1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية رحلتى الى سريلانكا مع شركة الواحة الدولية للعطلات

الموضوع في 'خرائط سياحية 2017 , خريطة العالم 2017' بواسطة على العمانى, بتاريخ ‏31 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. على العمانى

    على العمانى مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أغسطس 2016
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طبيب
    الإقامة:
    سلطنة عمان
    رحلتي إلى سريلانكا .. جزيرة الجمال


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين وبعد ..


    اخواني أعضاء وزوار هذا المنتدى .. أتشرف أن أضع بين يديكم تقرير رحلتي الى الجزيرة الخضراء (سريلانكا) مع شركة الواحة الدولية للعطلات


    وفي البداية فإن من لا يشكر الناس لا يشكر الله .. وعليه فأود تقديم كل الشكر والامتنان لكل من الموظفين والعاملين فى شركة الواحة الدولية للعطلات .. ولا أحب أن أذكر أسمائهم خوفا من نسيان بعضهم وهضم حقهم ..


    بداية الفكرة

    كانت فكرة السفر تراودني منذ فترة ولكن كنت أفكر في الوجهة المناسبة للسفر .. خصوصا أنني سأسافر مع العائلة .. بالإضافة إلى أنني أرغب بوجهة تناسب ميزانيتي المادية .. وبعد الاستشارات والمشاورات وقع اختيارنا على الامارات وهناك صادفنى موظف من شركة الواحة الدولية للعطلات وعرض علينا الذهاب الى الشركة بالشارقة وحضور عرض سياحى مميز يجعلنا اعضاء فى الشركة وامتلاك عضوية اجازة سنوية حول دول العالم وبالفعل اشتركت معهم لان السعر كان مناسب ومن خلال هالعضوية استطيع ان اسافر واستمتع واتعرف على عادات وتقاليد وثقافات معظم دول العالم وبالفعل اشتركت معهم وارسلوا لنا عضوية الاشتراك وسافرت معهم لحالى الى دولتى ( ماليزيا - وتايلاند ) وجربت خدماتهم المميزة والراحه والترفية والاستجمام ولكن هالمره قررت ان تكون رحلة عائلية مع اسرتى وبعد المشاورات والاستشارات إلى أن استقر الرأي لتكون الوجهة إلى سريلانكا ..


    بدأت بالاستعانة بالمجلات التى ترسلها لنا الشركة الى صندق البريد حقتنا واطلعت على تقارير كثيرة جدا وأخذت وقتا وجهدا في قراءة التقارير ومعرفة إيجابيات وسلبيات هذه الدولة .. إلى أن كونت فكرة عامة في مخيلتي عن كل الأشياء تقريبا ..


    عدد الأشخاص

    الأشخاص المسافرون .. أنا وزوجتي وبناتي الاثنتان (4 سنوات ، سنة ونصف) ..



    فترة السفر

    كانت فترة السفر خلال الفترة من 8 يونيو الى 13 يونيو ولم أستطع تمديدها نظرا لقصر الإجازة ..


    تحديد المناطق التي سأزورها

    نظرا لقصر إجازتي فقد قررت أن أزور أجمل المناطق فقط وقمت بتحديدها من خلال قراءة المجلات والتقارير كثيرة من مختلف المواقع وهي: kandy - nouwara eliya - negombo



    حجز الفنادق


    تم حجز الفندق عن طريق خدمة عملاء شركة الواحة الدولية للعطلات فى الثلاث مناطق المقرر زياراتها فنادق مستوى راقى جدا مع اقمة كاملة بالإضافة إلى توفير سيارة مكيفة وسائق وهو من يطلقون علية بالمرافق الذهبى يقوم بالسواقه ومرشد لنا فى نفس الوقت يتحدث الإنجليزية أو العربية من وإلى المطار ..


    التذاكر

    قمت بزيارة موقع طيران الاتحاد الاماراتى وقمت بالحجز من خلال عضويتى مع شركة الواحة الدولية للعطلات فمن خلال هالعضوية اتحصل على عضوية البطاقة الذهبية وبهالعضوية اتحصل على خصومات مع شركة طيران الاتحاد الاماراتى وزيادة فى الاوزان .


