التي ستسترخون عليها للتشمس، وهذا الاختيار صعب. الجزيرة مليئة بالشواطئ، وجميعهم بدون استثناء رائعين. الوصول الى غالبية الشواطئ تتم عن طريق الانتقال بالباص من مركز البلد، او بواسطة سكوتر مؤجر. اليكم جميع الشواطئ تمتعوا (ولا تنسوا وضع الكريم الواقي):

    1. شاطئ Agios Yannis: شاطئ صغير حيث ان موقعه في جنوبي الجزيرة، مقابل ديلوس(Delos). وهنا تم تصوير فيلم `شيرلي ولنتيين`ن الاجواء في الشاطئ هادئة، رمال بيضاء، باختصار روعة.


    2. شاطئ: Agios Sostis هذا هو ابعد شاطئ في الجزيرة واكثرهم عزلة، اليه يتم الوصول فقط بسيارة اجرة او سيارة خاصة. هنا المكان للسكينة الحقيقية، بعيداً عن ضجيج السائحين وزحمة الفنادق. فقط انتم، الرمل الابيض، بحر بلون توركيز - وهذا كل شيء!

    3. شاطئ Elia: هو اكبر الشواطئ في جنوب ميكونوس، والوصول اليه سهل جداً بالباص من مركز البلد. ماذا ستجدون هناك؟ مطاعم جيدةن فنادقن بارك مائي جميل ومظلات للتشمس.

    4. شاطئ Agrari: مع تطور السياحة في ميكونوس ساعد على تطور هذا الشاطئ والحفاظ على سحره ورونقه. احد الشواطئ الهادئة والجميلة في جنوب ميكونوس. يمكن الوصول الى الشاطئ مشياً على الاقدام من شاطئ Elia المجاورن او بسيارو اجرة من مركز البلد.

    5. شاطئ Kalafatis: من الشواطئ الاولى في الجزيرة، المعد خصيصاً للمتزلقين على الرياح. يوجد فنادق عديدة هنا وامكانيات متعددة لفعاليات مائية، مطاعم مختصة في المأكولات البحرية وغيره. الوصول الى الشاطئ عن طريق باص من مركز البلد.

    6. شاطئ Kalo livadi: شاطئ عذري، الموجود على طرف الوادي المفتوح، يمكن الوصول اليه فقط من طريق Ano Mera. خط باص من مركز البلد يوصلكم اليه. تجدون الهدوء والراحة وبه عدة مطاعم جيدة ووالقليل القليل من الفنادق.

    7. شاطئ Lia: ابعد شاطئ عن مركز البلد، يوفر لكم في فترة ازدحام السياح الهدوء وقلة الاحتشاد. ولكن المشكلة انكم بحاجة الى سيارة للتنقل والوصول اليه. المنظر في الشاطئ مذهل والرمال البيضاء والاجواء الاكثر هدوئاً.

    8. شاطئ Ornos: مكان مناسب تماماً للعائلات، فيه سوبرماركت مجاورة تماماً، صيدلة وحتى مخبز. باص ياتي من البلد الى الشاطئ بشكل منظم، ومن مَل من الشاطئ بامكانه الانتقال للتجول في شاطئ دلوس المجاور.

    9. شاطئ Panormos: يعتبر الشاطئ الذي يضفي الجمال على منطقة شمالي الجزيرة. يمكن الوصول اليه فقط من خلال سيارة اجرة او سيارة عادية (ولكن المجهود لن يضيع سداً). تجدون مطعمين صغيرين وفندق واحد، يوجد به كم قليل من الاشخاص والكثير الكثير من الهدوء.

    10. شاطئ Paradise: يعتبر هذا الشاطئ رقم 1 في ميكونوس. تجدون به، عدا عن الرمال البيضاء والتلة الساحرة والمياة الرائعة، بارات صغيرة، كفيتيريا، ديسكو وحوانيت متنوعة. يخرج باص من البلد الى الشاطئ بشكل مريح لكم.

    11. شاطئ Plati Gialo : مكان اخر يلائم العائلات حيث ان الراحة في النوم متوفرة، مطاعم ورياضة مائية. من هنا يمكنكم الابحار بقوارب الى شواطئ ميكونوس الجنوبية. الى الشاطئ يصل باص مباشر من البلد.

    12. شاطئ Super Paradise : شاطئ جميل يمتد على طول خليج عميق. المطاعم جيدة والموسيقى عالية. يمكن الوصول الى الشاطئ عن طريق سيارة اجرة، سيارة خاصة او بقارب من شاطئ Platu Gialos.

    فعاليات ونشاطات مركزية:
    عندما تملون من الاجواء الهادئة والتسفع بالشمس، يمكنكم ان تجدوا في جزيرة ميكونوس كمية كبيرة من النشاطات الرائعة التي ستوفر لكم اللهو والاثارة. متاحف، مباني مصممة بطريقة رائعة من قديم الازل، من بينها جزيرة دلوس، احد اهم معالم اليونان الاثرية، وهي جزء لا يتجزء من معالم الجزيرة الثقافية.

