معلومات عامة عن كابادوكيا التركية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة سامح, بتاريخ ‏27 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سامح Egypt

    سامح أدارة المنتدي طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يناير 2011
    المشاركات:
    404
    الإعجابات المتلقاة:
    15
    أَعْجَبَ:
    42
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مدير العرب المسافرون
    الإقامة:
    جدة
    الصفحة الرئيسية:
    وصف المنطقة :
    تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحية ذات شهرة عالمية، حيث يوجد فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة. وتقع هذه المنطقة إلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصرية، التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها والبرية بمحطاتها وسكتها لتربطها بأنقرة وإسطنبول.تمتاز منطقة كابادوكيا والمعروفة بالأرض الساحرة في تركيا، بمناظرها الساحرة والخلابة التي تبهر الأنظار، فهنالك مناظر طبيعية كثيرة تقف الكلمات عاجزة عن وصفها تزيد من جمالها القلاع التاريخية والأعمدة الجيرية التي تسمى بـ "الأعمدة الساحرة" المنتصبة منذ مئات السنينوتمتد منطقة كابادويكا الواقعة وسط تركيا ، على مساحة شاسعة بين جبال تاوروس وجبال فونتوس الطبيعية والساحرة.


    التسمية :

    أطلق على هذا الوادي اسم وادي الحب نظراً لعدد السياح الكبير الذين يتوافدون على هذا الوادي سنوياً حيث تعتبر منطقة سياحية ذات شهرة عالمية لما فيها من مشاهد جيولوجية وتاريخية وحضارية فريدة.


    الموقع :
    وتقع هذه المنطقة بالقرب من غوريم وإلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصري Kayseri التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها والبرية بمحطاتها وسكتها المرتبطة بأنقرة وإسطنبول ومن بين أفضل القصور التاريخية والبيوت الكهفية الملائمة للسواح تتواجد في أورغوپ وغوريم وغوزليورت وأوج حصار.

    أشهر المعالم :
    الوجهات المهمة في كبادوكيا هي: أورغوپ وغوريم ووادي إهلارا، سِليمي، وغوزليورت، أوج حصار وأوانوس وزلفة. ومن بين المدن التي تقع تحت الأرض والجديرة بالزيارة والمشاهدة، هنالك ديرينكويو، كايماكلي وغازي أمير وأوزكاناك. ومن بين أفضل القصور التاريخية والبيوت الكهفية الملائمة للسواح تتواجد في أورغوپ وغوريم وغوزليورت وأوج حصار و متحف جوريم المفتوح :كان جوريم مركز مسيحي هام في السنوات الأولى من العصور الوسطى، واكن يدار من قبل اسقفية موكيسوسالتي هي بالقرب من اقسراي مابين القرن الحادي عشر والثالث عشر .على الرغم من العدد الهائل من الأديرة والكنائس والمصليات في المناطق القريبة من جوريم ,لا يوجد كثير من النقوش التي تحمل التواريخ . لهذا السبب، يحدد تاريخ هذه المباني الدينية وفقا للميزات المعمارية.



    هي إحدى المناطق الطبيعية التي تقع في قلب تركيا , تشتهر هذه المنطقة بـ "وادي الحب" الذي يتميز بالأعمدة الحجرية مدببة الرأس و التي تنتشر فيما بينها المناظر الطبيعية الخلابة بشكل مذهل
    أطلق على هذا الوادي اسم وادي الحب نظراً لعدد السياح الكبير الذين يتوافدون على هذا الوادي سنوياً حيث تعتبر منطقة سياحية ذات شهرة عالمية لما فيها من مشاهد جيولوجية وتاريخية وحضارية فريدة.
    وتقع هذه المنطقة بالقرب من غوريم وإلى الجنوب الغربي من المدينة الكبرى مدينة قيصري Kayseri التي توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها والبرية بمحطاتها وسكتها المرتبطة بأنقرة وإسطنبول.
    ومن بين أفضل القصور التاريخية والبيوت الكهفية الملائمة للسواح تتواجد في أورغوپ وغوريم وغوزليورت وأوج حصار.
    ومن بين المدن التي تقع تحت الأرض والجديرة بالزيارة والمشاهدة، هنالك ديرينكويو Derinkuyu، كايماكلي Kaymaklı .
    تعتبر المناطيد ذات الهواء الساخن من الأنشطة التي تجتذب السياح في كبادوكيا وهي متوفرة في غوريم , كما يمارس السياح أنشطة الترحال في كل من وادي إهلارا ووادي الدير (غوزليورت) وأورغوپ وغوريم.

    [​IMG]
    [​IMG]

    صور لكبادوكيا

    [​IMG]


    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...