    تأشيرة الدخول الى سريلانكا


    من خلال البحث وقراءة التقارير تبين لي أن هناك طريقتين للحصول على التأشيرة .. الآولى كانت عند الوصول الى مطار كولمبو وكانت بسعر 35 دولار للشخص الواحد ومجانا للأطفال .. والطريقة الثانية كانت عن طريق الموقع www.eta.gov.lk وكانت بسعر 30 دولار للشخص الواحد ومجانا للأطفال .. وتم اختيار الطريقة الثانية وكان لها عدة إيجابيات .. الأولى أنها أرخص .. والثانية أنني عند وصولي لمطار كولمبو لم أضطر إلى الوقوف في طابور عند مكتب التأشيرات الذي كان مزدحما وتوجهت مباشرة للهجرة والجوازات وأنهيت إجراءات دخولي بسرعة وسلاسة ..



    صرف العملة


    قمت بصرف العملة وأخذت أغلب المبالغ بالدولار الامريكي وأخذت قليل من العملة السريلانكية (15000 روبية) ..

    وهنا ملاحظة أحب أن أذكرها ..

    بعد أن صرفت المبالغ وفي اليوم التالي كنت مع أحد زملائي كثير السفر الى دول آسيا وكنت أسأله عن بعض الأشياء ومن ضمنها العملة وأخرجت له الدولار ليراه وعندما رآه قال لي أن هذا الدولار لا يقبل في الدول الآسيوية نظرا لقدم الطبعة .. (حيث كانت أغلبها طبعة 2003) .. وأن هذا الموقف حصل له في عدة دول منها تايلاند وماليزيا ولم يقبلوا الطبعة القديمة .. وأنه توجد طبعة جديدة بشكل مختلف قليلا .. فعدت راجعا الى نفس الصراف (الهندي) وأخبرته أنني مسافر إلى سريلانكا وأرغب بالحصول على طبعة جديدة من الدولار .. وبدون أن يتكلم هز رأسه وأخذ الدولارات القديمة وأبدلها بدولارات جديدة (طبعة 2009) .. وشعرت أنه كان يعرف ذلك ولم يخبرني في المرة الأولى حيث أنه يعرف أنني مسافر إلى سريلانكا نظرا الى انني اخذت منه ايضا العملة السريلانكية ..

    فللمسافرين يرجي الانتباه لهذه النقطة ..



    بداية الرحلة


    الرحلة كانت على بتاريخ 8 يونيو 2014م حيث الإقلاع كان في الساعة 1.45 ليلا والوصول في الساعة 7.30 صباحا الى مطار كولمبو ..

    أنهينا إجراءات الحقائب وتوجهنا الى البوابة .. وللأسف تأخرت الطائرة عن الإقلاع لمدة نصف ساعة تقريبا ..


    الرحلة كانت متعبة نوعا ما نظرا لوقتها حيث قضينا طول الليل في الطائرة ولم ننعم بالنوم تلك الليلة .. واستغرقت الرحلة 4 ساعات تقريبا ..



    وصلنا الى مطار كولمبو في الساعة 8 صباحا .. أنهيت اجراءاتي بسرعة وسهولة نظرا الى انني امتلك التأشيرة مسبقا


    وعند الخروج وجدت الأخ/ منجالا السائق الخاص بالشركة في انتظاري ويحمل لوحة عليها اسمي .. السائق رجل طيب ويتكلم العربية حيث انه عمل سابقا في الكويت .. وبأمانة الرجل لم يقصر معي أبدا وكان سائقا ومرشدا سياحيا في نفس الوقت .. وأخذني الى جميع الأماكن وكان يقدم لي النصح في بعض الجوانب ..


    عند الخروج لمحت مقر شركة dialog للاتصالات وتوقفت عندها لشراء شريحة اتصال .. حيث قرأت في التقارير انها أفضل شركة .. أخذت شريحة بسعر 1300 روبية .. وتحتوي على 700 روبية رصيد ومن ضمنها باقة الانترنت 1.5 جيجابايت .. ولاحظت ان معظم الاماكن التي زرتها فيها خدمة ال 3G ..


    بعدها وجدنا مندوب او مايطلقون عليه المرافق الذهبى لشركة الواحة الدولية للعطلات في الانتظار وبيديه أوراق الاتفاق .. وقعنا الأوراق وانطلقنا الى كاندي ..

    كان تعب الرحلة واضحا ولكن مع المناظر الجميلة طول الطريق والجو الجميل نسينا التعب واستمتعنا بالمناظر ..



    وكما يتضح من الصور .. انتشار واسع للمساحات الخضراء في جميع الأنحاء .. مما يبعث في النفس الراحة ..


