1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور سياحة الغوص في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    سياحة الغوص في البحار التركية

    تزدهر في تركيا السياحة الترفيهية بما فيها سياحة الألعاب المائية بسبب اطلالتها المميزة على عدد من المنافذ البحرية التي يسرت ذلك الأمر سواء ممارسة رياضة الغوص والغطس وركوب القوارب والمراكب الشراعية والتزلج على المياه وركوب البارشوط الهوائي والقفز في المياه وغيرها الكثير تتنوع في تركيا المناطق السياحية الخلابة بسبب التنوع المناخي والطبيعي المناسبة لجميع الرياضات والنشاطات السياحية المبهجة ايضًا تنفرد تركيا بالأماكن السياحية النادرة المناسبة لرياضة الغوص ما بين تاريخية وثقافية وحضارية ورياضية ولذلك تعد سياحة الغوص من افضل ما يميز تركيا هناك العديد من الأماكن السياحية المائية خاصة على البحيرات المائية التي تمارس فيها رياضة الغوص لاستمتاع باكتشاف الجمال المبهر والنباتات الحيوانات البحرية والشعب المرجانية والجمال الرباني الذي يملي الإنسان عينة منه تخصص وزارة السياحة التركية اماكن للسياحة الغوص لتوفر على السياح الخدمة الممتازة هناك عدد من الاماكن المميزة التي تمتاز بالجمال الطبيعي والسحر الخالص سوف نستعرض اهم تلك الاماكن ..

    اهم الاماكن التي توفر رياضة الغوص:

    بلدة كمار: هي من البلدان البحرية التي تقع وتطل على سواحل البحر الابيض المتوسط تقع في الجنوب الغربي من تركيا في محافظة انطاليا التركية تتميز بأنها اكثر البلدان السياحية المشهورة جدًا في تركيا تحتوي ايضًا على مدارس للغوص ومراكز لتعليم الغوص بشكل مكثف للراغبين في ممارسة الرياضة سريعًا ، بإمكان الغوص في تلك البلدة المذهلة والنظر ومشاهدة السفن القديمة الراسية في اعماق البحر والأحياء والكائنات البحرية المتنوعة والشعاب المرجانية ذات الجمال الخارق والذهاب لجولة داخل الكهوف المغطية بالمياه والقريبة من الجزيزات الساحرة الموجودة قرب سواحل الكمار ، يوجد أماكن لبيع ملابس الغوص ومحاضرة قبل النزول إلى المياه يوجد ايضًا مرافقين معك اسفل المياه خصوصًا لو كنت متعلم حديث.

    بلدة كالكان: هي من اهم البلدان المثالية للمبتدئين في رياضة الغوص بسبب ضحالة عمق المياه يوجد بها عدد من الأماكن التعليمية لتلك الرياضة يتم تعلم الغوص على مسافة 11 متر إلى 123 متر داخل اعماق البحر الابيض المتوسط الغنى بالمخلوقات المائية الخلابة والنباتات والشعاب وأيضا يوجد السلحفاة البحرية والأسماك الملونة وكلب البحر يوفر المكان مصور بحري لتصوير تحت الأرض.

    بلدة فالازلار: من المناطق شديدة الجمال والسحر تتميز بالجاذبية المطلقة تقع بين جبلين يشكلان وادي رائع في مدينة انطاليا فوق مياه البحر الابيض المتوسط العمق يكون ما بين 14 متر إلى 25 متر إلى جانب الجبلين ايضًا يمكنك الاستمتاع بالشعاب المرجانية والأحياء البحرية شديدة الجمال من ابداع الخالق .

    بلدة جاليدونيا: تقع في منطقة خليج انطاليا يبلغ عمقها من 26 متر إلى 28 متر تتميز البلدة باحتوائها على الاحجار المتنوعة ذات الألوان الذاهية تحت الماء الجو متجمد يتكون من الثلوج الصافية ناصعة البياض .

    بلدة أيفاليك: توجد تلك البلدة المميزة في منطقة باليك اسير التي تقع في غرب الاراضي التركية التي تطلع على بحر مرمرة الغوص على مساحة 19 مترًا لمشاهدة الجزر تحت المياه والأحجار الكريمة والكائنات البحرية يوجد مدارس لتعليم الغوص ومرافقين تحت المياه..

    بلدة مارمايس : بها 52 مكان لانطلاق للغوص تقع في محافظة موغلا العمق على مساحة 33 متر ويوجد ايضًا بها الكثير من التنوع الحيواني والكائنات البحرية التي تبهر السياح بشكل لافت .

    بلدة داتشا: توجد ايضًا في محافظة موغلا اكثر المدن جمالًا وملائمة للسياحة الترفيهية داخل تركيا اعماق المياه من 10 متر إلى 40 متر تستطيع رؤية الحيتان وكلب البحر لو كنت من محبي الاثارة والمغامرة عليك الغوص فيها..

    بلدة مرسين: تطل على سواحل البحر الابيض المتوسط تتميز بطول الساحل هي مناسبة للغوص والمغامرة الشيقة يوجد بها عدد من الاحجار الكريمة والحيوانات البحرية ذات الالوان الراقية والسفن الغارقة والكهوف تحت الأرض.

    بلدة ساروس: تقع في مدينة جناق قلعة تبعد عن مدينة اسطنبول بأربعة ساعات الغوص على عمق 30 متر تطل على مضيق البوسفور الذي يحتوي على العديد من الحيوانات البحرية الخلابة

    كهف غوك : من اهم الكهوف العميقة في قارة اسيا عموما يمكنك مشاهدة البرزخ بين المياه المالحة والمياه العذبة على بعد 15 متر بيه انواع من الحيوانات البحرية الغريبة يوجد في الجنوب الغربي من تركيا ..

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    كانت تلك اهم الاماكن التي تستطيع ممارسة سياحة الغوص تحت مياه البحار التركية ..
     

    جاري تحميل الصفحة...