    عدا عن الشواطئ الجميلة وحياة الليل الصاخبة، ميكونوس تعرض لزوارها مجموعة كبيرة من المتاحف، مواقع قديمة ومباني تثير حب استطلاع الناظر اليها. فحينما يأتي هذا الوقت الذي فيه يتغلب الملل عليكم من الجلوس على الشاطئ والرمال الحارة، اليكم افكارا بديلة:

    1. الطواحين(Windmills): تعتبر هذه الطواحين منذ القرن السادس عشر من اهم معالم الجزيرة. غالبية الطواحين بنيت على مدخل الميناء، كي توفر مرور سهل على التجار (بفضل موقعها، شكلت ميكونوس في السابق كنقطة مهمة في التجارة البحرية). ولكن مع مرور الوقت وجراء التطورات لم تعد لهذه الطواحين اهمية كبيرة لذا لم تعد مهمة واذا قل عددها.
    2. `فانيسيا الصغيرة`: القسم الغربي في البلدة كسب لقب `فانيسيا الصغيرة`، والسبب يعود بالاخص الى كون بلاكين البيوت الملونة تطل على البحر. خلال القرن السادس عشر والسابع عشر استعمل المكان كموقع لتعبية وتفريغ البضاعة. يعتبر احد المناطق الجميلة جداً، لذا لا تفوتكم زيارتها.
    3. كنيسة Paraportiani: تعتبر هذه الكنيسة اهم مبنى في اليونان من ناحية تصميمها الداخلي الرهيب، وهي موجودة بالقرب من الكنيسة الرئيسية في الميناء. بدأوا في بناءها منذ العام 1475 كقسم من مجمع اكبر وفيه 5 كنائس. البناء العام انتهى في القرن السابع عشر.
    4. المتحف الاثري: تماثيل من الشايش, الكراميكا والجواهر من ميكونوس تزين المتحف الاثري المغري. أنتم من محبي الفن والامور القديمة؟ فاذن لا تفوتكم زيارة هذا المكان. المتحف موجود بالقرب من الميناء التجاري الخاص بميكونوس.
    5. المتحف البحري الايجاي: موجود في مركز البلدة ويعرض موديلات لسفن من الفترة البرا-مينائيت وحتى القرن 19. بالاضافة الى ذلك معروض فيه الرموز التاريخية البحرية المتعلقة بميكونوس.
    6. متحف الفولكلور: مجموعة مغرية من اثار القرن 19 موجودة في هذا المتحف، بينهم اثاث مثير، ادوات مختلفة، تصويرات والات موسيقية. المتحف موجود بالقرب من كنيسة Paraportiani.
    7. جزيرة دلوس(Dlos): ببعد 2 كم من ميكونوس موجودة جزيرة دلوس، احد المواقع الاثرية المهمة في اليونان، ولهذا السبب اعتبر كمتحف قومي. الوصول للجزيرة بسيطة، في احدى العبارات اليومية في الميناء المركزي. محبي الاثارات لا يجب ان يفوتكم.

    حياة الليل:

    ميكونوس توفر تنوع كبير للهو الليلي، يوجد خمارات تطل على البحر، كما تتوفر حلبات الرقص تتخلل الموسيقا الانية وملاهي ليلية اخرى. كل هذا يمنحكم التمتع في النهار كله.

    سوى شواطئ الاستجمام الرائعة، ميكونوس مشهورة بحياة الليل الصاخبة. في الواقع، هذه هي الجزيرة اليونانية المليئة بالتجدد والتنوع لللهو الليلي الاكبر، في زقاق الجزيرة تجدون اماكن للهو لا متناهية لذلك يصعب الاختيار. من ناحية اخرى يمكنكم التنقل من مكان لاخر بسهولة كبيرة، لذا لا يتوجب عليكم اختيار مكان واحد فقط فالامكانيات غير محدودة. خوا بالحسبان ان سعر المشاريب باهظة جداً، كما امور اخرى في ميكونوس.

    Castro : هو بار ممتاز بمنطقة فانيسيا الصغيرة، من خلاله يمكنكم رؤية غروب الشمس الجميل.(هاتف: 22890/23-072). امكانية اخرى في نفس المنطقة، بكمية اشخاص اقل، هو Le Caprice: في هذا البار تجدون بلكون عالي يطل على البحر، الذي يضمن اجواء رائعة مقابل الغروب. مناظر خلابة جيدة تجدون في Veranda، بار موجود في ضيعة قديمة مع اطلالة على طواحين ميكونوس (هاتف: 22890/23-290). خليط مثير ما بين الكحول والفن تجد في Galeraki، بتشكيلة متنوعة من الكوكتيل ومعرض صغير (هاتف: 22890/27-118).
    في منطقة الميناء، تجدون الملهى الليلي Pierro، وهو مخصص للرقص. لمن قد انهى الثلاثين من عمره ومعني بعروضات الجاز فاذن زوروا ال Argo. كما انه من المستحيل زيارة اليونان بدون الاستماع الى الة البذقن وهذا يتحقق في Thalami (هاتف: 22890/23-291), ملهى ليلي صغير تحت بلدية ميكونوس.



    صور لشواطيء ميكونوس

    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]
    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...