    وصلنا الى كاندي في حدود الساعة الثانية عشر ظهرا وتوقفنا عند أحد المطاعم التي تقدم وجبات حلال واشتريت وجبة الغداء لاننا كنا جائعين جدا والاطفال مافيهم تتحمل الى ان نصل الى الفندق وأخذنا الوجبات معنا الى الفندق .

    .. ثم توقفنا عند أحد المحلات food city لشراء بعض الحاجيات والعصائر ..



    ذهبنا الى الفندق وعملنا اجراءات الدخول واستلمت الغرفة .. تغدينا وصلينا ونمنا الى المغرب تقريبا من كثر التعب .. بعدها اتصلت بالسائق وذهبنا لنحضر العشاء من احد المطاعم وعدنا وتعشينا وبعدها خرجنا للتنزه في أرجاء الفندق .. والجلوس عند بركة السباحة ..


    الفندق كان جميلا وأعجبني إلا أنني عندنا فتحت الثلاجة كان هناك الكثير من الخمور

    طلبت من عمال الفندق تفريغ الثلاجة من تلك المشروبات وقاموا بالواجب ..


    انتهى اليوم الأول من رحلتي ..



    في اليوم الثاني صحينا الصباح وهذي صور من بلكونة الفندق



    كان الجدول انا نروح المنطقة المحيطة بالمنتجع بالإضافة الى بحيرة سيمبواتا وهي بحيرة حلوة كثير موجودة في كاندي .. طلعنا الصباح بعد الفطور في الفندق وانطلقنا .. كان الجو رائع سحب خفيفة ورذاذ متقطع والخضرة في كل مكان ..


    مرينا على زحمة شديدة وناس يمشوا في الشارع كأنها جنازة .. بس قال السائق ان هذيلا عبدة بوذا وعندهم احتفال ..

    و كنت واجد في الطريق اشوف هذا العلم معلق في كل مكان .. وانا اعرف شكل علم سريلانكا بس هذا غير .. سألت السائق وقال هذا علم عبدة بوذا ..



    مرينا على شجرة الأمبا



    الطرق في سريلانكا ضيقة مقارنة بطرقنا وعشان كذا هم ما يقدروا يسرعوا وياخذوا وقت طويل في التنقل من مدينة الى اخرى بالرغم من ان المسافة بالكيلومترات قليلة مقارنة بالوقت ..


    في الطريق مرينا على مزارع الشاي .. ويجدر الحديث ان يوجد في سريلانكا حوالي 160 مصنع للشاي


    وصلنا الى الشلالات .. كانت روعة وجميلة جدا والجو بعد كان حلو .. الدخول الى الشلالات بفلوس .. دفعنا 300 روبية


    وفنفس المكان شفنا شجرة قالي عنها السائق .. هذه الشجرة اذا حد لمسها تنام لمدة دقائق وتقوم مرة ثانية .. أظن اسمها الشجرة الخجولة ..


    بعدها كان لازم نستأجر التكتك (سيارة صغيرة بثلاث اطارات) عشان نروح عند البحيرة لان الطريق ضيق جدا والسيارة ما توصل .. ايجار التكتك كان ب 3000 روبية


    ركبنا التك تك وتوجهنا الى البحيرة .. سائق التكتك اسمه راميس بس لما قالي سمعتها خميس وجلست اناديه خميس الين طفر مني وقالي انا ما اسمي خميس .. هههههه


    مرينا على بعض القرود


    بعدها وصلنا البحيرة وكان الدخول الى البحيرة بتذاكر .. دفعنا 2000 روبية .. دخلنا وكان الجو بديع جدا وشوية رذاذ متقطع وضباب فوق الجبال والخضرة في كل مكان طبعا ..



    بس للأسف الحلو ما يكمل .. من جمال المكان اللي قريت عنه كنا شالين شوية اكل قرمشة وناويين نجلس فترة هناك .. بس قدر الله ان تصير امطار غزيرة ويبرد الجو وخفت على بناتي من البرد والمطر واضطرينا نرجع .. والمشكلة ما كنت مشتري مظلية مال المطر لأن كانت الأجواء عادية وما توقعت تصير امطار غزيرة بالرغم من ان بنتي كانت مصرة علي اني اشتريلها وحدة .. المهم جلسنا حوالي نصف ساعة ورجعنا ..


    رجعنا الى مكان السائق وركبنا السيارة وانطلقنا


    وقفنا نشرب المشلي


    هذا نهر مهاويلي .. لونه غبر لأن صايرة امطار ويبغاله حوالي 5 ايام عشان يصير صافي



    رحنا الى مصنع الاحجار الكريمة .. ودخلنا غرفة فيها شاشة مثل السينما ومظلمة وعرضولنا فلم عن كيفية استخراج الأحجار الكريمة

    بعدها دخلنا الى المصنع وشفنا كيف يتم تشكيل الاحجار بأشكال مختلفة .. بعدين دخلونا الى مكان البيع .. بس كان غالي وما اشترينا شي ..





    بعدين رحنا الى مصنع الملابس .. وياليتني ما رحت .. ما فيه شي البر .. دكان صغير يبيع وفي الخلف كمين حرمة عجوز جالسات يخيطن ..



    بعدها رحنا الى مصنع الاخشاب وحصلنا مقفل بس مفتوح محل البيع .. تجولنا فيه شوية وطلعنا ..



    بعدها كان وقت العصر .. خذينا غدا ورجعنا الفندق .. صلينا وتغدينا وارتحنا شوية ..


    كان الساعة 5 في عرض فلكلوري يعرض يوميا يقدموا فيه عروض ورقصات شعبية .. كنت اريد اروح اشوف بس زوجتي ما رضت ورجعنا الفندق ..


    بالليل خرجنا في لوبي الفندق وحصلنا نفس العرض الفلكلوري جايبينهم في الفندق وجلسنا وشفناه مجانا ..



    طبعا العشا كان من الفندق .. اتعشينا خبز وجبن وجام واشياء خفايف ..



    وهنا انتهى اليوم الثاني ..




    اليوم الثالث من الرحلة .. يوم الثلاثاء 10 يونيو 2014م ..


    كملنا يومين في كاندي وخلصنا زيارة معظم الأماكن السياحية .. وحسب الخطة ان الوجهة التالية تكون مدينة نوراليا الجميلة .. في الصباح فطرنا في الفندق وجهزنا الحقائب وانطلقنا الى نوراليا .. كان الطريق يحتاج حوالي 3 ساعات .. بس مع الوقفات أخذنا حوالي 5 ساعات .. وكان الطريق ممتع جدا .. طبعا كالعادة الخضرة في كل مكان .. السهل والجبل .. بالإضافة الى الجو البديع .. كان سحاب وفي رذاذ متقطع ..



    نوراليا .. والطريق اليها يشتهر بكثير من الشلالات الجميلة .. بعضها كبيرة وبعضها صغيرة .. وعاد خصوصا اذا شي امطار فوق الجبال تحصل الشلالات في كل مكان وتشكل مناظر بديعة جدا ..


    وطبعا الطريق تمر على مزارع الشاي ..


    وأيضا مرينا على كثير من مصانع الشاي .. وكما ذكرت سابقا ان سريلانكا تشتهر بالشاي وبها ما يقارب من 160 مصنع للشاي .. توقفنا لزيارة أحد المصانع ودخلنا وشرحولنا طريقة صنع الشاي والمراحل التي يمر فيها .. وبعدها رحنا الى محل البيع وجابولنا شاي نذوقه بس ما عجبني .. بالرغم من هذا اشتريت شوية بعض انواع الشاي للاهل والاصدقاء ..



    كملنا طريقنا واحنا نتوقف احيانا للتصوير واحيانا لشراء الفواكه من الطريق واحيانا لشرب المشلي .. الى ان وصلنا الى مكان جميل جدا جدا .. شلالات رمبودا .. مكان جبلي فيه شلالات غاية في الجمال والروعة والجو كان حلو كثير ..




    جلسنا عند الشلالات حوالي ساعة ونصف .. لان كان وقت الظهر وكان هناك شي مطعم حلو يقدم بوفيه .. وقررنا نتغدى هناك عند الشلالات .. كان البوفيه لذيذ جدا وكان الجو روعة والغدا عند الشلالات .. بعدين وصل جروب سياحي أجنبي يتكون من عدد كبير وجلسي جنبنا وضايقونا صراحة .. ازعاج ويشربوا خمور وحالتهم حالة .. .. بس كنا مستمتعين بالجو والشلالات ..


    طلعنا من الشلالات وما كان ودي أفارقها .. .. وكملنا طريقنا ..


    الطريق كان صعودا الى المنطقة .. لأن منطقة نوراليا مرتفعة عن سطح البحر ارتفاع كبير (ما عندي الرقم الدقيق) .. وكان الجو يبرد تدريجيا والضباب يزيد ..



    وصلنا نوراليا بحمد الله .. رحنا الفندق اللى حجزينه من قبل السفر من خلال خدمة عملاء شركة الواحة الدولية للعطلات وفندق اقامة كاملة مستوى راقى وخدمة والفيو ممتازين ..


    استلمنا الغرفة وصلينا وارتحنا شوية وكان الاتفاق مع السائق انا نطلع نروح بحيرة نوراليا ..


    وفعلا طلعنا ورحنا للبحيرة .. كان الدخول لمنتزه البحيرة بـ 500 روبية .. وتكلفة استئجار قارب قالولنا 4000 روبية .. بس مع المجادل وصلناهم الى 2500 روبية .. وكان ممكن بعده ينقص لو جادلته اكثر .. المهم ركبنا القارب وأخذنا جولة في البحيرة ..


    بس ما طولنا واجد انا قلتله يرجع لأن شفت بنتي الصغيرة كأنها بدت تسخن من الجو البارد مع انها لابسة ملابسة ثقيلة .. بس الاطفال يتأثروا بسرعة .. وكنت ماخذ احتياطي وشال أدول مال أطفال ..



    طلعنا من البحيرة .. ورحنا مطعم خذينا فطاير خفيفة ومن السوبر ماركت بعد اشياء خفيفة .. ورجعنا الفندق .. لان كنا تعبانين من الطريق طول اليوم .. وكملنا الليلة في الفندق .. وهو الفندق الوحيد اللي حصلنا فيه قناة عربية في التلفزيون .. قناة الإمارات .. .. وجلست اشوف الاخبار وجابوا خبر عن العاصفة المدارية نانوك ..


    بالليل سخنت بنتي وعطيتها أدول .. كنت لما أعطيها أدول تنخفض الحرارة حال كم ساعة وبعدين ترجع ترتفع .. والصباح وديتها عيادة ..



    انتهى اليوم الثالث ..





    في اليوم الرابع من رحلتي في سريلانكا ..


    في الليلة السابقة كما ذكرت كانت ابنتي الصغيرة تعاني من الحمة .. فقررنا الصباح أخذها الى عيادة او مستشفى .. تناولنا الفطور في الفندق وتجهزنا للخروج .. طلبت من السائق أخذنا الى أقرب عيادة .. وبالفعل رحنا عيادة صغيرة أظن اسمها city clinic .. وكان طابور للمرضى .. وصل دورنا ودخلت عند الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة وعطانا وصفة الدواء .. ودفعت المطلوب .. هم عطونا دوا من عندهم وفي دوا لازم اخذه من الصيدلية .. وفعلا خذينا وكنت بصراحة من كثرة الادوية قلت ذا الطبيب ما ينفع .. بس لما استخدمنا الدوا جاب نتيجة واستقرت الحرارة .. ولله الحمد ..


    المهم طلعنا عشان نروح مزرعة البقر .. يسمونها النيوزلندية (ما ادري ليش) .. داخل المزرعة في مصنع للحليب والأجبان المختلفة .. كان الطريق طبعا اخضر والجو بارد وشوية رذاذ .. بس الحلو ان ما كان شي ضباب واجد ..



    وصلنا مزرعة الأبقار وللأسف حصلناها مغلقة .. .. أظن كان عندهم صيانة أو شي من هذا القبيل .. بس شي بقر تبين من الشبك وصورتهن


    جلسنا برا شفنا شوية مناظر حلوة وفيه محل برا يبيع بعض منتجات المزرعة .. خذينا حليب طازج ..


    طلعنا ورحنا الى مزرعة الفراولة .. المزرعة ما كبيرة كثير .. وفي جنبها مقهى يقدم منتجات الفراولة بمختلف الأشكال .. بالآيسكريم والكريمة وغيره ..


    في الطريق شفنا الطواحين الهوائية .. وتستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية .. وأعتقد ناجحة عندهم .. وأتمنى يصير معنا في عمان استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية في توليد الكهرباء ..


    الوقت كان بعد الظهر ورحنا مطعم قريب من البحيرة .. وفي فندق هناك جنبه على البحيرة .. تغدينا وكان الغدا حلو ..


    بعدها رحنا الى حديقة نوراليا .. دخولها ب 600 روبية .. حديقة جميلة ومرتبة بصراحة .. وفيها شوية ألعاب مال أطفال .. فيها قطار بس ما شفته اشتغل .. وفيها رنجوحة وزحلوقة .. تجولنا فيها ولعبن البنات وبدأ المطر خفيف .. قلنا بنجلس عادي خفيف .. بس كان يزيد شوية شوية .. لحد ما صار غزير واضطرينا نطلع .. بس هالمرة كنت ماخذ احتياطي ومشتري مظلية عن المطر ..


    وأعتذر ماشي صور للحديقة لأني لما جلست أشوف الصور تو حصلت كل الصور في الحديقة شخصية واكتشفت اني نسيت اصور مناظر الحديقة .. عاد السموحة منكم ..


    وبعدها رجعنا الفندق لأن كان الجو ممطر وبارد ..



    رحنا الغرفة صلينا وارتحنا شوية .. ووقت المغرب نزلنا نجلس في لوبي الفندق ..



    وكذا خلص اليوم الرابع ..




    اليوم الخامس



    في اليوم الخامس كانت الخطة الإنطلاق من مدينة نوراليا والتوجه إلى مدينة نجومبو الساحلية .. التي ينصح بالمبيت فيها ليلة على الأقل قبل السفر لأنها قريبة من المطار وللإستمتاع بشواطئها الجميلة .. في تلك الليلة كانت السماء تمطر طول الليل .. المطر ما توقف تقريبا .. طول الليل وكان برد طبعا في الخارج .. بس الحلو ان الفندق كان فيه دفاية بدل المكيف ..



    أصبحنا الصباح وذهبنا لتناول الفطور في الفندق وجهزنا أغراضنا وانطلقنا .. وطبعا المطر مستمر .. كانت مدة الطريق الى نجومبو تقطع في 5 ساعات تقريبا .. ولكن احنا قطعناها في 8 ساعات تقريبا .. لثلاثة أسباب .. الأول انها كانت امطار غزيرة طول الطريق .. والسبب الثاني ان هذاك اليوم كان عندهم عيد ومعطايين اجازة يومين وكانت الشوارع زحمة برغم الأمطار .. والسبب الثالث انا توقفنا عدة مرات في أماكن مختلفة ..



    طبعا بسبب الامطار تكونت عدة شلالات مرينا عليها في الطريق بالإضافة ان الشلالات السابقة زادت حدتها .. وكانت مناظر جميلة جدا .. بس ما قدرنا ننزل لأن السيل يسكب ..


    في الطريق كان مخطط نمر على مزرعة البهارات وحديقة الفيلة .. دخلنا مزرعة البهارات وزين كان المطر خفيف .. دخلنا وتمشينا بس ما صورت .. كملنا طريقنا ووصلنا الى حديقة الفيلة .. حديقة حلوة بس ما كبيرة وفيها 6 أفيال بأعمار مختلفة .. دخول الحديقة غالي شوية .. 2000 روبية للشخص الكبير والصغار مجانا (على فكرة معظم الاماكن اللي رحناها يكون فيها دخول الاطفال مجانا) ..

    في البداية كنت متردد ادخل لأن كان السيل بعده يسكب بقوة .. وقلت اصلا ندخل ما بنستمتع وكنت ناوي اركب الفيل .. انتظرنا شوية وبدأ يخف السيل وقررنا ندخل .. دخلنا والسيل بعده متوسط تقريبا وشفنا هناك بعض المعلومات عن الفيل مكتوبة ومصورة .. انتظرنا تقريبا 10 دقائق وتوقف السيل .. وحان وقت ركوب الفيل ..


    كانت التجربة حلوة كثير ..




    طلعنا من هناك وكملنا طريقنا الى نجومبو مرورا بكاندي .. والساعة 3 تقريبا وقفنا نتغدى في مطعم حلو .. فيه جلسة برا مفتوحة بس مغطاي السقف وكان السيل بس زين انه ماشي برد .. متوسط .. جلسنا كان المكان حلو وتغدينا ..


    مرينا على احد المناطق ما اتذكر اسمها .. وصورت اشارات المرور عندهم .. فيها توقيت تعرف بعد كم ثانية تفتح الاشارة .. بس عندنا قالوا ما يستوي يركبوهن ..



    كملنا طريقنا الى ان وصلنا نجومبو وقت المغرب ورحنا الفندق على طول وجدنا الحجز وهم فى انتظارنا تمينا تشيك ان الحمدلله .

    الفندق حلو وميزته انه على الشاطئ .. دخلنا وارتحنا من تعب الطريق والعشاء كان جيد جدا .. ونمنا .. على أساس ان اليوم التالي هو اليوم الاخير ..



    اليوم الأخير ..


    صحينا في صباح اليوم الاخير من الرحلة في سريلانكا .. وكان الجو جميل .. ماشي أمطار شوي رطوبة خفيفة .. كانت الغرفة مطلة على الشاطئ وهذي صور من بلكونة الغرفة ..


    رحنا مطعم الفندق وفطرنا .. بعدها خذينا جولة على الشاطئ وكان البحر هايج وما ينصح بالسباحة فيه .. بس تمشينا على الشاطئ والبنات لعبن بالرمل ..

    العلم الأحمر يعني ان البحر هايج والسباحة ممنوعة .. ولما يكون العلم اصفر السباحة مسموحة ..


    بعدها رحت أتسبح في بركة السباحة مال الفندق .. ..


    كانت رحلة الطائرة في الساعة 7 مساء .. والتشيك أوت من الفندق المفروض الساعة 12 .. الفرق 5 ساعات وين نروح .. دقيت على خدمة عملاء الواحة الدولية للعطلات ووافقوا اني أتأخر الى الساعة 1.30 ظهر .. وبعدها ممكن أستخدم مرافق الفندق .. عموما خبرت السائق يجيني 1.30 .. جهزنا أغراضنا وطلعنا في الوقت ورحنا نتغدى .. تغدينا في .. عندهم برياني حلو .. بعدين طلعنا وتمشينا شوية وشربنا مشلي واشتريت فواكه .. ورحنا المطار الساعة 3.30 .. دخلنا وانتظرنا شوي لحد ما فتح كاونتر الرحلة .. وبعدها دخلنا تجولنا في السوق الحرة وجلسنا شوية ومر الوقت .. الى ان فتحوا البوابة ودخلنا ..



    طلعت الطائرة في الوقت المحدد لها وكان المفروض توصل مطار مسقط الساعة 9.30 بس وصلنا قبل ب 10 دقائق تقريبا .. شكله الطيار مستعجل


    وصلنا بحمد الله تعالى سالمين غانمين .. وكانت رحلة جميلة ..


    انتهى التقرير بس باقي أذكر التكاليف ..


    طبعا لانى عضو بشركة الواحة الدولية للعطلات الفنادق كانت بدون تكلفة وتذاكر الطيران بعد التخفيض كانت تكلفة التذاكر رخيصة لكن اذا كنت غير عضو بهالمنظمه والشركة كانت الرحله مكلفة قليلا

    كل ماتكلفته هو التأشيرة 60 دولار يساوي 23.1 ريال تقريبا


    والسعر المخفض لتذاكر الطيران

    وخدمة المرافق الذهبى

    المصاريف اللي صرفتها هناك من أكل وتذاكر دخول وخلافه كان ب 43700 روبية سريلانكية تساوي 129 ريال تقريبا فقط لاغير


    وفى الختام اتمنى ان يكون التقرير نال اعجابكم

    واود ان اشكر شركة الواحة الدولية للعطلات بالشارقة على ما قدموه لى ولاسرتى من خدمات ومميزات رائعة والى لقاء اخر فة تقرير جديد بإذن الله

    والسلام عليكم وررحمة الله وبركاته
     

    الملفات المرفقة:

    • العرب المسافرون
      8UMWmHfwt.png
      حجم الملف:
      891 ك. ب
      المشاهدات:
      13
    • العرب المسافرون
      F4JG6l.png
      حجم الملف:
      875.4 ك. ب
      المشاهدات:
      11
    • العرب المسافرون
      h1Gi.png
      حجم الملف:
      898.9 ك. ب
      المشاهدات:
      13
    • العرب المسافرون
      hH6cO.png
      حجم الملف:
      957.7 ك. ب
      المشاهدات:
      12
    • العرب المسافرون
      LB28vY.png
      حجم الملف:
      785.5 ك. ب
      المشاهدات:
      13
    • العرب المسافرون
      p5vets.png
      حجم الملف:
      817.3 ك. ب
      المشاهدات:
      13
    • العرب المسافرون
      xnLctSwD.png
      حجم الملف:
      993.2 ك. ب
      المشاهدات:
      12
    جاري تحميل الصفحة...